-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أقنعة من الطبيعة

زيت الأرغان لشعر بملمس حريري

الشروق أونلاين
  • 27758
  • 0
زيت الأرغان لشعر بملمس حريري

اقتحم زيت الأرغان المغربي، المعروف بفوائده الجمالية والصحية العديدة، ساحات الجمال ومجال تصنيع منتجات العناية بالشعر بقوة. وقد عكفت العديد من العلامات التجارية المتخصصة في الصناعة التجميلية على استغلال هذه الزيت المباركة في منتجاتها لتقدم معجزات تجميلية، على غرار المنتج الجديد الذي قدمته مؤخرا العلامة التجارية سواليس لعناية فائقة بالشعر، وهو قناع بزيت الأرغان للشعر الجاف والتالف. ورغم أن زيت الأرغان يعد من بين الزيوت القيمة والباهظة الثمن في جميع أنحاء العالم، نظرا لعملية استخراجه، إلا أن مؤسسة سواليس تقدم منتجها الجديد “قناع بزيت الأرغان” بسعر تنافسي، لتضمه لتشكيلتها “العناية المتكاملة بالكيراتين” والتي يمكن أن ينتج استخدامها الكامل عناية فائقة وشعرا قويا مغذيا وبملمس حريري.

*زيت الأرغان لعناية مثالية

يمكنك اختصار طريق العناية بشعرك، من خلال استخدام زيت “الأرغان” المعروف في الماضي بـ”الزيت المعجزة”، أو “الذهب السائل”، ويستخرج من لوز شجر الأرغان وهو شجر نادر يوجد في المغرب، ويعمر لمدة 200 سنة، وهو معروف بخواصه التجميلية والعلاجية. ويستخدم هذا الزيت كمكون رئيسي في مستحضرات التجميل الراقية، كمرطب ومغذ ومرمم لفروة الرأس، فهو يغذي ويرمم وينعم الشعر التالف والمتعب والمتقصف ذا النهايات المتكسرة، كما أنه يعيد النضارة والحيوية للشعر الجاف والباهت.

يحتوي زيت الأرغان على أكبر نسبة من فيتامين E، كما يحتوي أيضا على نسبة 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، الأوميغا 6، الأوميغا 9، مضادات الأكسدة، مما يجعله أفضل مرطب طبيعي لفروة الرأس والشعر. ويتم تحضيره بطريقة العصر على البارد، وتعد هذه الطريقة هي المثلى للحفاظ على العناصر المغذية والفيتامينات في الزيت المعد للاستعمال التجميلي، ويمكن تمييز هذا الزيت من لونه، حيث يكون لونه أصفر ذهبيا، وذا رائحة خفيفة مميزة.

*الفوائد المتعددة لزيت الأرغان للشعر

– ترطيب الشعر وتلطيفه: يستخدم زيت الأرغان لترطيب الشعر، وتغذيته، خاصة بعد استخدام مجفف الشعر بمستحضرات تجعيد الشعر. ضعي قليلا من زيت الأرغان قبل تجفيف شعرك، خاصة فروة الرأس وأطراف الشعر. يرطب الشعر وفروة الرأس بطريقة طبيعية ويجعل الشعر ناعما وحريري الملمس كما يعيد الحيوية واللمعان للشعر التالف والمتقصف وهو بذلك مناسب للاستعمال لترطيب الشعر الجاف وإصلاح الشعر التالف والمجهد.

– تلميع الشعر وتسهيل تصفيفه: إذا كان شعرك جافا ويصعب عليك تصفيفه، يمكنك استخدام القليل من زيت الأرغان على راحة يدك وافركيه جيدا، ثم دلكي شعرك به. تأثير الزيت يدوم لفترة طويلة، لذلك يمكنك استخدامه في بداية اليوم والتمتع بلمعان شعرك طوال اليوم.

– يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تقوي الشعر وغني بفيتامين “هـ” الذي يعيد للشعر حيويته ويعمل على إصلاح ما تلف منه نتيجة استخدام مجفف الشعر ومستحضرات التصفيف، التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالشعر.

 – إضافة إلى معالجة الشعر التالف والمتقصف يعيد زيت الأرغان الحيوية واللمعان للشعر المصبوغ والمجهد، إذ يصلح مشاكل الشعر المصبوغ والمعرض للحرارة والأدوات الحرارية مثل: المجفف، … ويقوم زيت الأرغان بتنعيم الشعر التالف والمتعب والمتقصف ذي النهايات المتكسرة.

