العالم

شارلي إيبدو توقف إصدارها لفترة غير محددة

الشروق أونلاين
  • 7218
  • 22
ح م
صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية تتوقف عن الصدور حتى إشعار آخر

أعلنت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، الأحد، التوقف عن الصدور حتى إشعار آخر.

وقررت أسرة تحرير الأسبوعية الساخرة، وقف إصدارها لفترة لم تحددها “حتى تتعافى”.

وقالت آن أومال المسؤولة الإعلامية في شارلي إيبدو، في تصريحات نقلتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية، إن “أعداد المجلة ليومي 4 و11 فيفري على الأقل، لن تصدر في موعدها”.

وأضافت أومال، “يجب أن تتعافى الصحيفة حتى تصدر من جديد، ولكي نكون أكثر دقة لا يوجد تاريخ محدد بعد لصدور العدد رقم 1179، مجلس التحرير والمحررين في حداد وحزن وإجهاد ويحتاجون إلى وقت كي يصدرون العدد القادم”.

من جانبه، قال رئيس التحرير جيرارد بيارد، إن شارلي إيبدو “ستستمر” دون أن يحدد بدوره موعداً لصدور العدد القادم من الصحيفة.

وفي موقع شارلي إيبدو على الإنترنت، ظهرت رسالة أرسلها مجلس التحرير إلى القراء، جاء فيها: “القراء الأعزاء، قامت الصحيفة بفضل تعاطفكم ومساندتكم لها، لن ننساكم، موعدنا معكم في مراكز بيع الصحف في الأسابيع القادمة”، (دون أن يذكر موعداً محدداً).

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية والذي احتوى على رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وحقق مبيعات قياسية حيث وزع نحو سبعة مليون نسخة في أكثر من 20 دولة، بينما زادت عدد الاشتراكات في الصحيفة حيث وصلت لـ120 ألف مشترك، بعد أن كانت لا تتخطى الـ7 آلاف مشترك.

وشهدت باريس، في 7 جانفي الماضي، هجوماً استهدف مقر شارلي إيبدو، أعقبه ثلاثة هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً.

مقالات ذات صلة