-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شاهد.. القسام تفاجئ الجميع وتُسلم الأسرى وسط غزة فما دلالة ذلك؟

الشروق أونلاين
  • 2064
  • 0
شاهد.. القسام تفاجئ الجميع وتُسلم الأسرى وسط غزة فما دلالة ذلك؟

فاجأت كتاب القسام الاحتلال الإسرائيلي والصليب الأحمر، بظهور أفراد من مقاتليها وسط مدينة غزة في استعراض للقوة رافق تسليم الدفعة الثالثة من المحتجزين المفرج عنهم.

ونشرت كتائب القسام مساء الأحد، فيديو لعملية تسليم الصليب الأحمر 13 محتجزاً إسرائيلياً، و3 محتجزين تايلانديين وروسياً ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال.

وأظهر الفيديو حشوداً من أهالي غزة وهم يحيطون بمركبات “جيب” تابعة لكتائب القسام، وأخرى للصليب الأحمر، أثناء إجراء عملية التسليم،بمنطقة الساحة وسط غزة، شمال القطاع.

وجاء التسليم مفاجأة غير متوقعة، لا سيما للاحتلال الإسرائيلي الذي زعم منذ أيام تلت العدوان البري أن منطقة شمال غزة خاضعة لسيطرته بالكامل.

وحضر التسليم مجموعة من الأهالي هتفوا للمقاومة، فيما استعرض عناصر “القسام” قوتهم قبل مغادرة المكان الذي كان شاهدا على معارك ضارية خلال الأسابيع الماضية.

وتعد المنطقة التي تم فيها تسليم المحتجزين منطقة قتال في شمال وادي غزة، وفقًا لبيانات سابقة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت لاحق، أن قواته تسلمت من الصليب الأحمر، الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم وأنهم في طريقهم إلى إسرائيل.

ويرى محللون عسكريون ومراقبون، أن مشهد تسليم أسرى الدفعة الثالثة أقرب إلى “استعراض عسكري” يُظهر عناصر حماس وسياراتهم أمام العديد من المواطنين الفلسطينيين، في دلالة على تواجدهم حتى الآن في الكثير من مناطق الشمال وعدم تركها لقوات الاحتلال حتى الآن.

اعتبر المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أيمن الرقب، أن اليوم الثالث لتسليم الأسرى كان “مشهدا غير متوقعا”، ويمثل رسالة معنوية للشعب الفلسطيني في خضم الحرب ضد الكيان.

وقال الرقب في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن حماس “قامت بتسليم هذه الدفعة من الأسرى بوسط مدينة غزة، وهي من المناطق التي وصل إليها جيش الاحتلال عدّة مرات لكنه لم يُسيطر عليها، وبالتالي فخروج الحركة من هذه المنطقة رسالة مباشرة لجيش الكيان بأنها لا تزال تنتشر في مناطق الشمال ولم تنسحب منها على الإطلاق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!