-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الضجة التي أثيرت بخصوص نزع الخمار في صور بطاقات التعريف البيومترية

شخصيات سياسية ودينية ترفض “تعرية” النساء وتدعو إلى حل توفيقي

الشروق أونلاين
  • 13588
  • 73
شخصيات سياسية ودينية ترفض “تعرية” النساء وتدعو إلى حل توفيقي

أثارت تصريحات وزير الداخلية الذي أكد اشتراط صور بدون خمار للنساء في الوثائق البيومترية، حفيظة الأحزاب الإسلامية التي سارعت إلى استنكار تلك التصرفات، مقارنة الوضع بدول إسلامية أخرى مثل دول الخليج التي سبقت إلى إصدار الوثائق البيومترية لمواطنيها دون أن تجبر النساء على كشف رؤوسهن مثلما طلب زرهوني.

ورغم الرفض المطلق للفكرة إلا أن بعضهم ربط الموضوع بالمصلحة الأمنية، مطالبا بإيجاد حل توفيقي بين شرع الله وتقاليد المجتمع والمتطلبات الأمنية التي فرضتها المنظمة الدولية للطيران المدني.

 

حركة مجتمع السلم: الخمار لا يتعارض مع النظام البيومتري

ترى حركة مجتمع السلم على لسان ناطقها الرسمي محمد جمعة، أنه لا ضرورة لإجبار المرأة على نزع خمارها، لأن لا الخمار ولا اللحية يتعارضان مع المعايير الأمنية في جواز السفر وبطاقة التعريف البيومترية. مضيفا بأنه مثلما هو موجود في أدبيات ومواثيق حركتنا فهي حركة إسلامية ولا تتبنى إلا ما هو إسلامي، إضافة إلى أن الإسلام هو دين الدولة مثلما هو موضح في الدستور الذي يكفل الحريات، والخمار حرية شخصية وهو فرض في الإسلام أيضا، فكيف نلزم المرأة بنزع خمارها.

وقال جمعة إنه توجد بلدان في العالم طبقت النظام البيومتري دون أن تجبر النساء على نزع الخمار مثل دول الخليج وحتى بريطانيا، فنحن نؤكد أننا في غنى عن خلق بلبلة مجانا وسط المجتمع.

 

حركة الإصلاح الوطني: العلامات الخصوصية في الوجه، فلماذا نكشف على الشعر؟

وترى حركة الإصلاح الوطني على لسان جمال بن عبد السلام، أنه لو تعلق الأمر بالنقاب أو البرقع أو حتى اللحية فذلك كان يكون مفهوما ولكان الأمر عاديا، أما أن يطلب كشف الرأس في الصورة فندعو وزير الداخلية إلى إعادة النظر في هذا الإجراء، والأمر يحتمل حسب المتحدث أن نجد له حلا وسطا يكون بين النظام البيومتري وبين أصالة الشعب الجزائري. فالعلامات الخصوصية للإنسان توجد في وجهه وليس في رأسه فلماذا نطلب الكشف على الشعر.

 

جمعية العلماء المسلمين: ندعو إلى حل وسط بين مقتضيات الأمن والشريعة

قال الشيخ شيبان، “لقد قمنا بالرد على هذا الموضوع في السابق وتراجعت الإدارة عليه، واليوم نحرص على أن نجمع بين الأمن والشريعة، لا بد أن نجمع بين مقتضيات الأمن والشريعة”.

وأضاف الشيخ “لسنا السلطة التنفيذية كي نلزم أحدا، لكن واجبنا أن نبيّن ما يجب أن يكون ونحرص بقدر الطاقة الجمع بين شرعنا وأمننا، ولا نضيّع ديننا من أجل الأمن ولا نضيّع أمننا أيضا، ونحرص على أن نجمع بين مصلحتين، ومصلحة الجزائري أن يكون في مأمن ويكون مسلما ويفعل ما يتفق مع دينه في المأكل والمشرب وكل شيء”.

