-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إسرائيل تتحدى العالم وتقترف مجزرة في عرض البحر

شهداء ورهائن ومصير مجهول ل 32 جزائريا من بينهم بعثة الشروق

الشروق أونلاين
  • 38963
  • 71
شهداء ورهائن ومصير مجهول ل 32 جزائريا من بينهم بعثة الشروق

تضاربت الأنباء حول حصيلة ضحايا الهجوم الإجرامي الذي نفذه كومندوس إسرائيلي، فجر أمس الاثنين، على إحدى سفن أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة وعلى متنه مدنيون بينهم جزائريون بهدف نقل المساعدات وفك الحصار عن القطاع.

وأكدت آخر حصيلة قدمها الجيش الإسرائيلي أن عدد الشهداء بلغ 9 دون تحديد جنسيتهم، وأشار إلى أن الحصيلة التي قدمها سابقا خاطئة. وكانت قناة إسرائيلية قد قالت أن الحصيلة تتراوح ما بين 15 و19 شهيدا، بالإضافة إلى جرح عدد آخر قالت إنها نقلت بعضهم إلى مستشفياتها. 

وأكدت هيئة الإغاثة التركية استشهاد 15 تركيا، بالإضافة إلى إصابة زعيم الحركة الإسلامية في عرب 48، الشيخ الرائد صلاح بجروح خطيرة في ذلك الهجوم الذي نفذ في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط، وهو ما يمثل انتهاكا صريحا للقانون الدولي. وحتى مساء أمس لم ترد معلومات دقيقة عن هوية الضحايا ولا عن مصير 750 شخص الذين كانوا على متن بواخر الأسطول، باعتبار أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية منعت الإعلام الإسرائيلي من نشر أي معلومات بهذا الخصوص..

وعن مصير 750 شخص وهم من جنسيات مختلفة بينهم جزائريون، ذكرت المصادر الإخبارية المتواردة من هنا وهناك أمس الاثنين أنه بعد الهجوم الذي نفذته ثلاث سفن حربية تابعة لسلاح بحرية الاحتلال، يرافقها عدد من المروحيات العسكرية، قام جنود الاحتلال بنقل سفن الأسطول الست إلى ميناء أسدود وأوقفت جميع من كانوا على متنه تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة، وذلك حسب المخطط الإسرائيلي المرسوم للأسطول.

وكشف اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى الفلسطينيين في بيان أن الاحتلال اقتاد سفن أسطول الحرية إلى ميناء أسدود وقام باحتجاز الركاب في السجن رقم 26 الذي تم تجهيزه لهذا الغرض قبل أسبوعين. وأكدت اللجنة أن المخابرات الإسرائيلية شرعت منذ اعتقالهم في التحقيق معهم.

السجن 26 هو عبارة عن قسم كبير من الخيام تمت إقامته لاحتجاز أكثر من 700 متضامن. في حين ذكرت قناة الجزيرة القطرية نقلا عن مراسلها أن إسرائيل تريد الإبقاء على اعتقال بعض المتضامنين وستقوم بترحيل الباقين..

وقد ناشدت اللجنة الفلسطينية في بيانها المنظمات الدولية بالتدخل لحماية المتضامنين من التعرض لوسائل التعذيب لأن العدو قد يستخدم ضدهم كل الوسائل لانتزاع المعلومات منهم.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن مصلحة السجون الإسرائيلية بدأت في استيعاب عدد من المعتقلين وأن نحو خمسة عشر معتقلا خضعوا أمس للفحص ثم قامت وزارة الداخلية الإسرائيلية بالتدقيق في تفاصيلهم الشخصية ثم تقرر مصيرهم، إما الاعتقال وإما إعادتهم إلى بلدانهم ..                                                                                   وكانت حكومة الاحتلال قد ضربت عرض الحائط بكل التحذيرات التركية والأوروبية التي سبقت إقلاع الأسطول وحتى وهو في طريقه إلى غزة، ونفذت جريمتها، زاعمة بعد تصاعد التنديد الدولي بتلك العملية بمجموعة من المزاعم بينها أن أفراد الأسطول هم من بادروا بما سمتها أعمال العنف وأن جنودها عثروا على مسدسين على متن سفن الأسطول، بالإضافة إلى الاتهامات الإسرائيلية المعروفة والتي تتهم فيها النشطاء الدوليين الساعين إلى فك حصار غزة بأنهم يدعمون المقاومة الفلسطينية وحركة حماس وأنهم يحاولون مدها بالسلاح .. ولم يستبعد بعض المراقبين أن تكون حكومة بنيامين نتانياهو قد استهدفت من خلال هذا الهجوم شخصيات فلسطينية وإسلامية معينة تمثل رموز مقاومة الاحتلال ومقاومة الحصار أبرزها الشيخ رائد صلاح .. ويذكر أن أسطول الحرية كان يقل 750 مشارك بينهم 32 جزائريا من أكثر من 40 دولة، وكان يحمل على متنه أكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة المحاصر..

