-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شاهد الشمس بدلاً عن التلفاز- 1

مها هاشم
  • 4446
  • 8
شاهد الشمس بدلاً عن التلفاز- 1

عندما سافرت للهند.. منذ زمن .. لاحظت وجود أشخاص يعيشون ويموتون على الأرصفة لا يعرفون معنى لسقف المنزل تجد العائلة كلها ولدت على الرصيف وكذلك ولد آباؤهم..وهكذا سيعيش أولادهم. .لاحظت أنهم..تقريباً..في صحة جيدة لا تتناسب مع الوضع البيئي الملوث الذي يعيشونه..ربما يعود هذا إلى أن أجسادهم مع الزمن اكتسبت مناعة مضاعفة لمواجهة الوضع البيئي كسبب إضافي.. أشخاص كالزهاد أو المتصوفين..بالكاد يجدون ما يستر جسمهم المعرض دائماً للشمس

أغلبهم لا يأكلون إلا فيما ندر وأحياناً لا يأكلون أبداً..ويكونون مصدرا للتعجب من قبل الناس عن الطريقة التي تتغذى بها أجسادهم..ويظنون أن بهم قدرات خارقة..إنما الحقيقة تنبع من الشمس..هي التي تغذيهم ..باختصار يقومون بحمامات شمسية دائمة بالإضافة للتحديق وقت شروق الشمس وغروبها..

وقد ظهر في السنوات الأخيرة فرع من علوم الطب البديل وبدأ يفرض نفسه بين الأوساط المهتمة بالعلاج ..باستمدادها من الشمس وإمكانية علاج الأمراض بأشعتها..عن طريق التعرض لها وأيضاً.. بالتحديق الشمسي.

استمداد الطاقة من الشمس يتخذ أشكالا عدة منها التحديق في قرص الشمس خلال الفترات التي تنطلق فيها أقوى طاقة إيجابية منها وهي فترة بزوغ الفجر..وغروب الشمس..النتائج تتفاوت في سرعة ظهورها .. حسب تقبل جسمك ..ويبدأ التحديق في قرص الشمس غالباً بفترة قصيرة جداً..حاول ألا ترمش كثيراً..لكن إذا غالبتك عينك فأرمش ولا تدع نفسك تخرج من حالة الراحة والشعور بالطاقة وهي تنساب داخل جسدك لا تحدق في الشمس بعد إشراقها..أو وهي في كبد السماء..حتى لا تضر ببصرك ..التحديق يكون عندما تشرق الشمس وحين تغرب حينما يكون قرصها بارداً… يساعد التحديق الشمسي أيضاً على علاج حالات ضعف البصر إذا صاحبه تدليك لطيف لمحجر العين بأطراف الأصابع..بأكثر ما تستطيع من رقة واستشعار..

الإدراك سيتغير وستشعر بوضوح في قدراتك الذهنية بسبب أن أشعة الشمس ستنشط عمل الغدة الصنوبرية ولسبب ما كلما زادت صحة ونشاط هذه الغدة يزيد الإدراك الحسي والقدرات الذهنية ..ويعطي نشاطا للجسد..ومكافحة للاكتئاب..

هذا أمر لا ينفع الرأي فيه .. لا يمكن الحكم عليه إلا بتجربته وجني فوائده

عدا التحديق الشمسي..يوجد ما يسمى بالخبز الشمسي..وهو نوع مصري من الخبز استمد اسمه لأنه يخبز في الشمس وقد أجرى أحد العلماء الألمان دراسة على هذا الخبز نشرت في مجلة ألمانية..نتيجة البحث أن هذا الخبز إن كان محفوظاً من الغبار خلال خبزه تحت الشمس مغذٍ جداً وغني بفيتامين (د) .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • wejdan ...

    هذه والله مشكلتك و مشكلة عقلك...و بعدين مين قال لك اننا نحن البنات نعاني من الحجاب ؟؟؟ بالعكس نحنا نحب الحجاب و نحمد الله على الحجاب الذى كرمنا به الله سبحانه وتعالى..و اذا أنت ترى ان الصوره لا دلالة لها ... فأنا و الكثير نرى ان الصوره لها دلاله رائعه

    من لا يعجبهم هذا الحجاب نقول لهم يموتوا بغيظهم والله المستعان

  • bender

    المشكلة هي اولا ان المراءة لم افهم لمادا وضعت صورة لا ندري لمن هل لرجل ام لإمراءة البشر يتالفون وتتحادثون ويقيمون علاقات انسانية بالنظر لوجوه بعضهم البعض ...انصحك بعدم وضع صورة لا دلالة لها اما بالنسبة للموضوع اعتقد ان المراءة العربية هي اكثر نساء العالم نقصا لتعرض لأشاعة الشمس السبب معروف بالنظرللصورة .................و مازلنا نتكلم .........عن العلم ....و الحمام الشمسي ...ولانتكلم عن معاناة المراءة تحت العباءة السوداء......

  • amazigh

    نشكرك كثيرا على المعلومات القيمة يا دكتورة و ننتضر منك المزيد

  • المها

    مقال جدا قيم يستحق القراءه وانا جربت التحديق فى الشمس عند الشروق وعندما اغمض غينى اشاهد الون منها اللون الوردي اجده امامى بوضوح م يختفى بتدريج
    يعطيك العافيه معلمتى

  • ali

    كيف هذا ونحن تعلمنا منذ نعومة اظفارنا.. ان اشعة الشمس ضارة بالعين ..ويمكن اذا اطلنا التحديق فيها ان تحترق الشبكيه ...ونفقد البصر خاصة اذا كانت قويه وحارة...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مصطفى هشام

    ماشاء الله يا دكتورتنا
    بالتوفيق دائما و ننتظر جديدك وتميزك :)

  • علي

    شكرا على الإفادة دكتورة

  • البشير بوكثير

    للأسف صرنا شعبا نهوى التلفاز، ونرقص على أنغام الرّوك والجاز، ونبيع الغاز، لنشتري به الجاز.