-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كاتبة الدولة الأمريكية تؤكد أن الإجراءات الأمنية لا زالت قيد الدراسة

ساندرسون: قضية سوناطراك قضية جزائرية بحتة

الشروق أونلاين
  • 8398
  • 9
ساندرسون: قضية سوناطراك قضية جزائرية بحتة
مساعدة نائب كاتب الدولة الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جانيت سندرسون

هدأت مساعدة نائب كاتب الدولة الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جانيت سندرسون، من حدة الانتقادات الجزائرية التي طالت الإدارة الأمريكية، على خلفية إدراجها المسافرين الجزائريين عبر مطاراتها، لرقابة خاصة شملت رعايا 14 دولة، بتأكيدها أن الإجراءات الرقابية الجديدة، لا زالت قيد الدراسة.

  • وقالت المسؤولة الأمريكية، التي أدت زيارة رسمية للجزائر، بتكليف من هيلاري كلنتون، كاتبة الدولة للشؤون الخارجية، “قائمة الدول المعنية بالرقابة المشددة على رعاياها، لا زالت قيد الدراسة”، وأضافت ساندرسون “لقد سجلنا انشغالات الحكومة الجزائرية، وهذه الانشغالات ستدرس”، غير أنها شددت على أن “التغيرات التي يمكن أن تطرأ على قائمة الدول المعنية، ستتوقف على حجم المخاطر أو التهديد المتوقع”.
  • وأكدت ساندرسون، في لقاء صحفي حضرته “الشروق”، أول أمس، بمقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر العاصمة، أن الإجراءات المتخذة “في طريق المراجعة، وأعتقد أنه ستكون هناك تغييرات”، مشددة على دور الجزائر كشريك في محاربة الظاهرة الإرهابية.
  • وفي محاولة للتقليل من تداعيات فرض إجراءات رقابية على المسافرين الجزائريين، أكدت مساعدة كاتبة الدولة الأمريكية للخارجية، أن الاختلاف في وجهات النظر بين الجزائر والولايات المتحدة، حول عدد من المسائل، في إشارة إلى الإجراءات الأخيرة، وكذا موقف واشنطن من العدوان الصهيوني على فلسطين، لا يمكن أن يؤثر على “العلاقات الجيدة التي بنيناها معا”، لافتة إلى أن هذه الخلافات لا يمكن اعتبارها خلافات في العمق لأننا كما قالت نتقاسم نفس الهدف وهو حماية بلدينا وشعبينا”.
  • سفيرة أمريكا بالجزائر من 2000 إلى 2003، ثمنت بالمناسبة جهود الجزائر في الحد من خطورة الإرهاب بعد عشرية من تفشي هذه الظاهرة، وأكدت بأن الكثير من الأمور تغيرت على المستوى الأمني، قالت “الجزائر في السنوات الأخيرة عرفت تحسنا ملحوظا”، مستشهدة في هذا الصدد بأفراح الجزائريين بإنجازات فريقهم الوطني لكرة القدم، التي تمتد حتى الصباح، وتتم في أمن وسلام، على حد قول المسؤولة الأمريكية.
  • وردا على سؤال يتعلق بمحاربة الفساد بالجزائر، خاصة بشأن ملف سوناطراك وامتداداته لشركة براون روت اند كوندور، قالت كاتبة الدولة الامريكية، إن هذه القضية “هي مسألة جزائرية بحتة”.
  • كما عبر الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل، في لقائه بالمسؤولة الأمريكية، عن تفاجؤ بلاده بإدراجها في قائمة الدول المعنية بالرقابة المشددة في المطارات الأمريكية.
  • وأكد مساهل أن الجزائر تلقت ضمانات من الطرف الأمريكي خلال الاتصال الهاتفي بين وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي وكاتبة الدولة الأمريكية هيلاري كلينتون، وكذا خلال محادثاته مع جانيت سندرسون، مشيرا إلى أن المحادثات شملت أيضا مسائل أخرى ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعتبر من الشركاء الأوائل للجزائر.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • khaled

    123 viva l algerie

  • abdelaziz

    comme on les connait ils changeront leurs liste noir
    mais leur coeur noir ne changera jamais
    ils meprise les autres , ils ne veulent la liberte que pour eux
    هم أعراب أوروبا و ما أدراك ما الأعراب " إذا عربت خربت"
    لقد خربوا العالم و احتقروا الشعوب و سلبوهم أموالهم بالإحتيال و المكر و آخر أعمالهم انقضاضهم على هايتي
    والتجارة في الأطفال
    الحمد لله أننا لسنا مثلهم و حن نحب الخير للجميع و نساعد الجميع دون مقابل

  • بدون اسم

    du cinema
    je pense que cette affaire est bien fabriquee ,l'usa essaie d ameliorer sa reputation an algerie , en criant ce probleme et en renoncant de suite pour dire voila , les americains pensent a nous enfin

  • Ibrahim

    الإرهابية سندرسون تعمل مع الفريق الإرهابي العالمي الصهيوني الأمريكي.وقضية سونطراك تهمهم كثيرا لحماية عملائهم ومصالحهم.

