-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصل عليها من خلال الترويج لمونديال قطر 2022

زيدان يكشف: منحت 3 ملايين يورو لرعاية جمعيتي الخيرية بالجزائر

مسعود علال
  • 6195
  • 13
زيدان يكشف: منحت 3 ملايين يورو لرعاية جمعيتي الخيرية بالجزائر
ح.م

بالرغم من اختياره اللعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، إلا أن نجم كرة القدم زين الدين زيدان، الذي يدرب فريق ريال مدريد الإسباني، لا يزال مرتبطا بأصوله الجزائرية إذ كثيرا ما جسّد ذلك سواء من خلال تفاعله مع كبريات الأحداث في موطن والديه، أو تقديمه يد المساعدة والعون للجمعيات الخيرية هناك، فضلا عن القيام بزيارات رفقة أفراد عائلته إلى الجزائر.

وفي هذا الصدد كشفت وسائل إعلام فرنسية عن مبادرة رائعة قام بها مدرب الريال على مستوى المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه وتنشط بالجزائر، وقالت ذات المصادر بأن زيدان خصص مبلغ 3 ملاين يورو لرعاية مؤسسته التي تعنى بمساعدة الأطفال والعائلات المحتاجة.

وتابعت نفس المصادر تقول بأن هذا المبلغ حصل عليه زيدان من خلال توظيف صورته للترويج لتنظيم قطر نهائيات كأس العالم 2022، والتي فازت الإمارة الخليجية بشرف تنظيمها في نهاية العام 2010.

وكانت الكثير من وسائل الإعلام الفرنسية وقتها، قالت بأن “زيزو” حصل على مبلغ 11 مليون يورو نتيجة ترويجه لاحتضان دولة قطر نهائيات كأس العالم، إلا أن زيدان نفى ذلك بشكل قطعي في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية في عام 2011، حيث قال:”أنا لم أفعل ذلك من أجل المال، كنت أرغب في رعاية ذلك المشروع الذي يعد حقا مهما بالنسبة لي؟ هل تم الإطلاع فعلا على هذا المشروع قبل توجيه كل هذه الانتقادات؟ الناس تتكلم فقط دون معرفة الحقيقة”.

وكان يجب انتظار 9 سنوات كاملة، لمعرفة وجهة المكافأة المالية التي حصل عليها النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، والذي كشف خلال كتاب يتطرق لحياته الشخصية سيصدر اليوم الأربعاء، كل التفاصيل المتعلقة بهذه المسألة وأبرزها أسباب قراره دعم الاتحاد القطري لكرة القدم في مساعيه لتنظيم المونديال.

وجاء في الكتاب بحسب ما نشره “لوجورنال دو ديمانش”: “اقترح عليّ الشيخ جاسم (ولي عهد قطر السابق جاسم بن حمد آل ثاني) عام 2005، الذهاب إلى قطر واللعب هناك رفقة البرازيلي رونالدينيو، وكان يرغب وقتها في تطوير اللعبة في بلاده، ولكن بالنسبة لي كان الأمر واضحا وهو إنهاء مشواري الكروي في ريال مدريد”، مضيفا”كنت أحترم فكرة الشيخ جاسم التي تسعى لتطوير الرياضة في بلاده، وقلت له وقتها بأنني لو أقدر على تقديم يد المساعدة سأفعل ذلك بكل سرور، وبعد أن قامت دولة قطر بتقديم ترشيحها لتنظيم المونديال، تم التواصل معي لدعم هذا الملف وقبلت ذلك بسرعة”.وتابع النجم الفرنسي مكذّبا الإشاعات التي راجت حول المبلغ الذي حصل عليه:”الحقيقة أن المبلغ المالي الذي حصلت عليه لم يكن أبدا 11 مليون يورو وإنما 3 ملايين فقط، وهذا المال لم أستفد منه أبدا، لأنه كان مخصصا لرعاية أنشطة مؤسستي الخيرية، ذات الأهداف الإنسانية والتي أسستها رفقة والدي بالجزائر قبل عدة سنوات”.

