اقتصاد
افتتاح مصنع بأقبو في بجاية

شراكة جزائرية نمساوية لإنتاج مواد من فواكه موجهة للصناعات الغذائية

أحمد عليوة
  • 3287
  • 5
أرشيف

أعلن المدير العام لشركة “Elafruits”، بطوش بوسعد، بحضور نظيره النمساوي السيد كليبر ممثلا عن مجمع “AGRANA”، الرائد العالمي في مجال المواد الغذائية، الخميس، عن الافتتاح الرسمي لمصنع في أقبو بولاية بجاية، وذلك تجسيدا للشراكة الخاصة بإنتاج مواد مكونة مجملا من فواكه موجهة للصناعات الغذائية.

وقال كليبر، في ندوة صحفية نشطها بالمناسبة، إن مجمع “AGRANA” يعمل على توسيع شبكته في الجزائر، علما أنه متواجد حاليا بـ21 دولة عبر 29 وحدة إنتاج، وبعد توقيع الاتفاقية مع شركة “”Elafruits تحصل على ما يعادل 49 بالمائة من أسهم “Elafruits” بحجم مبيعات يعادل 7 ملايين أورو سنويا، حيث تطمح هذه الأخيرة لمضاعفة إنتاجها، على مدى الخمس سنوات المقبلة.

من جهته أكد بطوش أن شركة “”Elafruits وبعد دخولها في شراكة متميزة مع مجمع AGRANA””، ستستهدف أسواقا خارجية على رأسها البلدان المجاورة بتوفير منتجات ذات جودة عالية.

وبموجب هذه الشراكة، سيتم تدعيم عنصر الموارد البشرية من خلال توظيف مهارات جديدة، ما سيرفع عدد عمال المصنع المقدر حاليا بـ100 موظف.

وتعتبر “Elafruits” شركة جزائرية متخصصة في تحضير وإنتاج الفواكه الموجهة لصناعة الأغذية أنشئت سنة 2008، وتهدف إلى تقديم خدمة كاملة للمصنعين، وهي رائدة في إعداد الفواكه لنوعية منتجاتها ودعمها الدائم لشركائها، كما توفر الشركة منتجات خاصة بأسواق الألبان، المشروبات، المثلجات والمخابز.

وتحصي “AGRANA” المختصة في المواد الزراعية الخام لإنتاج العديد من المنتجات عالية الجودة لهذه الصناعة، ما يقارب 8700 موظف في 59 مصنع إنتاج في جميع أنحاء العالم بحجم مبيعات يصل إلى حوالي 2.6 مليار يورو.

وتأسست المجموعة في سنة 1988 وهي اليوم رائدة في سوق السكر في وسط وشرق أوروبا، كما تقوم الشركة بدور أساسي في مجال النشويات والبيوإيثانول في أوروبا، وتعتبر AGRANA”” شركة رائدة عالميا في تحضير الفواكه، كمكون رئيسي للعصائر المركزة في أوروبا.

مقالات ذات صلة