 

كيف تم الهجوم على أسطول الحرية؟

بينما كانت سفن أسطول الحرية ومن بينها السفينة الجزائرية تواصل طريقها ليلا من المياه القبرصية باتجاه قطاع غزة غير مكترثة بالتهديدات الإسرائيلية، كان وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك يعقد اجتماعا عسكريا اتخذ خلاله قرار تنفيذ مخطط الهجوم على أسطول نقل المساعدات والإعانات للشعب الفلسطيني المحاصر منذ 2007 داخل سجن غزة.

وفوجئ الأسطول الذي كان على متنه 750 شخص من أكثر من 40 دولة بثلاث سفن حربية تابعة لسلاح بحرية الاحتلال، يرافقها عدد من المروحيات العسكرية، في انتظارها عند المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط. وكانت السفينة التركية (مرمرة) تتقدم سفن الأسطول وحاول من كان على متنها ممن يتكلم اللغة العبرية تحذير جنود الاحتلال من الاقتراب، باعتبار أن جميع الركاب هم من المدنيين العزل، ولكن تلك التحذيرات ذهبت سدى، وقبل أن يصل الأسطول إلى المياه الإقليمية، حيث كان يبعد عنها بمائة ميل، هاجمت السفن الإسرائيلية القافلة.

وأجمعت معظم المصادر الإخبارية أن الاتصال مع السفن انقطع ليل الأحد إلى الاثنين بفعل التشويش الإسرائيلي على الأسطول. وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد رفض ركاب السفينة الامتثال للأوامر الإسرائيلية بالعودة من حيث أتوا وعند ذلك نفذ الكومندوس الذي كان مكونا من مئات الجنود المدججين بالسلاح مهمته، مستعملا كل الوسائل منها الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ضد المدنيين الذين كان بينهم أطفال وكبار السن.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أيضا أن نشطاء داخل السفينة التركية ومعظمهم من العرب والأتراك قاموا باعتقال أحد الجنود وتجريده من سلاحه، ووقعت مواجهة بين الطرفين، ما أدى إلى وقوع الضحايا بين الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى إصابة خمسة جنود إسرائيليين ..

وبحسب نفس المصادر، فقد بقيت سفينة (مرمرة) تقاوم لساعات وبعد وصول بقية سفن الأسطول اقتيدت من طرف قوات الاحتلال.. وفي لقطات صورت على متن السفينة التركية ووضعت على الانترنت، يظهر مسلحون يرتدون ملابس سوداء وهم ينزلون من مروحية إلى السفينة ثم مواجهات مع الناشطين وجرحى ممددين على متن السفينة.

وبدورها أكدت منظمة يونانية غير حكومية كانت ضمن الأسطول، أن السفينة اليونانية “سفيندوني” تعرضت لإطلاق نار بالرصاص الحي خلال الليل من مروحيات وزوارق إسرائيلية.

وقال أحد المسؤولين اليونانيين كان على متن السفينة (تاكيس بوليتيس) أن السفينة تعرضت بعد ذلك لهجوم “من مجموعة كومندوس إسرائيلية” عند الفجر. وأضاف أن آخر كلمات قالها قبل انقطاع الاتصال الهاتفي عبر القمر الصناعي “يصعدون إلى السفينة بواسطة سلالم ونحن محتجزون”.

ومن جهة أخرى ، ذكرت وسائل إعلام تركية أن مئات الجنود الإسرائيليين هاجموا سفينة (مرمرة) الزرقاء وبحوزتهم قائمة الموت التي تضم أسماء نشطاء مطلوب تصفيتهم بينهم الشيخ رائد صالح . وحسب نفس المصدر فقد سقطت القائمة من الجنود الإسرائيليين أثناء هجومهم الوحشي على السفينة وعثر عليها وقامت أجهزة الإعلام التركي بنشرها.

وكان الاحتلال قد هدد باعتراض أسطول الحرية ووضع مخططا لهذا الأمر بعدما رفض المنظمون عرضا تقدمت به حكومة بنيامين نتانياهو ويقضي بتفريغ المساعدات الإنسانية في ميناء إسرائيلي، ثم نقله إلى غزة عبر المنظمات الدولية..


سكاكين  الطبخ  أرعبت  الكومندوس  الإسرائيلي
الطباخون  الأتراك  أسروا  قائد  وحدة  الإنزال،  فتدخلت  الطائرات  الإسرائيلية  وارتكبت  المجزرة

 

بدأت تنكشف خيوط وتفاصيل العدوان الإسرائيلي الغاشم على أسطول الحرية الذي انتهى بمجزرة ارتكبتها طائرات عمودية صهيونية برشاشاتها، حيث ذكرت بعض المصادر الإعلامية الأمريكية أن وحدة الإنزال الإسرائيلي كانت تحوم وتحلق فوق السفينة التركية “مرمرة”، التي كانت تقود الأسطول  وكان  على  متنها  أكثر  من  600 راكب  أغلبهم  عرب  وأتراك .
وعندما لاحظ الأتراك وحدة الكومندوس الإسرائيلية وهي تترصّد الباخرة التركية للإنزال فوقها، نصبوا كمينا للكومندوس الإسرائيلي، يقودهم الطباخون الأتراك بسكاكينهم، ونجحوا في السيطرة على وحدة الكومندوس، وأسروا قائد الوحدة الذي نزل الأول على ظهر السفينة.
وذكر موقع عرب تايمز أن إسرائيل شعرت بالفضيحة بعد المقاومة الباسلة لركاب الباخرة “مرمرة”،وإنقاذا لفضيحتها العسكرية، صدرت أوامر من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي كان يقود العملية لمهاجمة السفينة بالرشاشات من الجو، مما أوقع عددا كثيرا من الشهداء والجرحى من المدنيين العزّل من بينهم الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر.