–  هو زيت غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 9 والتي تعتبر مصدر الغذاء للشعر.

 – إن زيت الأرغان غير دهني وهو يخترق جذور الشعر بسهولة لترطيب الشعر بعمق  لتسريع نموه وذلك للحصول على شعر طويل وقوي.

– مفيد لمن لديهم نقص فيتامينات وسوء في التغذية.

– يعيد النضارة والحيوية للشعر والبشرة بشكل عام.

– يعطي الشعر لمعانا طبيعيا ونعومة في الملمس.

– إصلاح فعال للشعر التالف.

– استعادة مرونة الشعر المجهد.

– يستعيد تألق الشعر وقوته.

– يغذي الشعر وفروة الرأس ويقضي على القشرة، كما يعطي الشعر لمعانا وبريقا وملمسا حريريا.

*طرق استعمال زيت الأرغان للشعر:

  تستعمل النساء في مختلف أنحاء العالم زيت الأرغان للعناية بالشعر، وذلك لفوائده الكثيرة. يتم استخراج زيت الأرغان من لوز شجرة الأرغان التي تنمو في المملكة المغربية فقط، وهذا يجعل زيت الأرغان نادر الوجود، خاصة النقي منه. ومن بين استعمالاته نجد:

حمام زيت قبل غسل الشعر:

قومي بدهن شعرك بزيت الأرغان، وتوزيعه على كامل الشعر بطريقة متساوية من الأطراف إلى الجذور، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بما تبقى من الزيت على يديك وقومي بلف شعرك، وتغطيته بفوطة ساخنة، ثم اتركي الزيت على شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. قومي بتبليل الفوطة بماء ساخن كل 5 دقائق كي لا تبرد حتى يستفيد شعرك من الزيت، وبعد مرور نصف ساعة قومي بغسل شعرك، وضعي البلسم على أطرافه واشطفي الشعر جيدا، ثم قومي بتسريحه كالمعتاد.

سيروم للشعر:

ضعي قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت على كفي يديك، وأفركيهما ببعضهما البعض، ثم قومي بتوزيع الزيت على الشعر وهو مغسول ونظيف. وبعدها يمكنك استخدام مجفف الشعر لتصفيف شعرك. يعمل زيت الأرغان على حماية الشعر من التقصف نتيجة تعرضه لحرارة مجفف الشعر، وهو بذلك يعتبر سيروما طبيعيا للشعر وواقيا من حرارة مجفف الشعر في نفس الوقت.

معالج للشعر:

دلكي فروة رأسك وأطراف الشعر بكمية وفيرة من زيت الأرغان، غطي الشعر جيدا واتركي الزيت يعمل طوال الليل أثناء نومك. اغسلي شعرك بالماء الدافئ جيدا في الصباح لتتمتعي بمظهر ناعم ومشرق لشعرك.

قناع للشعر:

قومي بغسل شعرك بشامبو مناسب، ثم وزعي قناع سواليس بزيت الأرغان للشعر الجاف والتالف ضمن تشكيلة العناية المتكاملة بالكيراتين بعبوة بحجم أصلي مقدارها 400 ملم وغطاء ذهبي. تجدينها في المحلات والواجهات التجارية الكبرى بأسعار تنافسية. القناع سيساهم في ترطيب شعرك وتغذيته.

بلسم للشعر:

يستعمل زيت الأرغان بعد غسل الشعر بالشامبو العادي كبلسم مغذ للبشرة، بالإضافة إلى أنه يضفي لمعانا على الشعر. بعد الاستحمام، ضعي بضع قطرات من زيت الأرغان على الشعر الرطب للحفاظ على لمعانه ونعومته.

*أنواع الشعر التي ينصح لها بزيت الأرغان:

أفضل وقت لاستخدام زيت الأرغان وأفضل امتصاص له يكون على بشرة نظيفة وعلى شعر نظيف تماما، خصوصا بعد الاستحمام فهو يمتص بسهولة ولا يترك أثرا وتكون الفائدة أفضل والنتائج أسرع.