  • youcef l'algerie

    DE QUOI ON N'A PEUR D'APPLIQUER LA RECIPROCITE
    EST CE QUE LE PAYS DE L'ONCLE SAM QUI A EXTERMINE PLUS DE 20 VINGT MILLIONS D'INDIENS PAR SES COWBOYS TERRORISTES ET QUI CONTINUE A TERRORISER LA PLANETE VA ENLEVER LA BENIDICTION A UN PAYS QUI AU FIL DES SIECLES A SU COMMENT IL FAUT AVOIR DU RESPECT ET PRESERVER SA DIGNITE ,
    CE PAYS QUI EST L'ALGERIE NE MERITE PAS D'ETRE GOUVERNER PAR DES VENDUES QUI PENSENT A EUX ET A LEURS PROGENITURES ET A LEURS MAITRES DE L'EXTERIEUR.JE SAIS QU' IL Y'A BEAUCOUP D'HONNETES RESPONSABLES QUI VEULENT DU BIEN POUR CE PEUPLE ET POUR CE PAYS MAIS LES LOUPS SONT NOMBREUX DANS LES ROUAGES DE L'ETAT.IL LEURS FAUT UN COLONEL AMIROUCHE ET SES COMPAGNONS RABI YARHAM HOUM POUR NETTOYER CETTE RACAILLE
    MAIS J'AI DE L'ESPOIR PARCEQUE 'L'ALGERIE DE L'EST A L'OUEST ET DU NORD AU SUD A ENFANTER ET ENFANTERA TOUJOURS DES FEMMES ET HOMMES QUI VONT LA DEFENDRE.
    VIVE NOS MARTYRS D'HIER ET D'AUJOURDHUI ET VIVE L'ALGERIE ET LA POPULATION QUI EST HONNETE

  • Mohamed

    je suis d'accord avec hocine à 100%

  • mido

    اولا وبصراحه احب اوجه تهنئة الى منتخب الجزائر على الاداء الرائع امام كوت فوار ومبروك للتاهل لكاس العالم اود ان تكون المباره القادمة امام الفراعنة مباره لنسيان الماضى مباره كره حقيقية وليس حرب من الجانبين انا مصرى ولى اصدقاء جزائريين بجد ناس محترمة اتمنى ان لاتكون هذه هى النهاية الحقيقية بين الشعبين اتمنى ان تكون مباره الفائز فيها هو الاجدر وليس بيشيى اخر من شاب مصرى يحب السلام

  • hocine

    c'est normal les américains ont peur de vous, vous êtes les champions de terrorisme administratif. Chaque jour on annonce des opérations détournement de l'argent public, de vol, et de corruption. Attendez vous après ça que les autres nations vous valorisent surcroit. Vous n’aurez que votre juste valeur. C’est vrai vous avancez l'argument de votre expérience de la lutte contre le terrorisme même les Etats-Unis un moment donnée ont prôné votre rôle là-dessus. Cependant, l'idée que les algériens sont des terroristes n'a jamais été reconsidérée jusqu'aujourd'hui. Il est utile de savoir aussi que les Etats-Unis ou la France ne cherchent que leur bienêtre et intérêts. Cherchez donc vos intérêts et arrêtez de polémiquer sur la dignité du citoyen algérien. Car, celle-ci ne se concrétise à l'extérieur qu'on donnât l'exemple à l'intérieur du pays. Si vous vous respectez les autres vous respectent et l'inverse est vrai

  • Djamel Eddine

    Encore de l'Hypocrisie americaine qui sourit pour montrer ses dents de sang et de mensonges. Le pays le plus malhonette et manipulateur sur terre sauf exception tres rare d'ailleurs. Ils ont reussit a installer leurs lobby partout dans les rouages du system algerien pour contrer les francais surtout et les chinois et garantis leurs part du gateaux.