-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المفوضة الوطنية لرعاية الطفولة من غرداية

سجلنا 220 حالة مساس بحقوق الطفل من أصل 78 ألف اتصال هاتفي

سجلنا 220 حالة مساس بحقوق الطفل من أصل 78 ألف اتصال هاتفي
أرشيف
مريم شرفي

كشفت رئيسة هيئة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، من غرداية، الأربعاء، أن مصالحها سجلت 220 حالة مساس بحقوق الطفل من أصل 78 ألف اتصال هاتفي، عبر مستوى التراب الوطني من خلال الرقم الأخضر 11.11 الموضوع لخدمة كافة أطفال الجزائر.

وأضافت أن هذه الاتصالات مجملها تصب في البحث عن توجيهات ونصائح وإبداء آراء، وثمنت مريم شرفي خلال زيارتها لبعض مراكز الطفولة وخاصة منها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالتوحد على مجهودات السلطات المحلية والقائمين،على هذه المركز معتبرة أن ولاية غرداية خطت خطوات إيجابية لصالح هذه الفئة.

ودعت رئيسة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة إلى ضرورة التجنيد لحماية الطفل من خلال التحلي باليقظة والوعي وروح المسؤولية للحد من الظواهر المشينة التي يتعرض لها الأطفال على غرار الاختطاف، العنف الاغتصاب.

وأشادت في مقابل ذلك بالمساعي الحثيثة والتدابير التي اتخذتها الحكومة وعلى محمل الجد للحد من هذه الظواهر من خلال سن قوانين ردعية ضد المعتدين وكل من ثبت تورطه في الاعتداء على البراءة بدون وجه حق.
وفي ردها على سؤال يتعلق بحماية الطفولة وعدم التشهير بها عبر القنوات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، قالت أن البيان المشترك الذي صدر عن وزارة الاتصال وسلطة الضبط السمعي البصري من خلال الحث على كرامة الطفل وضمان حمايته هو عدم تعرضه للخطر.

واختتمت المفوضة الوطنية تصريحها ببرمجة زيارات متعاقبة للتكفل بأطفال البدو الرحل وأطفال مناطق الظل، التي تدخل في أجندة التكافل الاجتماعي حيث كشفت أن هناك ميزانية خاصة بأمر من رئيس الجمهورية قصد التكفل بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مواطن بسيط

    78 ألف اتصال هاتفي في 260 يوم عمل في السنة ( خمسة ايام في الاسبوع) .. يعني 300 اتصال في اليوم ..اذا قسمناها على 6 ساعات عمل يعني 50 اتصال في الساعة أي اتصال كل دقيقة .. يكفيكم تهريجا و يكفيكم ضحكا على ذقون الجزائريين.