*زيت الأرغان للشعر المجعد:

يحتوي زيت الأرغان على أكبر نسبة من فيتامين E. ووفقا لتلك الميزة، فهو يساعد بشكل كبير على التحكم في الشعر المجعد والجاف. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصف النهايات. استخدمي زيت الأرغان على شعرك مع التركيز على النهايات. اتركيه طوال الليل، ثم يشطف جيدا في الصباح التالي كي تحصلي على شعر ناعم، صحي ولامع.

*زيت الأرغان للشعر الجاف:

إن كنت تعانين من جفاف فروة الرأس أو الحكة، جربي استخدام زيت الأرغان. استخدمي زيت الأرغان لتدليك فروة الرأس برفق، واتركيه طوال الليل، ثم يشطف في الصباح التالي باستخدام شامبو لطيف. فيساعد ذلك على اختراق الزيت لفروة الرأس، ما يوفر الترطيب اللازم. كما يمكن أن تحصلي على نتائج باهرة باستخدام قناع سواليس بزيت الأرغان للشعر الجاف والتالف ضمن تشكلية العناية المتكاملة بالكيراتين. المنتج متوفر بغطاء ذهبي بحجم 400 ملم.

* زيت الأرغان للشعر الباهت:

من أجل إضفاء البريق على الشعر، ضعي على الشعر بأكمله زيت الأرغان في الليلة التي تسبق غسله بالشامبو، واتركيه طوال الليل. هذه الوصفة للعناية بالشعر التي يتم وضعها طوال الليل، وهي ممتازة للشعر الباهت.

*زيت الأرغان للشعر التالف:

لإصلاح فروة الرأس بعمق، ولاستعادة لمعان الشعر، كما يعمل على استعادة الشعر المتساقط والحفاظ عليه من التلف، يستعمل المزيج بطريقة معتدلة، قد تستعملينه كسيروم لدهن الشعر.أو كقناع ضمن تشكيلة العناية المتكاملة بالكيراتين الموجهة خصيصا للشعر الجاف والتالف والمتوفرة بعبوة 400 ملم بغطاء ذهبي.

*زيت الأرغان للشعر المتقصف:

 بعد الاستحمام، في حين أن الشعر لازال رطبا، ضعي بضع القطرات من زيت الأرغان على نهايات الشعر لترطيبه. ويمكنك أيضا وضع بضع قطرات من زيت الأرغان في كف يدك، ثم مرري كفك من خلال الشعر وهذا يرطب الشعر المتقصف. كما يمكنك علاج الشعر بتدليك كمية سخية من زيت الأرغان على الشعر، وعلى  فروة الرأس، ثم لفي الشعر، واتركيه ليلة كاملة، لتغسليه في اليوم الموالي مع شامبو مناسب. وبلسم سواليس بالكيراتين للشعر المتكسر والتالف.

*أقنعة طبيعية بزيت الأرغان:

1- قناع زيت الأرغان والبيض:

لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى نصف كلغ من الليمون، صفار بيضتين، ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان وقليل من الزعفران. قطعي الليمون إلى دوائر صغيرة، ثم ضعيه في إناء على النار، من دون أن تضيفي إليه الماء، ارفعيه من على النار وصفيه، وأضيفي إليه صفار البيضتين وزيت الأرغان والزعفران. أمزجي كل المكونات جيدا، إلى أن تصبح شبيهة بالقشدة الطرية. ضعي القناع على وجهك لمدّة ربع ساعة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه بمنشفة ناعمة، ولا تنسي مسحه بقطعة من القطن.

2- قناع زيت الأرغان بزيت اللوز الحلو:

ملعقة صغيرة من زيت الأرغان. ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. تخلط الزيوت جيدا مع بعضها، ثم تطبق على الشعر كقناع، يمكنك مضاعفة الكمية حسب طول وكثافة شعرك. هذا المزيج المدهش من زيت الأرغان وزيت اللوز لإصلاح فروة الرأس بعمق، ولاستعادة لمعان الشعر، كما يعمل على استعادة الشعر المتساقط والحفاظ عليه من التلف يستعمل المزيج بطريقة معتدلة، كما يمكن أن  تستعمليه كسيروم لدهن الشعر أو كقناع مغذ لشعر مرة في الأسبوع مدة 45 دقيقة.

