الجزائر
زملاؤه يهددون باقتحام دار الشعب

سيدي السعيد يفصل نقابيّا انتقد سياسة الجوية الجزائرية!

حسان حويشة
  • 3494
  • 6
أرشيف
عبد المجيد سيدي السعيد

أقدم الاتحاد العام للعمال الجزائريين على فصل مسؤول نقابة التقنيين المختصين بالجوية الجزائرية من مهامه النقابية، بقرار من الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد، على خلفية إصداره بيانا حول الأوضاع المشحونة في فرع الصيانة، في وقت هدد فيه منخرطو النقابة بشل دار الشعب من خلال احتجاج عارم إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار.
وأفادت مصادر مطلعة من بيت المركزية النقابية لـ”الشروق” أن سيدي السعيد وقع شخصيا على قرار فصل الأمين العام لنقابة التقنيين المختصين، التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، مباشرة بعد إصدار الأخير لبيان وقعه هو، حول الظروف الصعبة للعمال في فرع الصيانة.
وحمل البيان انتقادات لإدارة الجوية الجزائرية ورفض سياستها الرامية لإعداد دراسة مقارنة للأجور أو ما يعرف بـ”Benchmarking” في الشركة ومقارنتها بشركات أجنبية، معتبرا العملية مجرد تبذير للعملة الصعبة لا غير، بالنظر للتجارب السابقة التي فشلت كلها.
وتضمن البيان الذي اطلعت عليه “الشروق” وتناولته في عدد سابق، مطالب بتطبيق الاتفاقية الجماعية التي صادق عليها الشريك الاجتماعي وإدارة الجوية الجزائرية وفق محاضر رسمية.
وحسب ذات المصادر، فإن جوا من السخط والتذمر يسود منخرطي النقابة بعد سماعهم بهذا القرار من قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، مشيرة إلى أنهم هددوا بشل دار الشعب إذا لم تتراجع القيادة عن هذا القرار، الذي طال حسبهم مسؤولا نقابيا لم يقم سوى بنقل ما يعيشه موظفو قسم الصيانة بالجوية الجزائرية.

مقالات ذات صلة