-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خبر حصري لـ"الشروق":

صادي يقرر دعم السنغالي سنغور لرئاسة “الكاف”

توفيق بوفروم
  • 46189
  • 4
صادي يقرر دعم السنغالي سنغور لرئاسة “الكاف”

أكدت مصادر مطلّعة ومقربة من الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، لـ”الشروق”، بأن هذا الأخير قرر دعم رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أوغستين سنغور، في حال ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم..

حيث ينتظر أن تجرى انتخابات “الكاف” العام المقبل بعد نهاية العهدة الحالية للجنوب إفريقي باتريس موتسيبي التي بدأت سنة 2021، ومن المتوقع أن يقدم سينغور على إعلان ترشحه لهذا المنصب، خاصة وأنه يعتبر من بين أنجح رؤساء الاتحاديات في القارة السمراء، والدليل تلك النجاحات الكبيرة التي حققتها السنغال على مستوى كل الفئات والأصناف، والتتويجات القارية المتتالية التي جعلت سينغور محل إعجاب وتقدير الجميع في إفريقيا والعالم، ولهذا، يرى صادي، بحسب نفس المصدر، بأن رئيس الاتحاد السنغالي هو الرجل المناسب القادر على إحداث تغيير جذري داخل أروقة “الكاف” وتخليصه من المجموعة التي اختطفته وجعلته رهينة لحساباتها السياسية والشخصية الضيقة.

وتأتي خطوة وليد صادي بعد أيام قليلة فقط عن انسحاب الجزائر من سباق الترشّح لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 و2027، لأنها لم تعد ضمن الأولويات، حيث يرى رئيس “الفاف” الجديد بأن الأولوية الآن هي إعادة تنظيم البيت الداخلي وتطوير كرة القدم الجزائرية، وكذا الفوز بالألقاب والبطولات في أي مكان تقام فيه.

وعلى ما يبدو، فإن أسهم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد صارت في الحضيض بعد مهزلة إسناد مهمة تنظيم “كان” 2025 للمغرب، و”كان” 2027 لثلاثة بلدان وهي أوغندا، تنزانيا وكينيا، وتبين للجميع بأن موتسيبي لم تعد له أي سلطة على “الكاف” في ظل تغول بعض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وسيطرتهم الكاملة عليه، وهو ما سبّب أضرارا كبيرة لبلدان إفريقية كبيرة وعريقة لم تعد تقبل بالوضع، كما يشير ذلك إلى نشوء تكتل جديد وتحالف قوي ضد المكتب التنفيذي الحالي لـ”الكاف” من أجل وضع حد لهذا الاختطاف الممنهج، والبداية ستكون من خلال إزاحة موتسيبي وجماعته من تسيير أمور وشؤون كرة القدم الإفريقية، ومنح الفرصة لأشخاص أكفاء في صورة سينغور، الذي بدأ يحظى بدعم رؤساء اتحاديات كثيرة داخل القارة السمراء ومن بينها الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الأمير عبد القادر

    الجزائر دولة كبيرة لما لا يكون لها مرشح ويتم حشد الدعم له من الآن باستعمال كل الوسائل المتاحة والعلاقات الطيبة مع الدول الإفريقية.. الجزائر أقرب للدول الإفريقية من المروك ولقجع الفاسد.. كيف حقق هذا النفوذ أين كانت الجزائر! كيف لدويلة صغيرة مثل المروك تقع في الزاوية التسعين من القارة أن تبعد دولة بحجم قارة تتفوق عليها اقتصاديا ومساحة وعسكريا وسكانا وووو .... الجزائر ساهمت في تحرير بعض الدول الإفريقية وأوصلت صوتها للعالم ومسحت للبعض ديونها.. لما نكرر نفس الأخطاء !

  • أمازون

    ماهو المقابل يا سي صادي !!! لازم عودة الجزائر لمكتب الكاف في أقرب وقت .. حان وقت العقاب

  • alioua

    يجب تغيير طريقة اختيار الدول المنظمة لكأس افريقيا .. لابد من جمعية عامة يحضر فيها الدول الأعضاء جميعا ويكون التصويت علني .. مثل المونديال .. كيف يقرر 22 عضوا في مكتب مشكوك في نزاهته مصير قارة

  • nermal

    لا يجب الكشف عن هذا علنًا.