ولعل  مقاومة  الأتراك و العرب  بسكاكين  الطبخ والهراوات،  هي  التي  أوحت  لإسرائيل الزعم  أن  الركاب طعنوا الجنود  الإسرائيليين مصيبين عددا منهم  بجروح  متفاوتة .

 

أسطول الحرية في أسطر

يضم أسطول الحرية الذي انطلق في 23 ماي الفارط من أوروبا ذهابا نحو غزّة 750 مشارك من أربعين دولة، الأسطول به نحو 50 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.

وتحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما تحمل 500 عربة كهربائية لاستخدام المعوقين حركيا.

ويضم الوفد الجزائري الأسماء التالية، التي انطلقت في 22 ماي المنصرم:

عبد الرزاق مقري رئيس الوفد الجزائري ونائب حركة مجتمع السلم ونائب بالبرلمان

أحمد إبراهيمي منشق اللجنة الشعبية لفك الحصار ومنسق الحملة الجزائرية لكسر الحصار عن طريق السفن

أحمد لطيفي نائب بالبرلمان الجزائري

جوامع صالح عضو مجلس الأمة الجزائري

علالي العربي نائب بالبرلمان

صالح نور نائب بالبرلمان

غربي محمود نائب بالبرلمان

زين الدين بن مدخن نائب بالبرلمان

محمد دويبي نائب بالبرلمان

حفظ الله علي نائب بالبرلمان

عكوش حملاوي نائب بالبرلمان

عكاني عبد القادر داعية اسلامي ورجل أعمال

باوعلي قويدري مناضل

صالح بلفار رجل أعمال جزائري

صليحة نواصرية سيدة أعمال النادي الاقتصادي الجزائري

مصار نجمة زوجة رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية

جمال سبتي إمام وداعية جزائري

الكريم رزقي رجل أعمال نادي الاقتصادي الجزائري

مصطفى مقري ممثل الطلبة الجزائريين

دهاش عائشة ممثلة طلبة جامعة الجزائر

زحوف عز الدين ممثل منظمة شباب شمس الجزائر

محمد يزيد مزود طبيب

صباح غميتسي مناضلة

صبرينة رواينية منسقة أكاديمية جيل الترجيح

قادة بن عمار جريدة الشروق

حليم معمر جريدة الشروق

احمد جوامعي جريدة البلاد

بوصبيع محمد إبراهيم  رجل أعمال

حميد زعاطشي جريدة الخبر

رياح منصور رجل أعمال

ياسين بوثلجة رجل اعمال

عبد اللطيف بلقايم جريدة الجزائر نيوز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
71
  • للعلم فقط

    أصدر الرئيس حسنى مبارك تعليماته بفتح منفذ رفح لإدخال المعونات الإنسانية والطبية اللازمة إلى قطاع غزة، وكذا استقبال الحالات الإنسانية والجرحى والمرضى التى تتطلب عبورها إلى الأراضى المصرية بشكل استثنائى وبدون سقف زمنى. يأتى ذلك فى إطار تحرك مصر لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

    ويأتى هذا القرار استجابة من الرئيس مبارك لمعاناة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة ، خاصة بعد توحش الحصار الإسرائيلى برا وبحرا وجوا على غزة ، واستمرار عدوانها على كل المحاولات الدولية لكسر الحصار، وآخرها أسطول الحرية الذى هاجمه الجيش الإسرائيلى

  • مختار

    كل هؤلاء الذين ينادون بالجهاد غير جادون لان امامهم باب الجهاد مفتوح على مصراعية و لكن ضد هؤلاء الحكام الجبناء قبل ان يكون ضد اسرائيل- فلن يكون هناك جهادا حقيقيا قبل تحرير البلاد العربية من مستعمريها العرب او قل من اذناب اسرائيل

  • لعجال حنان

    عائدون
    سلام على القادة و الوفود
    سلام لمن لبو النداء ووفو بالوعود
    سلام للشهداء و الجنود
    إنشاء الله ناجون من غدر اليهود
    عائدون والخير موجود

  • لعجال حنان

    عائدون
    سلام على القادة و الوفود
    سلام لمن لبو النداء ووفو بالوعود
    سلام للشهداء و الجنود
    إنشاء الله ناجون من غدر اليهود
    عائدون والخير موجود

