-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شبكة إجرامية تستدرج بنات الفقراء إلى مستنقع المشاهد المخلة بالحياء

الشروق أونلاين
  • 23301
  • 0
شبكة إجرامية تستدرج بنات الفقراء إلى مستنقع المشاهد المخلة بالحياء
تصوير: علاء الدين .ب

أحالت الثلاثاء مصالح المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية عين تموشنت، 4 أشخاص على وكيل الجمهورية لدى محكمة حمام بوحجر، من بينهم طفلة قاصر على خلفية التحقيق الذي أسفر عن تفكيك الشبكة التي كانت تقوم باستدراج الفتيات وتصويرهن في وضعيات مخلة بالحياء لترويج الصور باستعمال تقنية البلوثوث وأيضا على مواقع “اليوتوب”.

  •   
  • * الدرك في حملة بالمدارس والمساجد لمواجهة الآفات الاجتماعية
  • ومن بين الموقوفين ابنة إمام بالمنطقة عثر على صورها لدى أحد أفراد العصابة، وقد أودع رئيس الشبكة وشريكه الحبس بتهمة ترويج أفلام إباحية وسط الجمهور، تحريض قاصر على الدعارة، هتك العرض والإغواء.
  • وأفاد مسؤول بالمجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية عين تموشنت وهو يعرض تفاصيل القضية لـ “الشروق اليومي”، أن معلومات وردت الى الفرقة الإقليمية للدرك بـ “تمزورة” حول نشاط شبكة إجرامية مختصة في الفسق والدعارة، وبناء على ذلك تم ترصد تحركات المشتبه فيهم ليتم الإيقاع بهم.
  • وتوصلت التحقيقات إلى أن اثنين من الموقوفين، ويتعلق الأمر بالمدعوين “م. أ” من مواليد 1986 و”ك. م” من مواليد 1980، كانا يقومان باستدراج الفتيات ويتم التركيز على الفقيرات والمعوزات لممارسة الفعل المخل بالحياء مقابل مبالغ مالية لا تتجاوز 1000دج، وفي تلك الأثناء يقوم شريكه بتصوير جميع اللقطات الساخنة بواسطة هاتفه النقال قبل إخلاء سبيل الفتاة التي يتم “استدعاؤها” عند الحاجة لتصوير مشاهد أخرى وتتعرض للتهديد بالكشف عن صورها في حال رفضها حسب اعترافات الموقوفين.
  • منطقةتمزورة“.. من هنا مر انتحاري بوتفليقة والأب الزاني  
  • وعثر المحققون في القضية في مسكن رئيس الشبكة على جهاز إعلام آلي وأقراص مضغوطة كانت تستعمل في نسخ الأفلام الخليعة وترويجها وسط الشباب وعرضها مقابل مبالغ مالية، وكان المحققون قد حجزوا أجهزة الهواتف النقالة لدى الموقوفين، حيث عثروا بداخلها على 8 أفلام خليعة لفتيات من المنطقة تم استغلال ظروفهن الاجتماعية الصعبة وحاجتهن الماسة للمال وأيضا سذاجتهن على اعتبار أن أغلبهن قاصرات، حيث تم توقيف قاصر “ح. ح” من مواليد 1992 إضافة الى المدعوة “ت. ح” التي كانت “بطلة” أفلام خليعة حجزها أفراد الدرك الوطني. 
  • واللافت أن الفاعلين والضحايا ينحدرون من منطقة تمزورة التابعة لبلدية حمام بوحجر، وهي منطقة يعاني سكانها من الفقر والبطالة وانتشار الآفات الاجتماعية، كما ينحدر منها الانتحاري “هواري بلرزق” الذي استهدف موكب رئيس الجمهورية أثناء زيارته لولاية باتنة، وشهدت نفس المنطقة حادثة زنا المحارم التي تورط فيها شيخ مع ابنتيه، وبناء على هذه المعطيات، سطرت قيادة المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية عين تموشنت برنامجا مع مختلف الهيئات المعنية لمواجهة تفشي الإجرام و”إقحام” الأولياء والقطاعات ذات الصلة بالقضايا في عملية مكافحة الإجرام، وفي هذا السياق أوضح المقدم رضا عيداوي قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية عين تموشنت في تصريح لـ “الشروق اليومي” أن مصالحه تبنت سياسة وقائية في مواجهة تفشي هذا النوع من الجرائم من خلال اعتماد سياسة جوارية بالتنسيق مع مديريات التربية، الشؤون الدينية، النشاط الاجتماعي، الشباب والرياضة وجمعيات أولياء التلاميذفي إطار حملة توعوية بمخاطر الإدمان على المخدرات والانسياق وراء الإغراءات المادية“.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!