الجزائر
دعا إلى تضامن نقابي قارّي قوي

سيدي السعيد: أنظمة كبرى تحاول الاستحواذ على إفريقيا

سعيد باتول
  • 1541
  • 31
ح.م
الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد

دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، خلال الدورة للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية الجارية بالجزائر إلى تضامن نقابي إفريقي قوي، محذرا في نفس السياق من محاولات تشويه العمل النقابي من خلال استحداث جملة من الاختلالات.

وأوضح سيدي السعيد خلال حفل الافتتاح الرسمي لهذه الدورة التي جرت  بحضور وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح الذي يمثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذه الأشغال وكذا بحضور عديد أعضاء الحكومة “أن لدينا اليوم أكثر من أي وقت مضى الالتزام الجماعي بمناغمة المحرك الموحد والمجند الذي يثمن التضامن النقابي الإفريقي الذي من شأنه تسريع توافقنا النقابي ويكرس العمل النقابي الإفريقي”.

كما أشار أمام أعضاء منظمة الوحدة النقابية الإفريقية وممثلي منظمات نقابية دولية على غرار الكونفدرالية الدولية للنقابات والاتحادية النقابية العالمية والكونفدرالية الدولية للنقابات العربية انه “علينا التمسك أكثر بتعزيز إفريقيا متضامنة وموحدة تحفزها قيم العدالة والبعد الاجتماعي”.

وندد سيدي السعيد “بالأشكال الجديدة من محاولات إعادة  الاستحواذ على إفريقيا سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي”، وكذا “السلوكيات والأعمال العدوانية من اجل إرساء نظام نقابي دولي جديد مهيمن”.

وتابع قوله “نأسف لملاحظة أن هذه الهيمنة تحفزها ممارسات لا تشرف في شيء العمل النقابي الدولي من خلال تشويه وجهته العالمية وإفراغه من محتواه النضالي من خلال خلق الاختلالات”.

كما اعتبر من جانب آخر المتحدث أن “إفريقيا ملك للأفارقة الوحيدين القادرين على تقرير عملهم النقابي الإفريقي والدولي”، مشيرا إلى أن “هذا المسعى المنقذ والموحد سيحافظ ويعزز بالتأكيد على تقدم إفريقيا بكل أبعادها لاسيما التنمية المستدامة والفعالية النقابية الإفريقية والسعي الدائم إلى البعد الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة