-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سعدي يتقدّم بِشكوى إلى “الكاف”

علي بهلولي
  • 6072
  • 0
سعدي يتقدّم بِشكوى إلى “الكاف”

تقدّم اتحاد الكرة الجزائري مساء السبت بِشكوى إلى “الكاف”، لها صلة بِالتحكيم المُثير للجدل.

وعانى المنتخب الوطني كثيرا من التحكيم في مقابلتَي أنغولا وبوركينا فاسو، خلال بطولة إفريقيا 2024 الجارية أطوارها بِكوت ديفوار.

وجاء في بيان لِهيئة الرئيس وليد سعدي: “لا يستوعب اتحاد الكرة الجزائري سبب تعيين الكاف لِنفس حكام تقنية الفيديو، في مقابلتَي المنتخب الوطني أمام أنغولا وبوركينا فاسو. وهو ما يطرح التساؤل حول جدوى هذا التصرّف”، مُشيرة إلى لقطات تهمّ “الخضر” لم يلجأ بعدها الحكم إلى تقنية الفيديو.

وأضاف البيان: “تستند الشكوى إلى حقائق يُمكن التحقّق منها، ويجب على الحكام المسؤولين الردّ عليها”.

واختتم اتحاد الكرة الجزائري البيان قائلا: “ونأمل من خلال هذه الشكوى التدخل حتى يكون التحكيم في مستوى أفضل، ويرقى إلى درجة المنافسة القارية العريقة”.

وتعامى حكام الفيديو عن عدّة لقطات مهمّة لـ “الخضر” في مواجهتَي أنغولا وبوركينا فاسو، كما أن الحارس أنطوني ماندريا تلقّى ثلاثة أهداف بعد لجوء الحكم إلى “الفار”. وهو ما يطرح التساؤل حول هذا الكيل بِمكيالَين.

وعيّنت “الكاف” مسؤولَين عن تقنية الفيديو لِمباراة الجزائر وأنغولا، ثم جلبتهما مرّة أخرى لِمواجهة “الخضر” وبوركينا فاسو، وهما: الغابوني بيير غيسلان أتشو ومساعدته الكاميرونية كارين أتيزامبونغ.

وفي مؤتمر صحفي بعد نهاية مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، أحرج أحد الإعلاميين التقني هوبير فيلود مدرب منتخب “الخيول”، وقال له لقد كنت محظوظا، لِأن لاعبك (ذكر اسمه بِالمدافع إدموند تابسوبا) لمس الكرة بِيده داخل منطقة العمليات، ولم يمنح الحكم ركلة جزاء لِمصلحة الجزائر (الفيديو).

وتُظهر صور شريط فيديو آخر، تعامي الحكم عن ركلة جزاء ثانية لِمصلحة الجزائر، لمّا أسقط المدافع البوركينابي تابسوبا المهاجم بونجاح داخل منطقة العمليات، بِحركة تختصّ بها رياضة المصارعة (الفيديو)!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!