  • ايوب المنتقم الثائر

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر على اسرائيل وبني صهيون الله اكبر على ما فعلوا..
    انا لااقولا لااسرائيل كلاب او خنازير او لاشئ،انا اقول لماذا لايتّحدون العرب والمسلمين لمحو اسرائيل والصهاينة من الخريط ومن العلم؟لماذا ؟ هم هم لم يحترموا اي ميثاق ولم يحترموا الامم المتحدة المنافقة لماذا لانقتلهم اِذاً؟...
    قالى الله تعالى في محكم تنزيله بعد اعوذ بالله من الشيطان الرّجيمآلآ{وَكَتِبنَا عَلَيهِم فِيهَآ أنَّ الَّنفسَ بِالنَّفسِ وَالعَينَ بِالعَينِ وَالاَنفَ ِبالَانِف وَالاُذنَ بِاالاُذنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفًّارةٌ لَهُ ومَن لَّم يَحكُم بِمآ أنزَلَ اللهُ فأُلئكَ هُمُ الظَّلِمُوُنَ}.

  • أحلام

    الله يرحم الشهداء وهذا العمل الإرهابي الاسرائيلي متوقع ونتمنى لو يقوم العرب برد فعل عاجل ...... ليس التنديد والاستنكار بل رد فعل حقبقي ، ومنظمة الأمم المتحدة لا نتوقع منها شيئ فهي مزج أمريكي أسرائيلي.

  • سليم بن عين الريش

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله بث في اليهود الذلة و المسكنة ونحن من ارهب و روض جيوش الروم والفرس نحن من بعث الينا الرسول صلى الله عليه وسلم . يكمننا ردع كل متسلط نحن المسلمون

  • amira

    alah m3akom ya ghaza w l'jazayir kilha m3akom tahya filistine w alaho akbar

  • الربيع الجزائري

    ان بلد الشهداء الجزائر لن يرضى بالشجب والتنديد من الحكومة الجزائرية بعد هذه الاهانة من المرتزقة الصهاينة الذين اهانو مليون ونصف مليون شهيد وانا ادعو الى اعلان الحرب على الصهاينة وببعث قافلة العزة والكرامة أولها في الجزائر واخرها في غزة القسام والشعب الجزائري يتوعد الصهاينة الخنازير بالذبح العضيم

  • اسامة

    الحمد لله الذي أمر بموالاة المؤمنين، والبراءة من أعداء الدين، والصلاة والسلام على نبيّنا محمد المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه أجمعيـن :

    أما بعد : فقد رأى العالم أجمع المجزرة التي اقترفها العدو الصهيوني في قافلة الحرية التي انطـلقت من تركيا لفك الحصار عن أهل غزة، وكانت تحمـل نشطاء مدنيين من مختلف بلدان العالم، حرّكهـم شعورهم بالمسؤولية تجاه المأساة الإنسانية الكارثية في غـزة المحاصرة.

    حيث هاجم مئات الجنود الصهاينة المدعومين جـوّا، سفـن الأسطـول، مستخدمين الرصاص، والغازات، مما أوقع عددا من القتلى .

    وهذه الجريمة الصهيونية النكراء ماهي إلاّ حلقة من حلقات سلسلة العداء للإسلام الذي يقوده التحالف الصهيوغربي بزعامة أمريكا، وأحد فصول المؤامرة التي جمعت هذه التحالف الشيطاني مع أنظمة عربية خائنة، وتستهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية، تمهيدا لتصفية قضية الأمة في فلسطين لصالح الصهاينة المتعدين.

    ورغـم بشاعـة هذه الجريمة الصهيونية غيـر أنهـا تترجـم حالة اليأس التي يعيشها هذا الكيان المسـخ، وتعبـر عن تخبـّطه، وشعوره بالعـجز التام أمام إعصار المقاومة الفلسطينية، وفقدانه القدرة على كبح جماحهـا

    كما أنها تؤكّـد نجـاح المهـمة التي إنطلقت من أجلهـا قافلة الحريـة، وتعلن وصول رسالتها إلى العالـم، والتي تتضمن ما يلي :

    أولاً : لفت النظر إلى وحشية الكيان الصهيوني، وأنه كيان عنصـري، أسوء بكثير من نظام الفصل العنصري الذي كان في جنـوب أفريقيـا، وأنه يعيش خارج نطاق القيم البشرية، ولايستحق البقاء،

    وتعريـة إدعاءاته المزيفة بأنـه شعـب ديمقراطي متحضر مهدد من شعوب متخـلفة .

    ثانيـاً : تحميل النظام العربي الرسمي مسؤولية الحصار المجرم الذي يتولى كبره النظام المصري، إذْ لولا حصاره لغزة، وإصراره على مواصلة هذه الجريمة النكراء، لما احتاج أهـل غزة إلى قوافل بحرية تأتي تحت تهديد الصهاينة .

    ثالثـاً : فضـح ما يسمى بمؤسسـات المجتمع الدولي، وعلى رأسها مجلس الأمن، والأمم المتحـدة، التي هي رهينة بيد التحالف الصهيوغربي، إذ تقـف صامتة تجاه الحصار الجائر، وجرائم الصهاينة، ولاتتحـرّك إلاّ ضـد المقاومة الشريفة في أنحاء العالم.

    رابعـاً : تذكير العالم بمعانة أهل غـزة، وبضرورة التحرك السريع لرفع الحصار عنهم.

