رياضة
اعتبر مباراتي الكاميرون ونيجيريا معيار قوة الخضر

سليماني: صعب أن تسجّل حين يريد الكلّ ذلك!

الشروق أونلاين
  • 6443
  • 27
ح.م
لقطة سليماني مع بودبوز

رأى المهاجم الدولي الجزائري “إسلام سليماني”، الاثنين، إنّه من “الصعب التسجيل حين يريد الجميع فعل ذلك” (..)، واعتبر المنتقل حديثا إلى نادي “ليستر سيتي” الانجليزي إنّ مباراتي “الكاميرون” ثمّ “نيجيريا” ستؤكدان ما إذا كان منتخب الجزائر لكرة القدم قوي فعلا أم لا !

في تصريحات نشرتها الزميلة “كومبيتيسيون”، عاد “سليماني” (28 عاما) إلى اللقطة المثيرة للجدل التي ظهر فيها خريج مدرسة “جمعية الشراقة” غاضبا، بعد منح “فوزي غولام” (المكلّف الأول بتنفيذ رميات الجزاء) الكرة إلى “رياض بودبوز” (الأخير أسرّ لرفاقه رغبته في كسر لعنة ضربات الجزاء التي ظلت تلاحقه مع المحاربين) .

وعلّق الهدّاف السابق لـ “سبورتينغ لشبونة” البرتغالي، : “أردت تنفيذ ضربة الجزاء، لكن رياض أراد ذلك أيضا، في الأخير احترمت رغبته، وغضبي راجع إلى كوني وددت تسديد ضربة الجزاء، حقيقة ألححت كثيرا لأني أردت التنفيذ، لكن بودبوز أصرّ أيضا، ذلك حقّه وينبغي احترام خيارات الزملاء”.

وتابع “سليماني”: “أحترم كل زملائي وقرارات الجهاز الفني بخصوص ترتيب اللاعبين الذين يتولون تسديد ضربات الجزاء”.

لكن مهاجم “شباب بلوزداد” بين سنتي 2009 و2013 (43 هدفا في 122 مباراة)، أطلق كلاما مشفّرا غداة موقعة التماسيح: “عندما يفوز فريق بنتيجة ثقيلة، ليس الأمر سهلا بتاتا لمهاجم كي يكون فعّالا، لأنّ الجميع يريد التسجيل (..)، وهذا لا يجعل الأشياء في متناول مهاجم مثلي”. (..)   

وإذ نفى وجود رأسه في “ليستر”، ونوّه بتكتيك “راييفاتش” (4 – 2 – 3 – 1)، شدّد “سليماني” على أنّ “المنتخبات الكبيرة تظهر في اللقاءات الكبرى”، وأردف: “سنعرف إذا كنا حقيقة نملك منتخبا كبيرا أمام أمم كبرى مثل الكاميرون ونيجيريا، لكن الأكيد أنّ لعب كأس العالم هو أمر رائع ومميّز، وأريد فعلا تكرار معايشة ذلك”.

مقالات ذات صلة