 

الشيخ جاب الله: ما يحدث اعتداء على الشريعة

وقال جاب الله إن “اشتراط نزع المرأة خمارها في الصور هو عدوان جديد من العلمانيين على الشريعة، لأن الخمار فرضه الله وليس لأحد أن يمنعه تحت أي ذريعة كانت، وهو أخطر من أمر اللحية فهو فرض واللحية سنة”. مضيفا “وهو أيضا عدوان على حقوق الإنسان وحريته المكفولة دستوريا، والتحجج بسريان الإجراءات على دول العالم كلها هو عذر مرفوض لأن القوانين العالمية لا تتدخل في خصوصيات الشعوب، والدليل دول الخليج التي طبقت البيومترية دون إجبار النساء على التعري”.

 

حركة النهضة: نزع الخمار انتهاك لحرمة الشرع والدين

حركة النهضة على لسان فاتح ربيعي، قال “نعتبر كشف الرأس انتهاكا لحرمة الشرع والدستور في مادتيه 2 و9 ويتعارض مع الحريات الشخصية من طرف الإدارة ومن شأنه أن تكون له تبعات خطيرة”.

وأشار “نحن في حركة النهضة نرى أنه لا مبرر للإجراء على اعتبار أن البصمة تكفي للتدقيق في معالم الوجه، والادعاء بمنظمة الطيران المدني مشكوك فيه لأن دول الخليج طبقت البيومترية دون التنازل عن مقوماتها”. كما يرى ربيعي خرقا آخر في هذه الإجراءات وهو “استعمال الفرنسية بدل العربية إضافة إلى غياب قوانين مؤطرة للعملية، فهذا النظام يوفر قاعدة بيانات على المواطنين يمكن استعمالها في أعمال غير نظيفة ومن حق المواطن أن تحفظ بياناته ولا تستعمل في الخارج أو من طرف الأمن”.

من جهة أخرى أوضح المجلس الإسلامي الأعلى بأن موقفه معروف وهو أن المرأة المسلمة يحصنها الإسلام ويحميها ويعرّف بها ويجعلها محل احترام، والمطلوب من المرأة أن تظهر وجهها في الصور البيومترية وهذا معمول به دوليا. وحكم الحجاب معروف لدى العام والخاص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
73
  • المحجبة

    جنسيتي الاسلام و هويتي الحجاب انا في غنى عن بطاقاتكم البيومترية حتى و لو منعتم عني كل حقوقي فلن اتخلى عن تاجي حجابي و لله لو قطعتموني اربا اربا لن اتخلى عن رمز عفتي و مصدر قوتي حجابي فلا تتجرؤا و تحاولوا حتى .....وتيقنوا انني مثال عن ملايين الجزائريات الفحلات
    a celui qui dit il faut suivre le système mondiale je lui dit au lieu de l'est suivre et enlever le hijeb pourquoi pas eux lorsqu'ils sont chez nous ne portent pas le hijeb alors au lieu de nous obliger a délaisser notre religion obligez les a nous accepter telle que nous somme nous qui croyez faire partie d'un pays démocratique et populaire ou ca fait partie seulement de la propagande des élections

  • kader

    cessez d'enmerder les gans ya zarhouni belhidjab sinon jamais

  • جعفر بن حجر

    يا صاحب التعليق 47 إن ما يحدث عندنا يتعلم منه الصهاينة، ألم تر إخواننا الفلسطينين في سجون اليهود باللحى ؟ والنساء بالحجاب ؟ وهل تعلم أن بسجون الجزائر -دين الدولة الإسلام - تنزع اللحية والشنب (الموسطاش)عند باب الدخول ؟ وبموس واحدة (نصلة) يحلق لعشرين فردا، والله شهيد على ما أقول، كما إنّني رفضت حلقها عندما طلبتُ جواز السفر وأنا الآن محروم منه منذ 11 سنوات بسبها، ولن أرضخ لهؤلاء السفلة ما دمي قلبي ينبض بحب الله ورسوله، فما عند الله خير وأبقى وحسبنا الله ونعم الوكيل، ثمّ إن قسنطيني وأمثاله يخرصون في هذه المواقف، فهم والأئمة -اللي الذبانة تزلق على وجوههم - مثل " بابا المسيحيين" يكتمون الحق فحسبهم جهنم وبئس المصير. ومثل الرجال، النساء فيما يحص الحجاب -والله يفرج علينا من هذا الاحتلال البغيض -