    خامسـاً : توجيه المؤسسات الحقوقية العالمية إلى تبنـي مأساة شعب غزة المحاصر.

    سادسـاً : رفض سياسة الصهاينة الهادفة إلى فرض الأمر الواقع في حصار غزة، وإفشـال جعل الحصـار ( حالة عادية )، وليس فيه أي إدانة للكيان الصهيونية .

  • يوسف

    اسرائيل لم تعد تأببه لأحد....وما وصلت اليه من جرأة وتهور ما هو إلا نتاج الخضوع والخنوع العربي..بالله عليكم أنسيتم مجازر غزة..مئات القتلى من الاطفال والنساء في ابشع صور ولم يحرك العرب ساكنا ...الحل في الجهاد وما الذل الذي اصابنا الا في تركنا هذه الفريضة العظيمة.

  • Dr Bakir

    أي غباء هذا : الصهاينة حضرو أنفسهم و نصبو الخيم لحجز كل الأسطول وخططو مسبقا للإعتداء، و نحن العرب ذاهبون إلى ساحة المعركة بمدنيين لا حول لهم ولا قوة ، ماذا كنا ننتضر ؟
    أن يستقبلنا الأعداء بالورود ، طبعا مستحيل
    كفانا انتحارا ، كفانا هدرا لأرواح المسلمين بدون مقابل
    المنطق يقول :ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بها وما سوى ذلك مضيعة للوقت و مزيد من الذل و الهوان

  • جزائرية

    آه يا غزة لو كنت على حدودنا نحن....تحملي حتى نجد الحل

  • يحي جزائري

    يوهمون العالم بأنهم ملائكة تنزلوا من السماء وهم لأبليس جند مجند هذه حقيقة اليهود

  • زينة

    ياإسرائيل .....
    حسبنا الله نعم الوكيل
    إفعلي ما شئتي
    ففلسطين تبقى عربية
    حتى وإن كان علمها
    مرسوم على منديل
    وإذا ظننتي أنكي إنتصرتي
    فمرادكي مستحيل
    وإن كل من قتلتهم
    أحياء عند ربنا
    فلا تفرحي فسيغلق هذا السبيل

  • انيس

    الجزائر بلاد الرجالة يامصر 32 شهيد في القافلة وينكوم ونهي الرجولة تعكم خليتوها عند ليلى علوي يامصرائيل المهم ضحينا على فلسطين وكسبنا احترام الدول انتم احقر دولة عربية نتمى يرجع جمال عبد الناصر ويشوف اسرائيل في بلاد الثانية

  • مريم

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ,هنيئا للشهداء شرف الشهادة فداك ابي و امي يا مسرى نبينا .لن تكفيني دموع عيني سيبكيك قلبي سيروي دمي ارضك كما روى دم اجدادي ارض بلدي ما بقي في جسدي روح . حال حكامنا كحال قول الشاعر ".ما لجرح بميت ايلام" فلا حول ولا قوة الا بالله .حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • طه

    والله كلاب اسرائيل والحل هو توحيد الصفوف والمضي قدما لمساعدة الاسطول الجزائري ارجوكم قبل فوات الاوان

    الجزائريون ابطال اولا ابطال وانشاالله سنرد الثار ثارين

    انشاءالله

  • labo

    allah ma3ahoum

  • هاشم

    يلا يا محاربى الصحراء جاءتكم الفرصه كامله لتردوا على اسرائيل فلطالما غنيتم أغنيه الشهداء والبطولات فهاهى الفرصه لسلاح جوكم أن يحرر أسراكم أم أنكم ستكتفون بالشجب والإستنكار ودعوة مصر لقطع علاقاتها مع اسرائيل أرونا شجاعتكم ورجولتكم وأن كنت أشك أن هناك بلد عربى أو غير عربى يستطيع أن يقف فى وجه إسرائيل كما فعلت مصر فى 1973

  • الياس

    لا تتعجبوا كل هذا كان وراءه الانظمة العربية الخائنة والتى جعلت كرامة المسلم في اسفل السافلين لعنة الله عليهم وعلى من ولاهم الي يوم الدين

  • ربي يكون معاهم و ويوصلوا للمبتغى تاعهم

    ح تشوفوا المصاروة راح يقولوا البلطجية الجزايرية هوما الي عملوا كده وابقوا قابلوني اذا ما سمعتوش هاذ الكلمة لانهم ماعندهم سيرة غيرنا

  • بدون اسم

    on va ettendre une 3 troisième gerre mondiale
    wa lah ghir elle n'est pas loin.

