الجزائر
لإنجاح السنة الجامعية..

شيتور: على الأساتذة صياغة مضامين الدروس ووضعها على الإنترنت للطلبة

نادية سليماني
  • 2469
  • 11
الشروق أونلاين

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين والاستشفائيين الجامعيين، والطلبة، للمشاركة الكثيفة قصد ضمان استمرار السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف.

وقال الوزير في رسالة وجهها إلى الأسرة الجامعية، الثلاثاء، إن الجزائر وعلى غرار العديد من دول العالم “تمر بمرحلة صعبة، نظرا للجائحة العالمية التي يسببها فيروس كورونا كوفيد-19”.

وأكد المتحدث بأن الغاية اﻷولى والأساسية “تكمن في مواصلة توفير الدروس للطلبة، عن طريق اﻷنترنت، قصد تمكينهم من اكتساب المستوى المعرفي والكفاءات، التي تسمح لهم بإحراز السنة الجامعية بعد النجاح في الامتحانات”. ودعا شيتور، إلى الانضمام إلى عملية وضع الدعامات البيداغوجية على الخط.

وذكّر، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأساتذة وحدهم، هم المؤهلون لصياغة مضامين الدروس لوضعها على الخط لفائدة الطلبة، ولتقييم مستوى اكتسابها من طرفهم، ومؤكدا أن تضافر الجهود جميعا “هو السبيل اﻷمثل ﻹنجاح هذه السنة الجامعية”.

ومعلوم أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمر في 12 مارس بوقف فوري للدراسة في كافة المؤسسات التعليمية إلى غاية الخامس أفريل لتفادي تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة