الجزائر
فيدرالية النسيج تدعو بوتفليقة إلى الترشح لعهدة خامسة

سيدي السعيد: على العمال استهلاك المنتوج الوطني لإنقاذ الاقتصاد

الشروق
  • 1372
  • 18
ح.م
عبد المجيد سيدي السعيد

دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، الأحد، بالعاصمة، العمال والنقابيين إلى دعم الإنتاج الوطني “بقوة” و”تفضيل استهلاكه” من أجل إنقاذ اقتصاد البلاد.
وخلال انعقاد المؤتمر الـ4 للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج و الجلود, قال سيدي السعيد “يجب إدماج مفهوم الإنتاج الوطني في حياتنا اليومية كما أنه من الضروري بالنسبة لنا كعمال و نقابيين تشجيع الاستهلاك و الانتاج الوطنيين من أجل إنقاذ اقتصاد بلدنا”.
في نفس الاتجاه، أوضح الأمين العام للاتحاد أنه يجب اكتساب المعرفة والتقنيات الجديدة للإنتاج من أجل ضمان المنافسة، مضيفا أن قاعدة الاستثمار الأجنبي 49/51 من شأنها السماح بإقامة شراكات ذات مردودية على المستوى البشري والمالي.
من جهة أخرى، أشار ذات المسؤول أن إلى استهلاك الإنتاج الوطني قد يسمح بتوفير مناصب شغل والثروة وتعزيز القدرة الشرائية للجزائريين، وبخصوص قطاع النسيج والصناعات الغذائية، اعتبر المتدخل هذين القطاعين “استراتيجيين” يمكنهما إحداث ثورة في الاقتصاد الوطني من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والشغل والثروة وهي عوامل من شأنها تفادي الاستيراد للاقتصاد الوطني.
وحسب قوله دائما فإن العمال والنقابيين “عليهم تغليب ثقافة الحوار البناء” بهدف تحقيق مطالبهم وتحقيق المكاسب الاجتماعية.
ومن جهته، صرح المدير العام لمجمع جيتيكس (النسيج)، مقران زروقي أن مجمعه يتطلع إلى تطوير وإعادة بعث قطاع النسيج لأنه هناك إرادة سياسية ومبالغ مالية ضخمة متوفرة، على حد قوله.
و في هذا الإطار، تم انتخاب زناتي بن يوسف، أمينا عاما جديدا للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج والجلود لمدة 5 سنوات خلفا لعمار تاكجوت الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام للاتحاد الولائي للعاصمة. كما صادق المؤتمرون للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج والجلود بالإجماع على مذكرة خاصة يدعون فيها المجاهد عبد العزيز بوتفليقة إلى مواصلة عمله الكبير الذي حقق وسيحقق، المزيد من التقدم في المجال الاقتصادي والاجتماعي والديمقراطي والجمهوري.

مقالات ذات صلة