  • زكرياء ابن عبد الله

    اظن انّ الجاهل الكامل هو الذي يدعي المعرفة. فالى اخي " بن رشد 40. 49" الذي اتهم كل من تدخل لصالح الحجاب على انه جاهل و قال ان الله عز و جل لم يفرض علينا ملبسا فعليه ان يطّلع على صفحات و نفحات كتاب الله عزّ و جل في انور السور .سورة النور بدات اعلى و اجلّ عبارة فرض "سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ........... " الى ان قال رب السموات و الارض "وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " لا يراها الاّ الاعمى و لا يسمعهى الاّ الاصم و اعني بهذا اعمى القلب و اصم العقل و من اراد غير ذلك جحودا بعد يقين فغضب الله اولى له عن رحمته و الى حزب زرهوني . اضن انك تكلمت عن جهالة لا عن علم و دراية و بعد ان استمعت الى اولي الالباب من مشايخنا الكرام نرجوا منكم و نحن على يقين انكم ستعدلوا عن هاته الفكرة و ان و لا حياء في تقليد من هم خير منا و لكن فلنقلد اخواننا الخلييجيين الذين سبقونا و الله اعلم و السلام عليكم.

  • systeme

    pfff c pa un truc anti islam comment voulez vous que la sisse n'interdise pa les maadhin les minarets..plagez vous un peu dans le monde et arretez d'ecoute djaballah et consorts...les passeport biometrique sont soumis a une ententes intenationale ou le monde doit encore prendre son frein a main pour nous attendre....chourouk publié respecté la libre expression.

  • jijli

    ila 46.ibn rochd-aldjazair:laanatou allahi alaika wa almalaikati wa annassi ajmaine

  • بدون اسم

    hidjab oui mais nikab no c'est dangeraous

  • adel

    و الله ما تصير و يققطعونا طراف طراف
    روح تلعب في مكان آخر يا عجوز

  • احمد

    اريد ان اقول كلمة الى رقم 38 الدي يتهم كل من يدافع عن الحجاب بالجاهل دون شك انت متاثر بتقافة الغرب الم تقرا قول الله عز و جل ايها الجاهل
    1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31............. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 ............ وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59..............انت لا تفرق بين العلم و الدين انت متشبع بالتقافة الغربية و الدين المسيحي اكثر من الاسلام بما انك تعرف ان المسحية هي التى فرضت على ان تستر المراة شعرها........يا جاهل............انشروا يا شروق

  • المتذمر

    لنفرض و هذا مستحيل ان امراة مسلمة خمار و نقاب و بطاقة هوية بيوتبرج -بيومترية- و في حاجز امني ما اراد
    اعوان الامن التاكد ان كانت هذه البطاقة لهذه المراة فكيف
    نتصرف؟ الجواب هو ؟ كشف وجه المراة و شعرها و هنا
    الكارثة الحتمية اففففففففففففـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف

  • pedro

    rahou a sa place dans dans lekipe nationale

  • ديني قرة عيني

    لا نجد الا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ...حسبنا الله ونعم االوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • mme habes

    stop au futilites.!!!!!!! si vous ne voulez pas enlever le foulard rester chez vous. le probleme est resolu!!!!! vous vous noyer dans un verre d eau.............salam

  • بدون اسم

    كفاكم نفاقا يا اخى.....و كان نسائكم قمة فى التدين. و الحشمة...دعوهم ينزعون الخمار اصلا هن نازعات للخمار....و هل دلك الحجاب الدى ترتدينه فى الشارع يسمى حجابا......كما ان اغلبية النسوة المرتديات للبرقع عبارة عن منافقات....لا تصلين ولا تحسنن لجيرانهن...انا اعرف الاغلبية فى ولايتى.....نساء تعملن فى الملاهى ليلا و ترتدين الجلباب نهارا حت لا يعرفهن احد..... بركاو من التنيفيق....اتحدى كل المتحجبات فى الجزائر ان كن يطبقن الدين الاسلامى....او حتى يقمن الصلاة....اقسم انكم لن تجدوا 03 من 10 مدينات و متادبات....

