-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سوناطراك ومجموعة يابانية يوقعان عقدا للغاز المميع بقيمة1 مليار دولار

الشروق أونلاين
  • 1225
  • 0
سوناطراك ومجموعة يابانية يوقعان عقدا للغاز المميع بقيمة1 مليار دولار

وقعت سوناطراك والمجموعة اليابانية “اي اش اي-ايتوشو” اليوم الاحد بالجزائر على عقد لانجاز ثلاث وحدات جديدة لعزل غاز البروبان المميع بأرزيو بمبلغ 099ر1 مليار دولار تتكفل سوناطراك بالتمويل كلية.يضم المشروع الذي من المقرر ان يسلم في سبتمبر 2010 ثلاث وحدات جديدة للعزل بطاقة مليون طن سنويا يضم كل واحد منها برميلين لتخـزين المـواد المنخفضة الحـرارة بطاقة 000 70 متر مكعب لكل واحد.

ووقع الوثائق نائب الرئيس المكلف بما بعد الإنتاج بسوناطراك عبد الحفيظ فغولي عن الجانب الجزائري ورئيس البيئة والعمليات للشركة اليابانية “اي اش اي” ميتسوي مريامة وكذا نائب رئيس شركة “ايتوشو” سوميتاكا فوجيتا عن الجانب الياباني.

وبهذه المناسبة أوضح الرئيس المدير العام لسونطراك محمد مزيان ان هذا المشروع يمثل “العنصر الأساسي” لإنشاء سلسلة غاز البروبان المميع في الجزائر, وفي هذا السياق يعتزم الرئيس المدير العام لسونطراك إحداث “زيادة معتبرة” في الإنتاج الوطني للغاز المميع في الحقول خاصة مع بداية تشغيل و”إنتاج الحقول النفطية والغازية الجديدة”, واعتبر ان الإنتاج الكلي لغاز البترول المميع يمكن ان يصل الى 10 ملايين طن سنويا في أفاق سنة 2010 عند استلام هذا المشروع الهام و”يعزز سونطراك في موقفها كرائد عالمي في إنتاج غاز البروبان المميع”.

وذكر من جهته سوميتاكا بمختلف المشاريع التي أنجزتها مجموعة “اي اش اي. ايتوشو” بالشراكة مع سونطراك منذ استقرار الشركة اليابانية في الجزائر سنة 1964, وأشار في نفس الإطار الى إعادة تأهيل وتامين مركب ارزيو سنة 1994.

واج/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!