-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تداولها عبر مواقع التواصل

شيخ الأزهر ينتقد ميزانية المسلسلات.. تغريدة تحدث جدلا

الشروق أونلاين
  • 1762
  • 1
شيخ الأزهر ينتقد ميزانية المسلسلات.. تغريدة تحدث جدلا
ح.م

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها لتغريدة من حساب شيخ الأزهر على موقع “تويتر” تنتقد الإنفاق الكبير على المسلسلات. فما هي حقيقة هذه التغريدة؟

وجاء في  نص التغريدة: “المليارات التي تُصرف على المسلسلات بحجّة أنها تمثّل الواقع، لو صُرفت على الواقع نفسه لغيّرته”.

وانتشرت صورة التغريدة وكأنها ملتقطة من حساب شيخ الأزهر أحمد الطيّب، وتداولها الآلاف من رواد “فيسبوك” و”تويتر”.

تغريدة منسوبة لشيخ الأزهر زوراً

وحسب موقع التحقق من الصور والأخبار الكاذبة التابع  لـ“فرانس برس” فإن  هذه الجملة تحتوي على أخطاء يُستبعد أن تمرّ على حساب شيخ الأزهر، منها غياب الشدّات والهمزات حيث يجب.

إضافة إلى ذلك، لم ترد الجملة في أي تغريدة على حساب الشيخ أحمد الطيّب على تويتر.

من جهة أخرى، يحمل الحساب الرسمي لشيخ الأزهر على تويتر، والموثّق بموجب العلامة الزرقاء، اسم “أحمد الطيب”، أما التغريدة المزعومة فتبدو وكأنها ملتقطة من حساب اسمه: “الإمام أحمد الطيّب”، ولا يمكن العثور على حساب بهذا الاسم على تويتر، ما يؤكّد أن التغريدة المزعومة مركّبة.

ويمكن قراءة عبارة “الكومنت الساخر” في خلفية التغريدة، لكن ذلك لم يحل دون نشر الكثيرين لها على أنها عبارة قالها حقاً شيخ الأزهر.

وفي شهر فبراير الماضي، حذّر متحدث باسم مشيخة الأزهر في اتصال مع وكالة فرانس برس من تصديق الأخبار والتصريحات المنسوبة لشيخ الأزهر على مواقع التواصل، ودعا إلى اعتماد التصريحات التي تُنشر على الصفحة الرسميّة حصراً.

من أين جاءت هذه العبارة؟

سبق أن ظهرت هذه العبارة على مواقع التواصل في السنوات الماضية، ولكنها لم تكن منسوبة لشيخ الأزهر أو لغيره، ويعود أقدم منشور عثر عليه صحافيو فرانس برس إلى العام 2015.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أخوكم من سطيف

    حتى أنا إستغربت هذا الخبر !!! شيخ الأزهر ينتقد المنظومة السنمائية الإنحلالية المصرية ههههه أنت عاوز ينقطع معاشو من الدولة ... غزة محاصرة و مجّوعة إرضاءا لإسرائيل و لم يحرك الأزهر ساكنا بل شرّع ذلك في عهد الطنطاوي ... الشجاع يموت مرة واحدة و الجبان ألف مرة ..😠