-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“سجاتي” يمنح الجزائر فضية عالمية في ألعاب القوى

علي بهلولي
  • 5644
  • 4
“سجاتي” يمنح الجزائر فضية عالمية في ألعاب القوى
الأرشيف
العدّاء جمال سجاتي

أحرز العدّاء الجزائري جمال سجاتي في ساعة مبكّرة من صباح الأحد، الميدالية الفضية لِنهائي سباق 800م في بطولة العالم لِألِعاب القوى.

وتُختتم بِمدينة يوجين الأمريكية، الأحد، فعّاليات بطولة العالم لِألعاب القوى، بعد أن انطلقت في الـ 15 من جويلية الحالي.

وحلّ العدّاء سجاتي ثانيا بِتوقيت قدره: 1د و44ثا و14ج، أهّله لِنيل الميدالية الفضية. خلف العدّاء الكيني إيمانويل كورير الذي تصدّر اللائحة بِتوقيت قدره: 1د و43ثا و71ج. وتموقع ثالثا العدّاء الكندي ماركو أروب بِتوقيت قدره: 1د و44ثا و28ج. بينما اكتفى العدّاء الجزائري الآخر سليمان مولى بِالرّتبة الخامسة وبِتوقيت قدره: 1د و44ثا و85ج.

وهكذا أنقذ العدّاء جمال سجاتي (23 سنة) – ابن بلدية السوقر (ولاية تيارت) – ألعاب القوى الجزائرية في بطولة العالم. مع الإشارة إلى أن المنتخب الوطني شارك بِسبعة عدّائين في هذه التظاهرة الكبيرة لِأمّ الرّياضات.

وكرّرت ألعاب القوى الجزائرية سيناريو بطولة العالم في النسخة الماضية، 2019 بِقطر، لمّا اكتفت بِميدالية فضّية نالها العدّاء توفيق مخلوفي في نهائي سباق 1500م.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Bela

    وتعود رياضة ألعاب القوى الجزائرية بقوة ، الله يبارك ، الشاب سجاتي لزال صغير السن ، وتدكرني بدايته ببداية السعيد قرني.

  • شوية عقل

    البطل الكيني عمره 27 سنة، سجاتي 23 سنة، يعني بعد عامين إن شاء الله يكون سجاتي في قوته ويتغلب على الكيني، هذا إن لقي سجاتي الدعم وليس الترقيع من وزارة الرياضة ومن القائمين على الاتحادية، وهذا يخص كل اللاعبين المؤهلين للذهب في المسابقات العالمية.

  • معلق حر

    كان سباق تكتيكي عالي المستوى، 3 عدائين كينيين نسقوا فيما بينهم ليمنحوا الفرصة لأفضلهم للفوز بالميدالية الذهبية. سجاتي لم يدخل السباق و يتموقع كما ينبغي في البداية، لعله لم ينام جيدا ليلة السباق الدي لسوء الحظ كان في الصباح، برمجة غير جيد من المنظمين، أكيد سيستفيد من التجربة، نريد ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024. المعني بالأمر أتمنى سيناريو إستفادته من عطلة جيدة و مريحة هو الحاصل أو ما شابه. فيما يخص مولى سليمان له إمكانيات جيدة، أكاد أحتاج ما هو الأحسن بالنسبة له سباقات 400 م أو 800 م، لأن المثالي لسليمان مولى هو لو يوجد سباق 600 م و هو ما لايوجد، فعليه العمل على التأقلم على المدى المتوسط و البعيد.

  • لزهر

    TGV. DZ