الجزائر
تخص الراغبين في تشييد أو شراء سكنات أو العلاج

سلفيات بأكثر من 40 مليون سنتيم لعمال البريد.. بشروط

الشروق أونلاين
  • 3852
  • 2

قررت اللجنة المركزية للخدمات الاجتماعية والثقافية، لمؤسسة بريد الجزائر، منح سلفة لعمال البريد قصد العلاج أو تشييد وشراء سكنات بمبالغ تزيد عن 40 مليون سنتيم.

وجاء في إعلان نشرته اللجنة، الاثنين، إنه تم فتح باب الحصول على سلفة -مركزية- لصالح عمال وعاملات مؤسسة بريد الجزائر.

وتخص السلفة المركزية، طلب سلفة إضافية بعد الاستفادة من السلفة المحلية، وطلب سلفة أولية يفوق مبلغها 400.000.00 دج.

ودعت اللجنة العمال الراغبين في الاستفادة من السلفة المركزية التقرب من هيكل التسيير المركزي للخدمات الاجتماعية، أو هيكل التسيير المحلي وكذا لجان المشاركة المحلية والمركزية.

ويكون ذلك ابتداء من يوم الغد الثلاثاء 02 فيفري 2021 إلى غاية الثلاثاء 09 فيفري 2021 قصد إيداع ملفاتهم.

ويتكون ملف الاستفادة من السلفة المركزية من: استمارة الطلب، عقد سلفة اجتماعية، ترخيص بالاقتطاع مصادق عليه من طرف مصالح البلدية، وثائق تثبت الحاجة إلى السلفة المركزية كالمرض، بناء مسكن أو شراء مسكن أو غيرها، كشف الراتب، شهادة عمل، وصك بريدي مشطوب.

وشددت اللجنة المركزية إلى أن الاقتطاعات تتم حسب المبلغ الإجمالي الممنوح للمستفيد.

بالمقابل دعت اللجنة العمال والعاملات الذين أودعوا ملفاتهم سابقا، للاستفادة من السلفة -المركزية- التقرب من مقر لجنة المشاركة لبريد الجزائر قصد استكمال ملفاتهم الناقصة.

وأوضحت إنه سيتم الإعلان عن قائمة الملفات المقبولة، بعد دراستها من طرف اللجنة المركزية للخدمات الاجتماعية والثقافية.

وكانت لجنة المشاركة قد أعلنت انه أصبح بإمكان عمال البريد الاستفادة من قروض تتجاوز 20 مليون سنتيم تقدمها لهم مجالس المشاركة، وفقا للملفات التي يقدمها العمال من أجل الحصول على هذه السلفيات.

وجاء إطلاق عملية الاستفادة من أموال الخدمات الاجتماعية لعمال البريد، بعد تجميد دام لعدة سنوات بسبب التجاوزات التي تم تسجيلها سابقا من قبل القائمين على الخدمات الاجتماعية، كما تم عملية استقبال الملفات على مستوى لجان مجالس المشاركة الولائية.

ووفقا لما ينص عليه القانون، الذي يسير عملية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية، أعلنت لجنة المشاركة لبريد الجزائر عن الشروع في استقبال ملفات الاستفادة من السلفيات، حيث يتم إيداعها على مستوى لجنة خاصة بمعالجة الملفات.

وتتكون هذه القروض من قروض خاصة ببناء مسكن، سلفة خاصة بشراء مسكن، سلفة خاصة بالزواج وسلفة استثنائية.

وتم تحديد قيمة السلفة التي أعلنت عنها اللجنة المركزية للخدمات الاجتماعية والثقافية أكثر من 20 مليون سنتيم، حسب الملف الذي يقدمه كل عام، كما يكون بإمكان عمال عقود CTA من الاستفادة من جميع مزايا الخدمات الاجتماعية بما فيها “السلفيات”.

وحسب لجان المشاركة، فقد تم تحديد القروض التي تمنح لموظفي بريد الجزائر، بين قروض لا تتجاوز 20 مليون سنتيم وأخرى تتجاوز 20 مليون سنتيم، حسب طبيعة الملف المقدم من قبل الموظف.

إلى ذلك، فيما يتعلق بالاقتطاعات، يتم اقتطاع مبلغ 5 آلاف دينار شهريا من راتب الموظف الذي يتحصل على قرض لا يتجاوز 20 مليون سنتيم، وخصم مبلغ مليون سنتيم من راتب كل موظف تحصل على قرض يتجاوز 20 مليون سنتيم.

فيما يستفيد كل عامل فاز بقرعة العمرة من قرض بقيمة 10 ملايين سنتيم.

مقالات ذات صلة