-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن اتفاق مع شركة "نافانتيا" بلغت قيمته 75 مليون أورو

سفينة قلعة بني راشد تصل إسبانيا لإجراء عمليات تحديث وصيانة

الشروق أونلاين
  • 7528
  • 5
سفينة قلعة بني راشد تصل إسبانيا لإجراء عمليات تحديث وصيانة
ح.م
سفينة الإنزال والإمداد قلعة بني راشد

وصلت سفينة الإنزال والإمداد قلعة بني راشد التابعة للبحرية الوطنية إلى ميناء “فيرول” بإقليم غاليثيا، شمال غرب إسبانيا، من أجل الشروع في عملية إعادة تأهيلها وصيانتها وتحديثها من طرف شركة الصناعات الحربية والبحرية “نافانتيا” الاسبانية، ضمن الاتفاق المبرم الصيف الماضي مع وزارة الدفاع الوطني لصيانة وتحديث سفينتين تابعتين للبحرية الجزائرية.

وذكرت وكالة الانباء الإسبانية “إيفي” للشركة، بأن سفينة الانزال والإمداد قلعة بني راشد ستخضع لعملية الصيانة والتحديث لمدة سنة، على أن يرافق مكوثها بورشات المصنع الإسباني بميناء “فيرول” وفد من التقنيين الجزائريين الذي سيستفيد من تكوين عال في عمليات الصيانة والتحديث للسفن الحربية.

وستتسلم شركة نافانتيا” في الأشهر القليلة المقبلة السفينة الثانية المعنية بعمليات التحديث والصيانة، ممثلة في سفينة الإنزال والإمداد قلعة بني حماد، وهي التي تم بناؤها في بريطانيا، ودخلت الخدمة في البحرية الوطنية عام 1984.

وأعلن عن الصفقة بين الطرفين في شهر جويلية الماضي، بعد زيارة لوفد عن الشركة الإسبانية إلى الجزائر، انتهى بالتوقيع النهائي على الصفقة، والتي بلغت قيمتها 75 مليون أورو، وكانت أهم صفقة في تاريخ صيانة وتحديث السفن يجريها المصنع الإسباني.

وعرضت ذات الشركة على الجزائر في سنة 2011 بناء سفينة حربية لفائدة البحرية الوطنية، وهي عبارة عن كاسحة ألغام بحرية مطورة من نوع “سيغورا”، التي يتوفر عليها أسطول البحرية الإسبانية، كما سبق للشركة الإسبانية أن تعاملت مع الجزائر وقامت بإجراء عمليات صيانة وتحديث لسفن نقل النفط والغاز التابعة لأسطول شركة سوناطراك، بدءا من سنة 1992.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • باب الواد

    اصابنا الهوان حتى في ركائز هدا الوطن اي سيادة هاته التي تتغنا بها االسلطة ام انا السيادة الا على راس المواطن البسيط و الله لا يشمئز القلب من تفاهة مستوى النظام القائم السبب الدي جعلنا نتعرض للاهانات حتى من اتفه الناس

  • بدون اسم

    لازم أصحاب البطون المنتفخة يبقاو ياكلو في الخبز

    لو تم إنشاء ورشات ومصانع مثل هذه ستنتهي الصفقات التي تدر عليهم بالملايير من الفوائد في حساباتهم الخاصة.

    عيب..دولة تستورد كلّ شيء من الخارج.

    .

  • جزائري منفي

    ياو قالك دراهم المشحاح ياكلهم المرتاح، هذا بغض النظر عن إمكانية دس شرائح إلكترونية لغرض التجسس.

  • عابر سبيل

    ما الذي ينقص جيشنا حتى لا تكون لديه مصانع خاصة به وورشات للصيانة أوليس هذا الأمر هو خطير على الجيش الشعبي الوطني عندما نقوم بصيانة أسلحتنا عند غيرنا وبذلك نعطيهم ما عندنا حتى يعرفوا قدرات هاته الأسلحة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    لماذا لا تكون لدينا ورشات لصناعة و الصيانةالسفن هذه الورشات وحدها توظف على الاقل 5 مليون بين عامل تقني