  • هبة

    لسنا بحاجة الة التكنولوجيا الفاضحة ايها المتخلف.لن ننزع الخمار و لا نريد بطاقات بيومترية ما حيينا.الموت اهون علينا من نزع الحجاب

  • nadal naro

    ضد منع الخمار في صور وثائق الهوية البيومتري
    إنضموا لجمع أكبر عدد من المشتركين

    http://www.facebook.com/group.php?gid=113246972024434

  • عبد السلام

    هذا الشعب المسكين يستغل في لقمة عيشه و في مسكنه و الآن يا للأسف يستغل في كرامته لقد تآمر على هذا الشعب المغلوب بنوا جلدتنا لكن أقول لهم إتقوا الله فينا إنها لأمانة و إنها لخزي و ندامة.

  • شيقاري - الشيقارة

    الى ابن رشد صاحب التعليق 47 انت لست منا و نحن متبرؤون منك ومن كل من باع دينه .الا تعلم ان نكران المعلوم من الدين بالضرورة كيف يسمى "المرتد"

  • zakaria

    ya latif

  • منير

    زرهوني يريد تعرية نسائنا والله عيب عيب عيب ياالزرهوني
    أنا واحد مرتي ما تصور ماادير البيوميتري ، واش مناس راهموم يحكموا فينا واش من دين عندههم واش من ملة حزب فر...

  • ضد اليهود

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    هل زرهوني يعرف شرع الله ؟ هل زرهوني يخاف الله ؟ هل زرهوني له علاقة بالقرآن . " إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة"

  • علي علال

    لوتعرت نساء العالم فبنات الامير عبد القادر وعبد الحميد ابن باديس وهواري بومدين يرفضن التعري ياسيادة الوزيروهذا للأسباب التالية:
    بداية النيف الجزائري ووثانياالمجتمع محافظ ودستوريا دين الدولة الاسلام وشكرا.............

  • أم أكرم

    إنبهر وجن وزير الداخلية زرهوني بالبيومتري ضنا منه أنها من وسائل الغرب الحديثة العجيبة و لهذا لابد من المرأة الجزائرية المتحجبة نزع الخمار لأنه لا يعرف قيمة الحجاب لدى المسلمة ولا العربية لغة القران . لو كنت مكانك لتعلمت لغتي العربية ولا تكلمت لغة المستعمر المستدمر وفي كل خطابته يتكل بالفرنسية كأنه يوجه كلامه إلى الفرنسين و ليس إلى الشعب الجزائري المسلم العربي . أطرح عليك سؤالا هل مسؤولي فرنسا يتكلمون مع شعبهم بالغة العربية أو الإنجليزية أو .... ؟ لا و ألف لا ، يعتزوا بلغتهم لماذا لا تقلدهم يا سيد زرهوني و أمثلك كثيريين .

  • المحب لدينه

    السلام عليكم
    والله عندما اقرا عن اشياء تمس بديننا وكرامة امتنا ابكي.
    ولقد بكيت والله لا اعرف لكن .....؟وانتم ما تفعلون خاصة المناطق الوسطى والعاصمة انتم من يستطيع ان يوصل رسالة الى الحكومة والضغط عليها.هذه كرامة وشرف امهاتنا واخواتنا ان رضي بها يزيد زرهوني لان زوجته لا ترتدي الحجاب واضنها من الذين يحاربون
    ربما سياتي اردوغان ويخلصنا من هذه المشكلة.

    ان لـــم تبالـو فأنتم من أمثالهـــم وتشاركونهم. لا حولة ولا قوة الا بــــــــالله

  • ARABI

    انه تطبيق لمخطط صهيوني

  • بن رشد

    نحن نعيش في عصر العلم و المعرفة الشاملة، فكيف نسمح لجهلاء و درواويش لا يقرأون بالاستمرار في إعطاء صورة نمطية متخلفة لديننا الحنيف.
    إن الدين الاسلامي مثل الديانات السماوية الأخرى يطالب من المراة و الرجل كذلك بالتحلي بالأخلاق الحسنة، و لكن في الأساس فديننا الحنيف لم يفرض علينا أي قانون فيما يخص اللباس.

    أقول للجهلاء الذين لا يقرأون، إن المسيحية هي التي فرضت على المرأة بتغطية شعرها حياءا من زوجها، و لكن الإسلام جاء ليحررها من الكثير من العوائق.

    المثال يقول من شب على شيء شاب عليه، و إذا عودت إنسان على مناداته بالحمار طوال حياته، يصبح في النهاية يؤمن بأنه حمارا.