  • binibifr

    الحرب الجهاد يا حكام العرب افتحو لنا الابواب

  • حاتم

    السلام عليكم
    ما يعرف على الجزائر أنها تعاقب بنفس العقوبة أو أشد كما حدث مع المغرب ومصر في الطريق فهل ستنظم إلى أردوغوان في تحريك جيشه لتحرير الأسرى الأتراك أم أنها جبانة أمام أمريكا وإسرائيل وقوتها إتجاه العرب فقط

  • فريد لعصيص

    يجب محاسبة مصر اولا باغلاقها لمعبر رفح

  • يونس رويشي

    ما حدث من عار لكل دولة مشاركة في أسطول الحرية يعتبر بصمة عار إسرائيلية على جميع دول العالم . لو عدنا بالتاريخ قليلا سنجد أن تركيا و الجزائر هما المهيمن الوحيد للبحر الأبيض المتوسط كيف نرضى بعد مرور الزمن أن تنقلب الامور وتصبح شبه دولة أن تقوم بالقرصنة في المياه الإقليمية والله عار . والله عار . والله عار
    إذا لم تتخذ الدول العربية الإجراءات اللازمة مقابل ماحدث لأسطول الحرية سوف نقول أن لاوجود لدول عربية أصلا فهذا هو الوقت اللازم لظهور العروبة فإن لم تبرز العروبة في هذا الموقف فلا داعي لظهورها في موقف آخر

  • عودة44

    ما أخذ بالقوة لن يسترجع الا بالقوة ...لابد من هذا خير ما فعلوا فلا تخشوا الآلة الاسرائيلية العقيمة فهي تتحدانا بالقتل و السجن و التعذيب و الذل و الانكسار و الخضوع .....و نحن نتحداها بالتضحية وبدمائنا الطاهرة في سبيل اعلاء كلمة الحق و نصرة الأقصى ......فلا تخشوا أيها العرب كيد اليهود ألا ان نصر الله قريب.

  • amani

    يقول هتلر في كتابه كفاحي:
    - كان باستطاعتي ان اقتل كل يهود العالم، ولكني تركت البعض منهم لتعرفو لماذا كنت اقتلهم.
    ويقول:
    - لقد اكتشفت مع الايام انه ما من فعل مغاير للاخلاق وما من جريمة بحق المجتمع الا ولليهود يد فيها.

  • moha

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • عبد المجيد بودراع

    اللهم اطلق سراحهم وذل اليهود احفاد القردة و الخنازير اللهم اطلق سراح امامنا واستاذنا عبد القادر عكاني و الله لن ننساك قلبنا معك سلامي لك سيد احمد ان قرات التعليق

  • امل

    الله اكبر الله اكبر
    حرام عليكم يا عرب يا مسلمين تتركون اسرائيل تفعل بنا ما تشاء و انتم ساكتون لا تبالون
    اين الشهامة العربية اين الكرامة....
    الا تستحون من انفسكم يا قادة العرب عفوا يا قردة العرب
    عفوا يا فلسطين تركناك تحت اقدام الأسرائليين عفوا يا غزاويين لم نستطع ان ننجيكم لأن حكامنا لا يريدون ذلك فهو متواطؤون مع القردة و الخنازير فهم ملتهون بكاس العالم من اجل كرة من مطاط....
    لا حول و لاقوة الا بالله

  • جزائري

    عار علينا اين هو الرد الحقيقي على انتهاك سيادتنا لا تنسو السفينة تحمل العلم الجزائري مما يعني انها ارض جزائري و كل اعتداء عليها هو اعتداء على السيادة الوطنية
    ولكن الرد مخزي وعار على كل جزائري

  • سميرة بسكرية

    الله يكون في عون رهائن و كل العرب المشاركين أمين يارب

  • nabil

    alah akbbar .

  • bente bladi

    allah akber alr hada eyzid eikhalina netmesko fi alkadia aktar meli rana metmskin biha et en plus lazem enbinolhem malgrée wache daro mais marayhinche nahbso en plus rana tjr contre wache rahem ydiro et tahya el3alm el3arabi

  • nawal

    allah yarham alchouhadaa loukan tahdou laarab loukan skat l lkayan sohyouni bidni allah yaarfou rir ynaddou ou ydirou f lkimam ou sah win rah lhadra batel lwaktache ykhalou l habiba falastine tenzef

  • toufik

    لاحول ولا قوة إلا بالله أين نحن ..............
    لاحياة لمن تنادي
    لأسف لانملك إلاالدعاء لإخواننا المجاهدين
    اللهم فك حصار فلسطين ودمرهم شر تدمير وبيد الجزائريين امين

  • سمير

    أيها المسلمون في بقاع الأرض: هل تعلمون عمن كان يدافع هؤلاء العزل في أسطول الحرية، إنهم يدافعون عن كرامتكم التي بيعت في أسواق النخاسة الغربية، إنهم يدافعون عن جزء من أمتكم في غزة الذين تقتلهم كل يوم وكل لحظة الأيدي الإرهابية الصهيونية، إنهم خرجوا ليوقظوا فيكم ضميرا قد غيب وعزا قد ضيع وسيادة قد انتهكت، إنهم تركوا خلفهم أعمالا وأموالا وأزواجا وأبناء وخرجوا نيابة عنكم ليقولوا لكم وللعالم أن المحاصرين في غزة هم شعبكم، أن المجاهدين في غزة يقتلون لأنهم ينافحون عن كرامتكم المهدورة والتي تدوسها بساطير الاحتلال الذي يعربد في فلسطين الأرض المباركة، ويستبيحون القدس بوابة السماء.

