-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إعادة النظر في طرق التعليم في الجامعات ابتداء من الموسم المقبل

س.م
  • 3512
  • 0
إعادة النظر في طرق التعليم في الجامعات ابتداء من الموسم المقبل
أرشيف

كشف مدير التعليم بوزارة التعليم العالي بوعلام سعيداني، الإثنين، أن الوزارة ستعيد النظر في طرق التعليم في الجامعات ابتداء من الموسم المقبل.

وفي تصريح لبرنامج “الشروق مورنينغ”، قال سعيداني أن نتائج التعليم عن بعد المطبق خلال جائحة كورونا مقبولة.

وأضاف أن نسبة التلقيح لدى أساتذة وموظفي الجامعات ضئيلة جدا ولم تتجاوز 20 بالمائة، بينما لم تتجاوز  4 بالمائة لدى الطلبة.

سعيداني: نحو إعادة النظر في تنظيم المنظومة الجامعية

وفي 23 ديسمبر 2021، كشف المدير العام للتعليم و التكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، البروفسور بوعلام سعيداني، أنه سيتم إعادة النظر في تنظيم المنظومة الجامعية برمتها.

وقال سعيداني خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، إنه “يجب إدراج فكرة البحث العلمي التطبيقي مباشرة في مواضيع تهم المؤسسات الاقتصادية للبلاد “.

وأوضح سعيداني أن القانون التوجيهي الجديد يرتكز على انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي و خاصة الدولي وهو أمر مهم فيما يخص اقتصاد البلاد.

وأشار إلى إحداث توازن ما بين التخصصات التكنولوجية والعلمية وتخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية قائلا :”يتم تكوين 68 بالمائة في العلوم الإنسانية والاجتماعية في حين أنه يتم تكوين 38 بالمائة في التخصصات العلمية والتكنلوجية”.

وأضاف “ان اقتصاد البلاد يحتاج أكثر للتخصصات العلمية التكنلوجية، لذلك يلزمنا حوالي ثلاث سنوات لإعادة التوازن بين هاذين الميدانين “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!