    إن الوسيلة الوحيدة للتخلص من الصورة النمطية المتخلفة للمراة المتحجبة، و لا أقول المسلمة، هي بإعادة قراءة التاريخ، و بالخصوص مرحلة التنوير التي بدأت في اليونان، و نقلها بعد ذلك فلاسفة العرب للغرب.

    إن الكارثة الحقيقية للعالم العربي هي عدم المرور بمرحلة تنوير كما حدث في كل الدول المتقدمة. فهي الوحيدة القادرة عى انتقاد الماضي، و معارضة القكر الظلامي الذي يختبيء دائما وراء الفكر الديني.

    في الأخير أود أن أوجه كلمة للجهلاء الذين يدعون الإسلام و يعيشون في الغرب.
    المثال يقول: يأكل في الغلة و يسب في الملة.

    لماذا لا تغتنموا الفرصة أيها الجهلاء، و تفتحوا عيونكم و آذانكم من أجل معرفة السر الحقيقي وراء تقدم الغرب. إن ذلك يتطلب طاقة كبيرة و ذكاء خارق للعادة. و لكن أنتم بطبيعتكم كسلاء لا يمكنكم القيام بذلك.

  • nounou

    hier on a critiqué Sarkozy concernant la porté de foulard par les collégienne et les lycienne aujourd'hui nous résponsables exigent la meme chose c'est un principe laique moi personnellement je trouve ça anormal ma femme présente sa pièce a un minable qui se permettre de voir les signes de beauté de ma femme bien comme il faut ah c'est vraiment rédicul je risque de lui rendre une gifle

  • مريم

    والله لا نعرف إذا كانت هاته الإجراءات أمنية أم أنها لأغراض أخرى تهدف إلى المساس بهويتنا الوطنية ومعتقداتنا الدينية تسبب بلبلة ونحن في غنى عنها

  • abdoullah

    c est biwqrd aue allah yahdih ;mr zarhouni

  • gader

    je pansse que zerhoni il niyapas de islamme

  • حبيب الرحمان

    هذا الاجراء خطوة متقدمة من خطوات المشروع التغريبي الذي يتبناه معظم المسؤولين في الجزائر والمبررات واهية. فيقي أيتها الأمة النائمة اسلامك وعقيدتك تنتهك في بلد أسمه الجزائر. لاأستقلال ولا حرية. ولكن القبضة محكمة لأن الأمة متخاذلة وراضية فكما تكونوا يولى عليكم وأعلم أيها الشعب الجزائري أنك قابل لذل والهوان لأنك لا تسطيع من شدة الخوف أن تدافع حتى على بطنك. يحصراه عليك.

  • مختار

    السلام عليكم
    على كل غيور على دينه وعرضه أن لا يقبل بهذا التنازل الذي يريدون أن يجرونا إليه بداعي التقدم وعلينا بالتكاتل من أجل رفض هذا القرار ونقول لوزير داخليتنا نحن عرب ومسلمون فكيف تريد انشاء الو ثائق البيومترية باللغة الفرنسية وكذلك تريد نزع خمار نسائنا ، فاتقي الله يا وزير

  • amana

    انا أستغرب من رئيس بلدنا المسلم الذي لا يتدخل في مثل هذه الأمور و يستخدم الدين في الأشياء التي تستهويه فقط

  • بن رشد

    نحن نعيش في عصر العلم و المعرفة الشاملة، فكيف نسمح لجهلاء و درواويش لا يقرأون بالاستمرار في إعطاء صورة نمطية متخلفة لديننا الحنيف.
    إن الدين الاسلامي مثل الديانات السماوية الأخرى يطالب من المراة و الرجل كذلك بالتحلي بالأخلاق الحسنة، و لكن في الأساس فديننا الحنيف لم يفرض علينا أي قانون فيما يخص اللباس.

    أقول للجهلاء الذين لا يقرأون، إن المسيحية هي التي فرضت على المرأة بتغطية شعرها حياءا من زوجها، و لكن الإسلام جاء ليحررها من الكثير من العوائق.

    المثال يقول من شب على شيء شاب عليه، و إذا عودت إنسان على مناداته بالحمار طوال حياته، يصبح في النهاية يؤمن بأنه حمارا.

