الجزائر
سيتم احتسابها بأثر رجعي من جانفي 2012

زيادات معتبرة لموظفي دواوين الترقية والتسيير العقاري

الشروق أونلاين
  • 15934
  • 14

وقعت اتحادية عمال قطاع السكن والعمران وديوان الترقية والتسيير العقاري على اتفاقية تقضي برفع الأجور بنسبة 15 بالمائة لكافة عمال دواوين الترقية والتسيير العقاري والذين يقدر عددهم بـ18000 عامل.

وتتضمن هذه الوثيقة التي وقعت بحضور وزير السكن والعمران نور الدين موسى والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، رفع أجور 18 ألف عامل بدواوين الترقية والتسيير العقاري بنسبة 15 بالمئة والنظام التعويضي الخاص بهم بنسبة 7 بالمائة .

وأوضح ممثل فيدرالية السكن والعمران في الاتحاد العام للعمال الجزائريين، زيتوني سليمان، أن تطبيق البروتوكول يتم بداية من جانفي 2012، موضحا أن هذه الزيادات ستمس حاليا عمال وكالة تحسين السكن وتطويره (عدل) ودواوين الترقية والتسيير العقاري، فيما ستمس أيضا مكاتب الدراسات في الأيام القليلة المقبلة، مضيفا بقوله “لقد سبق وأن وقعنا اتفاقا يتضمن زيادة بنسبة 20 بالمائة في أجور عمال المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، وبالنسبة لعمال وكالة عدل فسيستفيدون من زيادة تقدر بنسبة 15 بالمائة”، مؤكدا على ضرورة ترسيم كافة العمال المتعاقدين التابعين لقطاع السكن.

ومن جهته، قال وزير السكن والعمران، أن الاتفاقية جاءت كذلك لتحسين نظام التعويضات لعمال السكن، مشيرا إلى أن الدولة قررت تحسين آلة الإنجاز العمومية موازاة مع كل التدابير التي اتخذت في الثلاثية لصالح المؤسسات الخاصة.

مقالات ذات صلة