العالم

“شارلي إيبدو” تعاود الصدور دون رسوم مسيئة

الشروق أونلاين
  • 4097
  • 14
ح. م

يصدر العدد الجديد من أسبوعية “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة يوم 25 فبراير الجاري وذلك بعد توقفها لنحو 40 يوماً، بحسب أسرة تحرير المجلة.

وقال لوران ليجي، أحد صحفييشارلي ايبدوفي حسابه على موقعتويترأمس الثلاثاء: “أخيرا مع بعض الصبر سيخرج العدد الجديد من شارلي إيبدو.. يوم 25 فبراير نلتقي بالقراء في مختلف مراكز بيع الصحف“.

من جهته، قال رئيس التحرير الجديد بشارلي إيبدو، في تصريحات نقلها تلفزيونأوروبا 1″: “إن العدد القادم لن يحتوي على أي رسوم  كاريكاتورية للنبي محمد” (صلى الله عليه وسلم).

أما جيرارد بيارد، مدير التحرير، فأوضح في تصريحات صحفية أن شكل غلاف المجلة لم يتحدّد بعد، مشيرا إلى أن العدد القادم الذي يحمل الرقم 1179 سيشمل 16 صفحة، دون أن يشير إلى محتوياته.

وفي وقت سابق، أعلنت آن أومال، المسؤولة الإعلامية بشارلي إيبدو، في تصريحات صحفية، أن أعداد المجلة ليومي 4 و11 فبراير على الأقل لن تصدر في موعدها حتىتتعافى“.

 

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية والذي صدر يوم 14 جانفي الماضي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة من النبي ـ محمد صلى الله عليه وسلم ـ وحقق مبيعاتٍ قياسية حيث وزع نحو 7 ملايين نسخة في أكثر من 20 دولة بـ16 لغة، بينما زاد عدد الاشتراكات في الصحيفة حيث وصل إلى 120 ألف مشترك بعد أن كان لا يتخطى الـ7 آلاف مشترك. وخلّفت الرسوم نقمة شعبية عارمة في العالم الإسلامي تجلّت في مظاهرات صاخبة بمختلف العواصم العربية والإسلامية تخللها حرق العلم الفرنسي في عدد من البلدان.

مقالات ذات صلة