    إن الوسيلة الوحيدة للتخلص من الصورة النمطية المتخلفة للمراة المتحجبة، و لا أقول المسلمة، هي بإعادة قراءة التاريخ، و بالخصوص مرحلة التنوير التي بدأت في اليونان، و نقلها بعد ذلك فلاسفة العرب للغرب.

    إن الكارثة الحقيقية للعالم العربي هي عدم المرور بمرحلة تنوير كما حدث في كل الدول المتقدمة. فهي الوحيدة القادرة عى انتقاد الماضي، و معارضة القكر الظلامي الذي يختبيء دائما وراء الفكر الديني.

    في الأخير أود أن أوجه كلمة للجهلاء الذين يدعون الإسلام و يعيشون في الغرب.
    المثال يقول: يأكل في الغلة و يسب في الملة.

    لماذا لا تغتنموا الفرصة أيها الجهلاء، و تفتحوا عيونكم و آذانكم من أجل معرفة السر الحقيقي وراء تقدم الغرب. إن ذلك يتطلب طاقة كبيرة و ذكاء خارق للعادة. و لكن أنتم بطبيعتكم كسلاء لا يمكنكم القيام بذلك.

  • حلفاوي

    لنر هل يا ترى ستحلق لحى الحاخامات اليهود أم لا أم ستتخذ ضدهم إجراءات استثناية في مطارات العالم كما تحدث السيد زرهوني.
    يملون علينا ما نفعل وننحني لهم
    قال أمر مفروض علينا.هو قالها .

  • احمد الجزائري

    عندما يكون سي زرهوني دون لحية و مقربيه دون حجاب او خمار فكيف يهمه امر غيره

    اذا كان الامر في دول الخليج و بعض الدول الاوربية مسموح به فلمذا يمنع في بلد اسلامي

    واي علاقه بين الشعر ومعرفة الشخص و اذا كان الشعر من دواعي التعرف فلمذا لم يطلب من صاحبات الخمار نزعه في نقاط التفتيش سنواة الجمر

    ربي يهديك يا وزير ......

  • مواطنة

    المسؤولون عندنا يتهافتون الى طاعة اسيادهم وراء البحر دائما فيما يضر الشعب ولكن عندما يتعلق باتباعهم مثلا في تطبيق العدالة ولمساواة والنظام الديمقراطي فلا يفعلون ذلك كما ان نساء القماقم عندنا متبرجات ويمنع على المتحجبات العمل والظهور في بعض الوظائف

  • farid

    انضم الينا لحملة ضد قانون التعرية لزرهوني
    http://www.facebook.com/#!/group.php?gid=104647462907348&ref=nf

  • الونشريسي

    من قال اللحية فرض فليأتي بأية من كتاب الله للأن الفرائض هي محفوظة في كتاب الله من خرج عن كتاب الله فهو يستشهد بكلام قابل للنقاش للأن كتاب الله ليس لغوا ولكن شرائع ربانية لا نقاش فيها نحن نِؤمن بوحدانية الله ونقر بالرسالة المحمدية وكذا كل الرسل ومن لا يفقه كتاب الله فليبتعد والله أدرى بعباده ولا لرأي ألأحزاب و على العلماء التحرك ولا لترك مصالح ألأمة بين أيدي ألأحزاب في كل حياة المسلم الجزائري لقد كان للأ حزاب أثم وجرم في الجزائر عودو لكتاب الله رحمكم الله

  • عبد الرحمن

    صرخات مدوية لا للتعدي على الشرييعة ولكن السادة يستمدون قراراتهم من .... لذالك
    (لقد اسمعت لو ناديت ... *ولكن لا... لمن تنادي)

  • أبو أيوب الجزائري

    يفتح نقاش ساخن حول هذه المسألة بين مؤيد ومعترض والنظام يريد معرفة درجة غيرة الجزائري فإذا رذخ واستسلم فهذه علامة موته وتسرب فيروز الديوث إلى نفسه ، وإذا انتفض وثار وعبر عن رفضه بطرق متفاوتة فالمناعة موجودة وعلى المستهترين بالدين أن يراجعوا قرارهم المجحف فلسنا أفضل من دول الخليخ وبريطانيا والسويد.....
    فاتقي الله فينا يا وزير الأمن ولاتترك بعدك سنة سيئة ستسأل عنها