    يا أدعياء الحرية وحقوق الإنسان: اليوم يومكم وقد حانت فرصة امتحان صدقكم، فها هو الإرهاب يعربد بقرصنته عاريا وسط البحر يكشر عن بشاعته على مئات من العزل من نحو 50 دول في العالم، فماذا أنتم فاعلون، وأين قراراتكم الشاجبة والمدينة لهذا الإرهاب، وأين المحاكم الدولية من الفصل السابع، أم أن "إسرائيل" كيان فوق العالم و فوق القانون و فوق الإنسانية، إلا أننا نبشركم أن فوقنا جميعا سماء ستظلنا قريبا بعدلها الذي يمهل ولا يهمل.

  • بدون اسم

    سيكسر الحصار عن غزة بادن الله وسينتهى هدا الكيان الصهيونى ليعود الى موطنه الاصلى الشتات

  • killer

    ياو الهدرة تبني شاطو بالقاطو في وسط البحر

    مازال ايديرو كثر مادام رانا غير نهدرو

  • ali

    وين راه بلادن اللي زعما يحب المسلمين ونيوفي وكلش ولا هاذوك ماشي مسلمين يــــــــــــــــــــــــــــا خي خرطي يا خي .لا حول ولا قوة الا بالله. لا حول ولا قوة الا بالله. لا حول ولا قوة الا بالله. لا حول ولا قوة الا بالله. لا حول ولا قوة الا بالله. الله ينصر اخواننا المسلمين قولو امين

  • خالد trt

    بسم الله
    يا اخواني العار كل العار على هاته الحكومات (العربية) وبالخصوص حكومت(نا) وين حث الرئيس هل هو هي ؟ أم هذه هي حقيقة الأمر ، و وين هذ الوزير(زرهوني) لهو قافز غير في الحجاب و اللحية ،و وين هذ الوزير غلام الله لوطى هو ولا مفتي لفرنسا و و و منهم الكثيرون .
    يا أيها المسلمون هذه عملية حسابية سهلة حكومات ساكتة على ما يفعله الأعداء في الامة ( شعوبها ) وقائمة بي ضلم شعوبها = في أية جهةٍ نضعها ؟؟؟؟؟
    يا شروق انسى الحكومات الاخرى ( المصرية ) وتكلم على العار لفي الدار ،هذا يمكن يغير شيء ،أما الحكومة المصرية لقد ضهر ألحق فيها منذ زمان ،وهذا يمكن قوله على كل الحكومات .
    وأخيراً فهذا خطاب من الله لكم يا مسلمين .. إن تنصر الله ينصركم ... هذا قول حق ،فأين نصرتكم لي الله ؟؟؟؟
    وسلم عليكم

  • حنان الجزائرية

    لا نستغرب كالعادة موقف الحكام العرب ، مجرد غضب وكلام بدون أفعال لها تأثير ، إلى متى هذا ماذا تنتظرون ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

  • abdennour

    rahima allaho alchohadaa

  • عوض عبدالواحد

    الله اكبر الله اكبر حي على الجهاد ايها الحكام الجبناء

  • محمد

    ما جرى في عرض المياه الدولية دليل على استخفاف إسرائيل بكل القوانين الدولية و عدم احترامها لأي دولة في العالم و لو أن دولة عربية أو إسلامية أو أيا كانت قامت هذا العمل لكانت الطائرات الأمريكية قد دمرت نصف هذه الدولة الآن . . . ولكن التواطؤ الواضح و العلني الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكة و مجلس الأمن العالمي بالأمم المتحدة لدعم إسرائيل قد فضح إسرائيل أمام كل دول العالم و فضح نية الجيش الإسرائيلي في إبادة الشعب الفلسطيني المقاوم.

  • فاروق

    نسأل الله العلي القدير رب العرش العظيم أن ينصر اخواننا المجاهدين في غزة وفلسطين وأن يرحم موتى المسلمين ويشفي مرضاهم
    ونقول للحكام العرب أفيقوا من سباتكم وللحكومة المصرية أن تتوب الى الله قبل أن يأتي يوم لا تنفع فيه التوبة

  • رضوان

    ان لله و ان اليه راجعون
    أنا و الله مستغرب لماذا العرب ينتضرون توحيد الصفوف وهم يعلمونا ان اخر دولة عربية تستطيع سحق اليهود.. فكل الدول العربية في صراع نحو التسلح. كل الميزانية تذهب بشراء اخر الأسلحة. متى ولماذا ستستعمل الله أعلم.. اقول لحكام العرب الأفضل لكم ان توزعوا هذه الاموال على شعوبكم وافتحوا لهم الحدود الى الجهاد
    اللهم اهدينا وانصر اخواننا في فلسطين و العراق و كل المسلمين

  • عبدالناصر

    هذا زمانكم يا يهود تفسدون في الأرض لكن مصيركم لا محالة إلى زوال . أما النظام المصري المتواطئ والمتخاذل فسيبقى وصمة عار في جبين مصر وليتأكد الشعب الفلسطيني أنه ما يزال على وجه هذه الأرض رجال وهم قادمون مهما طال الزمان أو بعد المكان ليحرر الأرض ويحفظ العرض.
    أبناء طارق ابن زياد ومحمد الفاتح وغيرهم مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

