-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استبعد حضور المحترفين في الدوريات الاوروبية

شرف الدين عمارة: لدي الثقة الكاملة في خيارات بلماضي ورحيله إشاعة

الشروق الرياضي
  • 11144
  • 1
شرف الدين عمارة: لدي الثقة الكاملة في خيارات بلماضي ورحيله إشاعة

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين، إن لديه الثقة الكاملة في المدرب الوطني جمال بلماضي ومدرب المحليين مجيد بوقرة في اختيار العناصر الجاهزة لكأس العرب وأن الفريق الجزائري وفي كافة المنافسات المنتظرة سيدخل بعقلية وثوب المنتصر.

وكشف عمارة إنه التقى بلماضي في الدوحة مطولا وتحدثا في كل ما يهم الفريق الوطني، وأن كل ما تم تداوله مجرد إشاعات، وأنه تعهد بتوفير ظروف العمل الجيدة للفريق الوطني ومنع أي تدخل في شؤونه.

وفيما تعلق بالتشكيلة المنتظرة للفريق المشارك في كأس العرب المقررة في الفاتح ديسمبر القادم، قال شرف الدين إن الناخب الوطني جمال بالماضي سيستدعي اللاعبين الجاهزين للمشاركة وذلك بالنظر إلى الفترة التي ستقام فيها المنافسات والتي تتزامن مع المنافسات الأوروبية المحترفة والتي يصعب التخلي فيها عن اللاعبين الجزائريين المحترفين.

وأضاف قائلا “لا أظن أن فريقا أوروبيا سيتخلى على لاعب من لاعبينا ليشارك في تربص الفريق الوطني لمنافسة كأس العرب.. هي نقطة من بين النقاط التي تم التطرق لها مع الناخب الوطني جمال بالماضي وناخب الفريق المحليين مجيد بوقرة اللذين سيلتقيان ويتشاوران لاتخاذ القرارات الصائبة وأنا كلي ثقة في قرارتهما”.

من جهة أخرى قال عمارة شرف الدين ، إن قرعة كأس العرب 2021 بقطر كانت فرصة للقاءات جد مثمرة مع رؤساء عديد الهيئات الفاعلة في الكرة الإفريقية والعالمية حيث طرحت عديد الانشغالات على رأسها تمثيل الجزائر لدى هذه الهيئات.

وقال عمارة شرف الدين في حديث خص به برنامج “أستوديو الكرة” عبر أثير القناة الإذاعية الأولى، الجمعة بأنه تم التأكيد على ضرورة تواجد الجزائر في هذه المحافل الكروية مشيرا في السياق ذاته إلى التاريخ الكروي العريق للجزائر وصولا إلى تتويجها بالكأس الإفريقية الذي يخولها تبوء مكانة تليق بها في كافة الهيئات والمشاريع الهادفة إلى تطوير كرة القدم الإفريقية.

وأضاف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين أنه تم تقديم نسخة من القانون الأساسي المزمع تعديله وتحيينه ليتماشى مع قوانين الفيفا قائلا: ” تكلمنا على نقطة تعديل القانون الأساسي وأكدنا أن الجزائر كانت دائما في إطار مشاورات فيما يخص تحيين القانون الأساسي ولم يكن لنا موقف معادي ورافض لتحيين القوانين ..كان هناك إجراءات يجب أن تتخذ ورغم التأخير في اتخاذها قدمنا النسخة المعدلة وبعد الموافقة عليها سنمررها على هيئات كرة القدم على غرار المكتب الفدرالي والجمعية العامة بعد أخذ رأي السلطات المعنية”.

وفي تقييمه للقاءات التي جمعته برؤساء الاتحادات العربية ورؤساء الاتحادات الإفريقية ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا ” ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وصفها عمارة شرف الدين بـ “الايجابية إلى أبعد الحدود “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • المحلل الاستراتيجي

    يجب السرعة في نفي الاشاعة -لأن اغلبها من أعداء الجزائر--مع مهاجمة الاعداء وليس فقط الدفاع...وانشاء قناة لمهاجمة الاعداء احسن حل.