  • zahia

    c'est un fou s'il y a la place a drid houssine ne rater pas l'occasion par ceque se monsieur va poser beaucoup de broblème en algérie allah yarham ali tounsi
    dans se problème ou est bouteflika pourquoi il donne pas l'instruction a ce monsieur de fermer sa bouche ou bien démissionner il va faire la merde dans se bled

  • fateh

    allah la yrabhek ya zarhouni

  • بيومتري

    من فضلك يا شوروق عندما تتكلمين عن وزير الداخلية قولي الحاج زرهوني لنه من حجاج بيت الله الحرام لايعرف الله و لا الحرام.

  • يوسف

    بسبب الإساءات للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الناس تعرفوا وعرفوا برسولهم أكثر واعتنق الإسلام نسبة أكثر من المعتاد انتقام الله لرسوله أي انقلب السحر على الساحر,
    وحكاية الحجاب في الجزائر تغيظ ولكن بشارة خير أي انتقام الله ليس ببعيد.

  • بوجمعة

    اخس يا الونشرسي اللعين اللحية فرض وانفك في التراب يا اديم التراب وريش الغراب الم يقل الؤسول الكريم خالفو المجوس واليهود اليس هذا فرض هذا امر من الرسول يا نذل

  • ouahiba

    alors s'il exige d'enlever le hidjeb pour la carte nanionnale biometrique , je resterai toute ma vie sans carte d'identité ..... quoi vs vouler que je montre a chaque fois ma carte sans khimar ? sa va pas non
    لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

  • NM

    il faut prendre les photos comme cela se faisait à l'epoque du prophète il suffit juste de se referer aux hadiths pour trouver toutes les techniques de photographie au 7eme siecle

  • عماد الجزائري

    لن تنزع اخواتنا الخمار ولو بقطع الرقاب لم ولن يسري فينا دم الديوث الذي لاينضر في وجه الله أبدا .وان انت ترى ان هذا وفقا للمبادئ الدولية فعدل المادة الأولى من الدستور التي تنص على ان الاسلام دين الدولة.واذ أن الدستور هو القمة التي لا يعلوها اي نص ولا شخص التي لايمكن بأي حال من الاحوال ان نصدر ما يتنافى والدستور وان حصل فهو عمل غير مشروع ام ان عدم استقلال السلطة القضائية هو لهذه الاسباب لكي تكونو الحكم والخصم سيدي الوزير ’’’’’’’’’’

  • ould mohamad

    wa ana laenatou allahi aala edhalimine.abnaou el qiradhatou wel khanazir.Pourquoi les pays dont l'islam ne figure meme pas dans leur constitutions respectives, comme l'arbore si fierement l'algerie, ont des passeports biometrique cela fait presque une decennie et les couvre chefs a caractere religieux seulement sont acceptes juste repondez a ma question ou est ce votre complexe vis a vis de notre religion vous pousse aux extremes.

  • ثائر

    أنا في الواقع من سبع سماوات واقع
    ابتعدو كي أبول على هذا الواقع وأبول على هدي الدولة من حاكمها حتى التابع......
    ماذا أخشى موتي مات لشدة موتي .وحياتي صارت في الوقت الضائع.

  • عبد الله

    إذا كنا دولة ديمقراطية أرجعوا هذا إلى الشعب وأستفتوه في الأمر أم أن الديمقراطية شعار نلوح به حسب ما تقتضيه المصلحة أما أصل نظامنا ديكتوقراطية

  • MIMOH

    WALAH HARAM YA DOOULLATE ZD

  • عجيب

    كي النسا هوما لي صور النسا في الوائر ثني يورو البطاقة غر لنسا ...........هكذ و روح إقنع إرهابي أنو عيش في دولة إسلامية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • مسلمة عربية جزائرية

    اليوم يقولولنا نحيو الخيمار و غدوا واش يقولو؟؟؟
    الله يذلهم

  • momo

    salam biometry is shiep has informatoin idondity photo si scane i ask zerhoni are u clever than athere