  • حميداوي محمد سالم

    أولا أتقدم بتعازي لعائلات الشهداء الأحرار وأوحيي روح الصمود والمقاومة في إخواننا سكان غزة العزة والكرامة.....وما مطلوب من العرب وخاصة الدول التي لها علاقات مع الدولة العبرية أن تقطعها فورا هذا أقل ما يمكن أن يقدموه

  • tarik

    لو تعلق الامر بكرة القدم لوجدنا مئات التعليقات لكن لما تعلق بمصير الامة لا حياة لمن تنادي اللهم انصر الاسلام والمسلمين يا امة تافهة قيمتها في جلد منفوخ

  • didine0500

    يجب على العرب والمسلمين توحيد صفوفهم ومواجهة الواقع لان دور كل عربى ومسلم قادم لا محالة من تكون اسرائيل هده لكى يهابها العالم لو كان 5 من القدافى او بومدين اقسم ان اسرائيل ستركع اليوم قبل غدا انا والله شخصيا لا اعرف مادا ينتضر العرب فلنمت كلنا او لنحيا كلنا فلسطين هى الجزائر وهى قطر وعمان والعراق وليبياو و و و و و من المغرب الى المشرق ما الدى دهاكم يا حكام العرب ما الدى تنتضرون

  • Walid

    افتحو لنا ابواب الجهاد الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  • احمد

    الكلاب اليهود

    فى اى دين هذا

    فى اى شرع هذا

    الا يوجد رحمة

    هل الشجاعة مواجهة العزل

  • تحيا فلسطين تحيا تركيا

    الله اكبر على كل من طغى وتجبر بسم اله قاصم كل جبار اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا ولاتغادر فيهم احدا اعلنوا الجهاد يا ناس اعلنوا الجهاد الموت لاسرائيل والعرب المتخادلين

  • محمد

    حاولو نشر هذه الصور على اليوتيوب فإسرائيل تغلق عداد المشاهدات

  • مراد ابن الجزائر

    لا يوجد اي حل مع هذه الكلاب الاسرائليه سوي توحيد الصفوف بين العرب والمشاركه بلجيوش لدحر هذا العدو الغاشم ....لاكن في الوقت الراهن لا حيات لمن تنادي وخاصة دول المجاوره لغزه

  • ميلود

    لانستغرب من عمل الصهاينة لأنهم جبلوا على القتل فقد قتلوا حتى أنبيائهم ـ وإنما الاستغراب في الأنظمة العربية المتخاذلة والمتواطئة همهم الوحيد هو كرة القدم فقط لإلهاء شعوبهم....!!!؟؟؟

  • abdellah

    allah akbar wa tahya Gheza

  • بدون اسم

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • بشارية

    ارجعهم سالمين يارب وارجع استاذنا الفاضل علالي العربي امنا لابنائه
    كنت دائما بطلا و انت استاذنا في الجامعة و لا زلنا نذكر عباراتك المشهورة حول القضية الفلسطينية
    نحبك جدا استاذنا

  • جزائرى و أفتخر

    يا شروق أنشري
    والله إن المفاجئة الكبرى لآتية على بني صهيون ،

  • مهدي حفناوي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم
    حقا من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ، لكم اتمنى وانا في مقامي هذا ان اكون احدكم ايها الابطال انكم لترفعون رؤسنا مرفرفة في السماء والله لكم نحسدكم وانتم تبرهنون للعالم اجمع وللانظمة الخسيسة ان الرجال رجال ولو امام اساطيل الصهاينة .نعم نتمنى ونامل ان يلحقتا الله بكم ويجمعنا في فردوسه باذن الله

  • مراد يوسف

    لله ماأخذ وله ماأعطى،وكل شئ عنده بأجل مسمى فلتصبر ولتحتسب

    عظم الله اجركم واحسن عزائكم وغفر لميتكم

  • سليم

    لا تنشروا هده القائمة فأنتم تسهلون عمل المخابرات الصهيونية / دعوهم ليتورطوا أكثر

  • صلاح الدين

    حسبنا الله و نعم الوكيل
    اللهم انصر اخواننا في فلسطين

  • نسيمة

    يا شروق انك قد اسرت قلوبنا وثقتنا ارجوك لا تخذلينا هذه المرة قومي بخطوة ايجابية عملية وان شاء الله لن نخذلك بما انه لك مراسلين هناك فقط شرفينا وسيبقى اسمك محفوظ مدى التاريخ وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • samirkabyle

    li mat allah yerahmou

  • سامية

    لاحولة ولا قوة إلا بالله ووكيلهم الله
    إبعثي ياشروق أرجوكي

  • بدون اسم

    يا اخواني والله الجهاد صار فرض عين ونحن نبكي وندمع لما نسمع ونرى فالى اين الى اين يرحم بابااااااااكم نحن اكثر الشعوب ادرى ما يعني الضلم والاحتقار الى اين الى اين الى اين يا امة محمد رسول الله الى اين يا احفاد الامير وعبد القادر الى اين يا ابناؤ العربي بن مهيدي