الجزائر
إثر ترقيتهم من رتبة "محاضر قسم" إلى رتبة أستاذ

زيادات تصل إلى 25 ألف دينار للأساتذة الجامعيين

نشيدة قوادري
  • 5626
  • 8
ح.م

أفرجت مصالح الوزير حجار عن قائمة الأساتذة المحاضرين قسم “أ” المؤهلين للترقية إلى رتبة “أستاذ” عبر مختلف جامعات الوطن، وذلك بناء على نتائج الدورة الواحدة والأربعين للجنة الجامعية الوطنية المنظمة يومي 19 و20 جانفي الفارط،و من المقرر أن يستفيد هؤلاء من زيادات في الأجور تفوق 25 ألف دينار.
وأوضحت الوزارة في القرار رقم 76 المؤرخ في 3 فيفري 2019 المتضمن، الإعلان عن نتائج الدورة الواحدة و الأربعون للجنة الجامعية الوطنية أنه واستنادا لاجتماع اللجنة الجامعية الوطنية في دورتها الواحدة والأربعين يومي 19 و20 جانفي 2019 وكذا محاضر اجتماعات فروع اللجنة الجامعية الوطنية لذات الدورة تقرر اعتبار الأساتذة المحاضرين قسم “أ” الذين ذكرت أسماؤهم حسب الترتيب الاستحقاقي مؤهلين للترقية إلى رتبة أستاذ.
وتضمن نفس القرار الوزاري، أسماء الأساتذة المعنيين واختصاصاتهم والجامعات التي يدرسون بها ، الذين بلغ عددهم 451 أستاذ من أصل 595 أستاذ مترشح شارك في مسابقة الترقية أي ما يعادل نسبة 95.75 بالمائة. بالمقابل باشرت الوزارة من خلال مديرية تسيير الموارد البشرية تنفيذ القرار الجديد الذي يسري مفعوله بدءا من تاريخ 20 جانفي الفارط.
وفي السياق، كانت الوزارة في وقت سابق قد رفضت قرابة 100 ملف، أودعه الأساتذة المحاضرين قسم “أ”، في حين تم قبول أغلبية الملفات والتي فاق عددها 450 ملف تم بموجبها ترقية هؤلاء الأساتذة من “محاضر قسم” إلى رتبة أستاذ.

مقالات ذات صلة