  • lotfi

    adzayar rahi rayha lalhawiya nad3walha barbah mi nasthalo talahina ala am3ak ya rana fi ablad alkhadra hata taho falkhadra alkhir ou machba3nach kayan nasse mana yakol laftor ou la3ch a3la rabi ou bitrol lahak 70 dolar ou sokar 100DA ahna anhabo adal zadna rabi adal

  • صهيب

    اللحية واجبة يا سي جاب الله ونقول لزرهوني ربي وكيلك

  • lotfi

    adzayar rahi rayha lalhawiya nad3walha barbah mi nasthalo talahina ala am3ak ya rana fi ablad alkhadra hata taho falkhadra alkhir ou machba3nach kayan nasse mana yakol laftor ou la3ch a3la rabi ou bitrol lahak 70 dolar ou sokar 100DA ahna anhabo adal zadna rabi adal

  • mohamed

    je nesavais pas qu'en algerie, il y a des partisants de le pen de france, honte a un ministre de demander aux femmes algeriennes de se devoiler, alors dans des pays soit disant antiislam respectent la femme musulmane comme le royaume uni, usa,hollande,canada.chercher l'erreur il ferait bien.
    de changer son nom ce ministre

  • kas

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا العجوز زرهوني

  • osama ben laden

    vive el mojahidine dans le maki douala kafira

  • said

    ما زال قانون الأنديجانا موجودا فلما النرفزة إذن

  • علي

    وزارة السي زرهوني المفرنس والذي لا يعرف يتكلم العربية .

  • mohamed-montreal

    salam walikoum

    c'est bizard ce qui ce passe en algerie meme dans les pays laiques il ya pas ce probleme la pourquoi specialement dans les pays arabes et musulmanes le foulard et un monstre feroce il faut l extraire avec ces manieres la vous pousser les autres pays comme le canada a reagir envers les femmes voiles malgrer qu il ya aucun probleme
    hasbiya allah wa niama el wakil

  • nassima

    salam
    je vis au canada ,j`ai un passeport canadien avec lefoulard et sans probleme,alors qu`on est un^pays musulman je ne vois pas pourquoi ce faux problemes laissant les gens libre de leur convictionsl

  • يوسف

    بسبب الإساءات للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الناس تعرفوا وعرفوا برسولهم أكثر واعتنق الإسلام نسبة أكثر من المعتاد انتقام الله لرسوله أي انقلب السحر على الساحر,
    وحكاية الحجاب في الجزائر تغيظ ولكن بشارة خير أي انتقام الله ليس ببعيد.

  • amina

    والله انها لفتنة احزاب اسلامية ترفض ومجلس اسلامي يحكم بالعصى من الوسط. ايهما نتبع . غريب امر هدا البلد واحزابه وحكامه.
    فبامكان هده المسماة احزاب ان تقولها صراحة ويطرح الامر للنقاش والاثراء ويحكم الشرع اولا ثم الدستور ثانيا.
    فمن المناداة بالغاء عقوبة الاعدام كما صرح بدلك فقيه حقوق الانسان قسنطيني الى تصريح بن براهم التي تريد الشدود والدعارة الى كشف عورة المراة عند المدرسة الزهونية الى السماح للمراة بالدهاب الى الملعب لمناصرة الخضر .واخيرا خرجة حنون التيب تطالب بالغاء قانون الاسرة الى ترقية المشاركة السياسية للمراة . عجيب امر بلادي وحكامها . اعتقد ان هناك انفصام في شخصية الجزائر الرسمية وغير الرسمية والكل تائه. انه العبلثية بعينيها.

  • abdelmalek

    Boycot Zerhouni

  • KAMEL

    Au Canada ils nefont pas ca aux Musulmanes. Est-ce que mon pays l'Algerie est plus avance que le Canada? J'aimerai bien que l'Algerie soit plus avancer dans les domaines comme l'education , sante, economie et non dans ces futilites

  • YA

    اللحية فرض يا شيخ جاب الله

  • redouane

    زرهوني و أتباعه في النار و العياد بالله

  • tayeb boston

    the excuses they gave us was rejected as muslim living in the usa fot 19 years here in the usa they never asked our wives to take of their khimar even they are not muslim country but they respect our religion,but in our country they force our wives to take of their khimar,dr you forget that there is soura in the coran talk about the khimar itakou allah ya houkam aljazair fina lan nousamihakoum youm alkiyama amama allah.....please publish.