-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمّح‭ ‬إلى‭ ‬انسحابه‭ ‬من‭ ‬التحالف‭ ‬الرئاسي‭ ‬وتخوفه‭ ‬من‭ ‬‮"‬تزوير‮"‬‭ ‬الانتخابات

سلطاني‭: ‬لدينا‭ ‬اتصالات‭ ‬مع‭ ‬المجلس‭ ‬الانتقالي‭ ‬الليبي‭ ‬

الشروق أونلاين
  • 4330
  • 6
سلطاني‭: ‬لدينا‭ ‬اتصالات‭ ‬مع‭ ‬المجلس‭ ‬الانتقالي‭ ‬الليبي‭ ‬

خاطب رئيس حركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني شريكيه في التحالف الرئاسي، في شكل خطبة وداع باسم حركة حمس وقال، “عليكم الاختيار…إما أن نغير أو نتغير”، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة بقدر ما تتطلب الكثير من العمل فإنها تتطلب القليل من الكلام.

  •  
  • وقال أبو جرة أمس خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الشوري للحركة، إن ما تمر به الجزائر والمنطقة ككل يقتضي التركيز على الخيارات السياسية، وأوضح بأن مجلس الشورى للحركة سيعمل على تحديد مستقبل حركة مجتمع السلم في التحالف الرئاسي وبكل دقة.
  • وحذر أبو جرة من تمييع الإصلاحات السياسية وأعرب عن تخوفه من عدم الإفراج عن محتوى تقرير لجنة بن صالح للمشاورات، مؤكدا بأن حركته ترفض الإصلاحات الفوقية التي تخضع للنظريات الإدارية وترفضها كل الطبقات الاجتماعية على اختلافها.
  • وأبدى أبو جرة تخوف الحركة من تزوير الاستحقاقات المقبلة، حيث دعا لانتخابات حرة بمعايير دولية في 2012 لضمان أكبر قدر من النزاهة والشفافية من خلال تقليص صلاحيات وزارة الداخلية في إدارة العملية الانتخابية وتخويلها للسلطة القضائية، وأكد سلطاني الأخبار المتداولة حول وجود اتصالات بين حركته وقيادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي، الذي سبق وأن اتهم الجزائر مرارا وتكرارا بدعم القذافي بالمرتزقة، كما نفا المتحدث جملة وتفصيلا أن تكون وزارة الخارجية الجزائرية قد تحفظت عن هذه الاتصالات مع بن غازي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الثابتي

    ...حتى ابو جرة سلطاني يتكلم عن "الاصلاحات "في الجزائر كأنه لا يعرف النفاق السياسي الذي تتميز به بلادنا !!!! ليس هناك اصلاحات و لاهم يحزنون بل هو مجرد تلهية الشعب لربح الوقت فقط ! لم و لن ترى الاصلاحات النور في الجزائر ما دام امثالك يشاركون في شأن البلاد ....يوم نرى وجوها جديدا ، وجوها مخلصة وفية غير منافقة تقود البلاد يومها نتكلم عن اصلاحات !!! سئمنا النفاق ، سئمنا الكذب ،شئمنا رؤية نفس الوجوه منذ الاستقلال ، سئمنا الرداءة و الرذيلة ، سئمناكم يا ناس ! هل من رحيل قريب ؟؟؟ أم .....؟

  • yassine

    اانك تغرد حقا بعيدا...... بعبدا عن السرب ياسي ابو جرة انت اكبر المنافقين في الدولة الجزائرية الم تقف مع قرار الاعدام كي تنال ممن اساء الك الم تحول مسار الحركة بعد وفات رحمه الله الشيخ نحناح ودخلت في التعالف الرئاسي ايها الشيخ الجليل وابحت القروظ الربوية من اجل ان يستفيد نجلك منها و...و...ربي يهديك يا شيخ

  • مذكور عزالدين بئربوحوش

    إنك والله تغرد خارج السرب !؟ أي مجلس أنتقالي هذا الذي تتحدث عنه ؟ قل مجلس التصفية{saisie} لدولة كانت بالامس القريب آمنة...سيكتب التاريخ يوما عن الانتهازيين أينما كانوا هنا وهناك....

  • FAOUZI

    شكرا شيخنا و الى الامام و لا يضرك من ضل اذا اهتديت

  • الةيت

    ماذا جنينا من التحالف الذي أحدث فينا شرخا كبيرا دون أن نغير في الحزبين شيئا يل إنهما استطاعا تغييرنا سلبا

  • زعطوط

    لو كنت تنتمي فعلا للاخوان المسلمين لانسحبت يا سلطانى.
    (نقول للمحسن احسنت ,و نقول للمسيئ اسئت)