3- قناع زيت الأرغان والموز:

موز، زيت زيتون، زيت الأرغان، عسل، قومي بسحق الموز في إناء، أضيفي ملعقتين من  زيت الزيتون إذا كان شعرك قصيرا، أما إذا كان متوسط الطول  فتحتاجين إلى 4 ملاعق، والشعر الطويل 6 ملاعق، أضيفي زيت الأرغان : لكل 3 ملاعق زيت زيتون، أضيفي نصف ملعقة زيت الأرغان، ثم أضيفي العسل: نصف ملعقة للشعر القصير، ملعقة للشعر المتوسط، ملعقة ونصف للشعر الطويل، امزجي المكونات إلى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 د، ثم اشطفي وقومي بغسل شعرك بالشامبو كالعادة.

4- قناع زيت الأرغان والأفوكا:

يمكنك مزج زيت الأرغان، مع زيت الزيتون، زيت الأفوكادو بمقادير متساوية. طبقي القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 د، ثم اشطفي وقومي بغسل شعرك بالشامبو كالعادة للتخلص من الشعر المتقصف.

5- قناع زيت الأرغان بالجبن الطبيعي والعسل:

زيت الأرغان، جبن طبيعي، عسل. ضعي الجبن في إناء، أضيفي قطرات من زيت الأرغان وامزجي المكونات جيدا، أضيفي العسل وامزجي الخليط، إذا وجدت العسل متجمدا والخليط لم يصبح متجانسا سخنيه قليلا. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة بين 10 و15 دقيقة. اشطفي بالماء الدافئ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو. هذا القناع يمكنك من الحصول على شعر صحي كله حيوية ولمعانا. الزبادي مرطب فعال، والعسل يعطي للشعر لمعانا، وزيت الأرغان يعالج تلف الشعر.

6- قناع زيت الأرغان مع زبدة الشيا:

ملعقتان من زبدة الشيا + ملعقتان من زيت الأرغان، توضع في حمام مائي، ثم نذوب زبدة الشيا، ونضيف زيت الأرغان. يوضع هذا القناع على الشعر ساعة على الأقل ثم يغسل. هذه الوصفة تعمل على تقوية الشعر والتخفيف من أضرار الصباغة.

7- قناع زيت الأرغان مع زيوت طبيعية:

نضع مقادير متساوية من: زيت الأرغان، زيت السمسم، زيت الورد، زيت الخروع، يوضع على الشعر مع التركيز على الأطراف وتفادي الجذور، يترك على الأقل لمدة ساعتين أو أكثر ويغسل.

 8- قناع زيت الأرغان مع خل التفاح:

اخلطي صفار بيضة بملعقة صغيرة من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من زيت جنين القمح، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من خل التفاح، تخلط المقادير ويستعمل على الشعر لمدة ساعة ويغسل لتقوية الشعر.

9- قناع زيت الأرغان بالعسل:

تحتاجين إلى:1 صفار البيض، 1 ملعقة من العسل، 1 ملعقة من زيت الزيتون، 1 ملعقة من زيت الخروع، 1 ملعقة من زيت الأرغان، ضعي صفار البيض في وعاء، أضيفي العسل وزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت الخروع، اخلطي المكونات جيدا. طبقي هذا القناع من الجذور إلى الأطراف.غطي شعرك بقبعة بلاستيكية. اتركي القناع على رأسك لمدة 30د (إذا كان لديك الوقت اتركيه لمدة ساعة)، اشطفي، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، هذا القناع مفيد لمنع تساقط الشعر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • سعيد

    الشجرة موجودة في تيندوف يمكن استغلالها والاستثمار فيها

  • mourad

    les marocains argane arbre se trouve ke au maroc ;;tu es contre le maroc ,tu connais pas le maroc et

  • الاسم

    huile drgan est tres bonne pour les blessures, pour les brulures et mm pour les pieds d'athlete

  • الاسم

    en plus cest tres delicieuse ..moi, je prefere tremper mon pain dans huile argan chaque matin avec un verre de the cest tres delicieux,,

  • العباسي

    هاته الشجرة ىموجوده بكثره في الحمادا جهة تيندوف في السبعينات جدي كان يعمل في الغابات في سبعينات خرج لتقاعد كانت اكياس لبدور الاركال بلقناطر المقنطره ربما كانت تهرب للمخرب اقسم بالله اليوم يقول انه الوحيد في العالم توجد فيه هاته الشجر لا غير صحيح