-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيخضع لتسيير جزائري مائة بالمائة:

شيراطون الغرب يتحول إلى “باي وهران”

خيرة غانو
  • 12841
  • 5
شيراطون الغرب يتحول إلى “باي وهران”
أرشيف

أنهت شركة التنمية الفندقية الجزائرية – الليبية (SDH)، المالكة لما كان يعرف بفندق شيرطون وهران، وبشكل رسمي، علاقتها في مجال التسيير الفندقي مع شركة ماريوت الأمريكية التي تدير أشهر الفنادق والمنتجعات الدولية، وصاحبة العلامة التجارية شيراطون، ليصبح الاسم الجديد للنزل بعد سحب هذه التسمية منه فصاعدا فندق “bay” وهران.

وحسب بلعباس قايم بن اعمر، مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران لـ”الشروق”، فإن هيئته تعكف حاليا على تجديد كافة رخص الاستغلال الخاصة بالشركة المالكة وفق التسمية الجديدة للفندق، والعمل على إزالة كل ما يتعلق بالقديمة بشكل كلي بحكم أنه لا يحق لها قانونا ووفق بنود الاتفاق السابق مع الطرف الآخر، استعمال اسم الشيراطون في أي وثيقة إدارية تخصها بعد انتهاء العلاقة التجارية بينهما، وهذا بدءا بانتزاع اليافطة الخارجية الذي تم في أول يوم من انتهاء العقد المذكور، على أن تعلق بديلتها في قادم الأيام.

وعن دوافع الانفصال بين المالك الأصلي لهذا النزل وصاحب علامة شيراطون، أكد مسؤول القطاع، بناء على ما جاء في المحضر الرسمي الخاص بهذا الموضوع، على أن عقد التسيير الذي كان مبرما ما بين الشركة ذات الأسهم، المسماة شركة التنمية الفندقية والشركة الأمريكية ماريوت للتسيير الفندقي منذ سنة 2005، قد انتهت مدته بتاريخ 01 مارس 2021، لتقرر الشركة المالكة الاستغناء عن المسير الأجنبي، وتبني إستراتيجية جديدة في التسيير، وأيضا بعث ديناميكية في الأداء بكفاءات محلية، ومن خلال ذلك التقليص بشكل كبير جدا من النفقات المالية الخيالية التي تكلف الفندق مع المسير الأجنبي.

وأوضح أن الفندق سيخضع بعد التفرغ من كل الإجراءات الإدارية لتسيير جزائري مائة بالمائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عمر عمار

    ليس بالضرورة أن تكون الكفاءات الجزائرية سلبية بل التدخل في الشأن التنموي والتسيير الداخلي والمعيرفة والمحسوبية في التوظيف والبطالة التقنية هي التي تدفع الأمور إلى الاسوء والله يا بلادي الجزائر غير ليك الله....

  • فائق الناطور

    بداية ناجحة للتخلص من هيمنة الشركات الاجنبية على مرافق السياحة الجزائرية

  • Omar

    ca veut dire cet hotel va devenir couri comme toutes les entreprises algeriennes

  • سفيان وينو

    يقول انه.. سيخضع لتسير جزائري مئة في المئة ....اقسم بالله غير حانت أن هدا الفندق سيصبح من أسوأ الفنادق في الجزائر من حيث الخدمات والاستقبال والنظافة والأكل مثله مثل تلك التي موجودة وتسير من طرف شركات محليه.......والايام بيننا.

  • اسماعيل الجزائري

    شفنا وين اداتنا سياسات جزئرة الإطارات. سنسمع قريبا عن غلق الفندق بسبب خلل في التسيير.