الجزائر
الأمن يحقق لكشف الملابسات بحسين داي

شيخ في الثمانين يرمي نفسه من الطابق الرابع بسبب زوجته

نشيدة قوادري
  • 7872
  • 10
أرشيف

أقدم شيخ ظهيرة الأحد على وضع حد لحياته، برمي نفسه من شرفة شقته الواقعة بشارع طرابلس بحسين داي الجزائر، فيما فتحت مصالح الشرطة تحقيقا معمقا لمعرفة ملابسات الحادثة التي هزت البلدية ومعرفة أسباب الانتحار.
علمت “الشروق” من مصادر متطابقة، أن الشيخ البالغ من العمر 83 سنة يقطن بشقة بشارع طرابلس بحسين داي، منفردا لوحده بعيدا عن عائلته، بحيث أقدم في حدود الساعة الواحدة زوالا بعد صلاة الظهر على الانتحار، إذ ألقى بنفسه من شرفة شقته محل سكنه الواقعة بالطابق الرابع، أين أصيب بجروح بليغة على مستوى الرأس من شدة السقطة، بعدما ارتطم رأسه بالأرض، ليفارق الحياة مباشرة، وتم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى.
وأضافت، المصادر أن مصالح الشرطة فتحت تحقيقا في القضية، لمعرفة ملابسات الحادثة والكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعته للانتحار، فيما يرجح شهود عيان في تصريحهم لـ”الشروق”، أن مشاكل عائلية دفعت الشيخ إلى الانتحار، بحيث كان على خلاف حاد مع زوجته السابقة بسبب استيلائها على شقته بعدما اضطرته إلى دفع الإيجار مقابل بقائه بالشقة التي في الأصل ملكا له لتبقى الأسباب الحقيقية مجهولة إلى حد كتابة هذه الأسطر.
وتشير الإحصائيات إلى تسجيل أزيد من 1100 حالة انتحار سنويا، إلى جانب إحصاء قرابة الـ10 آلاف محاولة انتحار كل سنة، وهي أرقام مرعبة تدعو إلى ضرورة دق ناقوس الخطر، خاصة أن نسبة 80 بالمائة من حالات الانتحار سنة 2017 قد سجلت وسط شباب ومراهقين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و42 عاما أكثرهم من الذكور بنسبة 62 بالمائة، من بينهم تلاميذ مدارس وطلبة جامعيون وموظفون. لتنتقل عدوى الانتحار في السنوات القليلة الفارطة إلى الشيوخ والعجائز الذين فاقت أعمارهم الـ60 عاما.

مقالات ذات صلة