الجزائر
ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 72 حالة

سادس حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 61594
  • 49
ح.م

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 6 حالات وأيضا ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إلى 72 حالة بعموم الجزائر..

وحسب بيان وزارة الصحة، فإن حالة الوفاة السادسة تتعلق برجل يبلغ من العمر 62 سنة من ولاية البليدة.

كما سجلت وزارة الصحة، 12 حالة جديدة بفيروس بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 72.

وكان مدير الصحة لولاية البليدة، أحمد جمعي، قد كشف الأربعاء، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا قد ارتفع إلى 6 حالات في ولاية البليدة.

وقال  في تصريح إعلامي، “نسجل إلى غاية هذه اللحظة 21 حالة موجبة، بالإضافة إلى 26 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بولاية البليدة فقط”.

مضيفا: “للأسف تم تبليغنا ليلة أمس من طرف معهد باستور أن الحالتين المشبوهتين اللذين خضعا لعملية التشريح على مستوى مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي بالبليدة، ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، وبالتالي يصبح العدد الإجمالي للوفيات هو 6 حالات بالولاية”.

وفي وقت سجلت الجزائر سبع حالات جديدة بالإصابة بفيروس كورونا، حسب ما نقلته الاذاعة الوطنية، ليرتفع العدد الاجمالي للإصابات الى 67 حالة من بينهم 5 وفيات.

وقد تم تسجيل خامس حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البليدة، الثلاثاء، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 50 سنة، وهو مصاب بمرض مزمن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، مساء الإثنين، تسجيل ست حالات جديدة بكورونا، بشكل يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 60 إصابة بينها 4 وفيات .

وحسب بيان للوزارة سجلت الحالات الجديدة بـالعاصمة بحالتين، وحالة واحدة بكل من تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج وعنابة.

وقد أشار البيان الى أن التحقيق الوبائي مازال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع المصابين.

وفي هذا السياق أوصت الوزارة “بضرورة” تعزيز الاجراءات الوقائية ، كغسل اليدين بالماء والصابون أو استعمال محلول كحولي الى جانب الحرص بعد السعال أو العطس على تغطية الانف والفم بالمرفق او المنديل الورقي دو إستعمال أحادي والتخلص منه فورا بعد الاستعمال وغسل اليدين.

مقالات ذات صلة