-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شركة تاسيلي للطيران تقتني اربع طائرات بومبارديه الكندية

الشروق أونلاين
  • 2834
  • 0
شركة تاسيلي للطيران  تقتني اربع طائرات بومبارديه الكندية

أبرمت شركة الخطوط الجوية “طيران تاسيلي” التابعة لسوناطراك عقدا نهائيا لشراء أربع طائرات بومباردييه الكندية من نوع ق200 تتسع الواحدة ل35 راكبا وقد اعلنت مجموعة بومباردييه في بيان نشر امس السبت بمدينة تورونتو بمقاطعة اونتاريو ان قيمة العقد المحدد على اساس السعر المرجعي للطائرة من طراز ق200 قد بلغت حوالي 74 مليون دولار امريكي.و اوضحت بومباردييه ان هذه الصفقة تاتي بعد اعلان شركة طيران تاسيلي عن عزمها اقتناء اربعة طائرات اضافية من نوع بومبارديية تتسع الواحدة ل74 راكب من نوع ق400 . و كانت مديرية التمويل في مجموعة سوناطراك قد اعلنت شهر نوفمبر الماضي أن شركة بومباردييه فازت بعقد قيمته 84 مليون دولار لتوريد اربع طائرات ركاب الى شركة طيران تاسيلي عقب مناقصة دولية نظمتها سوناطراك. و دكر حينها المدير المالي لسوناطراك انه من المتوقع تسليم الطائرات في الفترة بين جويلية و اكتوبر 2007.

و حسب المدير العام لطيران تاسيلي السيد رسيد نوار فان طائرتي بومباردييه ق200 و ق 400 سيكون لهما دوران مختلفان في سوق الطيران الجزائرية .و أوضح في تصريح للصحافة الكندية بأن طائرة ق400 ستقوم بضمان الرحلات بين الجزائر العاصمة و حاسي مسعود و مدن الواقعة في مواقع استغلال النفط في الجنوب الجزائري اما طائرة ق200 فستخصص لضمان نقل عمال النفط في رحلات قصيرة ما بين حقول النفط في الجنوب الجزائري و يمكنها الاقلاع من مطارات صغيرة.

كما اوضح ان اختيار نوعين متقاربين من الطائرة سيسهل لتقنيي الشركة و طواقمها من التعود عليها لاسيما في اجواء الصحراء الجزائرية. و من جهته قال المدير الجهوي لشركة بومباردييه السيد ستيفن ريدولفي بان ” من المنتظر ان تتجدد الصفقات من هذا النوع مع سوناطراك التي تطمح لتوسيع نشاط تاسيلي ايرلاينز.” و تعد بومباردييو من اضخم الشركات العالمية في مجال صناعة الطائرات و كانت قد ابرمت صفقات مع العديد من شركات الطيران الدولية لبيع طائرات ق 200 ن ق 400 و ق 778 . و قد تحصلت على ارباح تقدر ب 8ر14 مليار دولار سنة 2006 .

و من جهتها تطمح طيران تاسيلي الى سد الفراغ الذي تركته شركة الخليفة للطيران التي انهارت سنة 2003 بعد الفضيحة المالية التي هزت بنك الخليفة . وقال الرئيس التنفيذي للشركة سوناطراك محمد مزيان شهر نوفمبر الماضي ان الشركة تنوي أن تجعل تاسيلي ثاني أكبر شركة طيران في البلاد. وقال ان تاسيلي للطيران ستنقل العمال في قطاع المحروقات وستستخدم في الطيران الداخلي و الدولي خلال السنوات القليلة المقبلة.

كمال منصاري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!