وكان زيدان قد قام بأول زيارة رسمية للجزائر في عام 2006 وكان مرفوقا بوالديه، حيث قام بإطلاق جملة من المشاريع الخيرية بالعاصمة وولاية بومرداس ومناطق أخرى، كما يرعى “زيزو” أيضا عدة جمعيات خيرية بالجزائر وأبرزها جمعية “أطفال الصحراء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Houria

    Merci Zidane !!
    Tu resteras éternellement Algérien

  • النظافة من الايمان

    اتمنى ان تصل 3ملاييين اورو لايتام الجزائر لان هذا المبلغ يستطيع ان يعيش منه الكثير من الايتام لعدة سنوات وهذا ان سلم من الوحوش الضاريه التي تسرق الاموال
    10 ملايين منزل يكفيهم جميعا
    5 ملايير مدرسه خاصة يقراو فيها
    10 ملايير مصاريف تكفيهم لمدة سنتين
    ما ديرلهمش حفله وممبعد تقولهم الدراهم ما بقاش تصرفو في المال بحكمه وليكن وليكن المأكل والملبس والتعليم هم توجهات صرف هذه الاموال
    والله في الجزائر شيء ايحير ايقلك رانا نصرفو 100 مليار تحسبهم تلقاهم صرفو 10 ملاير يعني نسبة سرقة الاموال 90 في المئة والكذب عيناني
    ربي يتقبل

  • سي الهادي

    " حنين الأرض يطرب الرجال وأحلام البلداء ترقص القردة " المعدن الأصيل يبقى كذلك

  • من الصحراء

    عجبتني عدة جمعيات خيرية بالجزائر وأبرزها جمعية أطفال الصحراء....

  • Mohdz

    أين هم الذباب اللحاسين العايشين بي فتات أسيادهم . هاذ زواف أيضا . أسيادكم واش عملوللوطن ماعدا اللإختلاس و الفساد و الدمار .

  • Pipo

    الكل يعلم انا الجمعيات تفتح لي تبيض لاموال ولي استفادة أفراد العائلة والأقارب والفاهم يفهم!

  • الشيخ عقبة

    جزائري أصيل وشريف ( مع الأسف , الساسة عديمي الأصل والهوية المتسلطين على رقاب الشعب الجزائري ينهبون أمواله ويهربونها للخارج )

  • abdel

    ALLAH ikathar khirou li atbara3 bi 50 milliards centimes à l'époque. Azawakhines dialna mayachab3ouch casse-croute wa atakrate min doulate al 3issaba.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 3 : يقول أبراهام لينكون الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله ، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون.
    L'ignorance est la paix de la vie.

  • El jijeli tamazight

    SAIDANI A VOLER DES MILLIONS ET IL EST PARTIS EN FRANCE ,ALORS QUE ZIDANE A DONNER DES MILLIONS A CETTE ASSOCIATION EN ALGERIE.
    BRAVO ALIK MONSIEUR ZIDANE ET RESPECT.

  • انا

    و هذا الجمعيات أين موجودة في الجزائر ما تقوليش فالدشرة.اذا فالدشرة كل شئ واضح . الاسطبلات و المستودعات ووو التي سمعت.

  • قناص

    ربي يتقبل منه و يجعلها في ميزان حسناته
    لم ينكر أصوله أبدا...شاءت الأقدار أن يلعب لفرنسا و لكن هذا لا يعني أنه لا يحب أصوله مهما كان...
    الله يحفظك و يثبتك على الدين هو أهم شيء

  • Bamako

    هاذا واحد من لي تسموهم ازماقرة و ممنوعين من عدت حقوقهم في الجزائر هاهوا يهدي لإخوانه 3ملاين أورو و بعض زعمة شرفاء الجزائر لا يصرحو بهم ولا يرحمو اولاد اخواننا بهم ربي يخدع من خدع الامانة