الجزائر
بالمساهمة في صناعة المطهرات والأقنعة وأجهزة التنفس

شيتور يدعو الباحثين لمساعدة المستشفيات

محمد لهوازي
  • 1413
  • 15
ح.م
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور شمس الدين شيتور

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور شمس الدين شيتور، الخميس، الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين للتجنّد ووضع كل الموارد الفكرية والبحثية في مواجهة وباء كورونا المستجد في الجزائر.

وفي رسالة وجهها إليهم، قال الوزير: “أمام ما تواجهه الأمة، في هذه الساعات الصعبة، من انخفاض حاد لمداخيلها من المحروقات من جهة، والخطر المحدّق المتمثل في كورونا فيروس من جهة ثانية، أطلب من كل الأستاذات وكل الأساتذة وكل الباحثين التجنّد ووضع كل الموارد الفكرية والبحثية في مواجهة هذا الوباء”.
وأضاف في رسالته: “إنّ هذه العملية المتعددة الأشكال، يمكن أن تساهم في صناعة المواد المطهّرة (سائل معقم)، والأقنعة، ويمكن أن تصل إلى صناعة أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة تسمح بالتكفّل بعدد من المرضى في آن واحد. كما أطلب منكم الاستعداد الدائم لتقديم كل المساعدة للمستشفيات”.
ونبّه وزير التعليم العالي إلى “أنّه يبقى عليكم دور هام يمكنكم تقديمه لبلدكم، هو وضع كل الدروس التعليمية على الخط عبر المنصات المخصصة لذلك بكل مؤسسة جامعية، أو أي شكل من أشكال الاتصال المتاحة، وذلك حتّى يتسنى للطلبة استيعاب الدروس، بعد اعتمادها من طرفكم والتي ستكون داعما لهم في الامتحانات”.
وأكد أن “الجزائر تنتظر منا جميعا أن نبذل ما بوسعنا للخروج من هذه الوضعية، وأن نكون أهلا لما تنتظره منا”.

مقالات ذات صلة