-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ولد عباس وزير الصحة:

سنسحب الاعتماد من موزعي الأدوية الذين يخالفون المقاييس قبل نهاية الشهر

الشروق أونلاين
  • 1429
  • 0
سنسحب الاعتماد من موزعي الأدوية الذين يخالفون المقاييس قبل نهاية الشهر

نفى وزير الصحة جمال ولد عباس أمس، تعطل أجهزة كشف السرطان بمركز بيار ماري كوري بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة، وقال بأنه تنقل شخصيا للتأكد من مدى صحة ما تناقلته بعض الصحف لكنه وجد العكس، معلنا بأن مراكز الكشف عن هذا المرض سترتفع من 4 إلى 13 مركزا مع نهاية السنة الحالية.

  • وتساءل الوزير على هامش الرد على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة عن سبب إثارة معاناة مرضى السرطان اليوم، في حين أن مشاكل هذه الفئة تراكمت على مدى 27 عاما، مصرا على أنه لا يقصد من خلال ذلك انتقاد الوزراء الذين تعاقبوا على هذا القطاع، قائلا بأن جهاز كشف السرطان يعود إلى 20 عاما، وقد تم اقتناء أجهزة جديدة لكشف السرطان لفائدة حوالي 1000 مصاب بالسرطان يقصدون يوميا المراكز المختصة.
  • وتتواجد حاليا ستة مراكز لكشف ومعالجة السرطان، في حين سيتم فتح مراكز إضافية قبل نهاية العام وعددها ستة وتقع في كل من باتنة وسيدي بلعباس وسطيف وتلمسان وعنابة و تيزي وزو، وأعلن ولد عباس في سياق متصل عن إبرام اتفاقيات شراكة مع مخابر أجنبية التي تريد الاستثمار بالجزائر في قطاع الأدوية بغرض بلوغ تلبية 70 في المائة من الحاجيات المتعلقة بالأدوية.
  • وفيما يتعلق بإشكالية موزعي الأدوية قال ولد عباس بأنه طلب فتح تحقيق بخصوص هؤلاء، ويتعلق الأمر بـ283 موزع لديهم الاعتماد،53 فقط يمارسون نشاط التوزيع، كما أعدت الوزارة أيضا دفتر شروط يحدد شروط ومعايير ممارسة هذا النشاط، وهدد الوزير بسحب الاعتماد من الموزعين الذي لا يحترمون تلك الشروط قبل نهاية الشهر الجاري، مقابل تدعيم باقي الموزعين.
  • ولمح المصدر ذاته إلى أنه يواجه بعض أصحاب المصالح الذين تخدمهم تأزم وضعية قطاع الصحة، وقال بأنه سيتعاقد مع بلجيكيين وأمريكان لتكوين الأطباء من بينهم أطباء الاستعجالات ومرافقيهم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!