-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقام عبر كافة مساجد الوطن

صلاة الإستسقاء السبت المقبل طلبا للغيث

الشروق أونلاين
  • 909
  • 10
صلاة الإستسقاء السبت المقبل طلبا للغيث
الأرشيف

دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الأئمة إلى إقامة صلاة الإستسقاء السبت المقبل عبر كافة ولايات الوطن، نظرا لتأخر سقوط الأمطار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن صلاة الإستسقاء ستقام  السبت المقبل الموافق لـ 6 مارس على الساعة الـ10:00 صباحا بجميع مساجد الجمهورية، مع إمكانية تكرارها متى دعت الحاجة لذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • CDVH

    من بلادي،
    هل حقا الكل يعلم متى تسقط الامطار، انا شخصيا لا اعلم و انت ايضا لا تعلم. "قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ٱلْغَيْبَ إِلَّا ٱللَّهُ". اما تنبؤات احوال الطقس هي مجرد تنبؤات قد تصيب و قد تخطئ و ليست علم ثابت.

  • amremmu

    جرب و زكي ثم تابع حلل المعطيات اللتي عندك.. جرب و شوف .. نحن سوف نغير معنى صلات الاستسقاء و نمدها ثم ننضر النتاءج ..ليس غريبا أن المسلم يزكي وينتظر المقابل وهذا هو التفكير الشائع الغير معلن أي أن غالبية المسلمين يصومون ويزكون ووووو طمعا في تبييض سجلاتهم وسوابق عدلهم ومسح ذنوبهم .

  • من بلادي

    للمعلق الأول : المسلمين أمروا ب 5 صلوات وأنت تريد لكل خطوة صلاة : صلاة البذر كما تقول وقبلها صلاة الحرث وبعدها صلاة السقي وصلاة الحصاد ........... الخ يعني لا نعمل ولا ندرس ولا نتسوق ولا ............. بل من الصلاة الى الصلاة . أمرك عجيب

  • الى يوسف

    وهذه العوامل الطبيعية التي ذكرتها هي من صنع الله خالق هذا الكون
    والاستسقاء معناه طلب السقيا من الله القائل ( وهو الذي ينزل الغيث .......الاية
    والنبي استسقى
    والانبياء قبله استسقوا قال تعالى (واذ استسقى موسى لقومه.....الاية
    وصلاة الاستسقاء سنة نبوية تتضمن الصلاة والدعاء لله عز وجل

  • amremmu

    جرب و زكي ثم تابع حلل المعطيات اللتي عندك.. جرب و شوف .. نحن سوف نغير معنى صلات الاستسقاء و نمدها ثم ننضر النتاءج ..
    ليس غريبا أن المسلم يزكي وينتظر المقابل وهذا هو التفكير الشائع الغير معلن أي أن غالبية المسلمين يصومون ويزكون ووووو طمعا في تبييض سجلاتهم وسوابق عدلهم ومسح ذنوبهم .

  • Youssef

    قلت ادخال التجربة. و اشترطها بعامل الزكاة. المفتاح هو الزكات. جرب و زكي ثم تابع حلل المعطيات اللتي عندك. لو لم تكن لنا سجلات اين نخبأ المعطيات على سنة و سنوات لا نقدر الرجوع الى الوراء لاننا نسينا ما فعلناه في الماضي. وهاذه تحصل كثيرا في المخابر الباحث وجد شيء جديد لاكنه نسي ما فعل. ضاع منه كل شيء و لا يقدر استخراجه من جديد.
    الاسلام ليس تطبيقي فقط الاسلام تجريبي ايضا. جرب و شوف على اساس قواعد علمية. نحن سوف نغير معنى صلات الاستسقاء و نمدها ثم ننضر النتاءج. اذا علينا بالتصديق اولا و ليس مثل اطباء فرنسا اخذو العصي??

  • Youssef

    سقوط الأمطار من عدمها مرتبط بعوامل مناخية وطبيعية فان توفرت سقطت الأمطار وان انعدمت جفت السماء ولو صلى العالم بأسره..هاذا شاءع في الجامعات بين الباحثين لاكن لما تحلل تجد اشياء مبهمة مضادة للتقوقعات. لان تحاليل المعطيات و تطبيق حسابات تؤكد لك ان كانت المعطيات تصب في رواق او مبعثرة فلا تقدر ان تتبناها. هاذا اختصاص جامعي باحث.
    لو نعود الى القرأن نجد تجارب قام بها اسلافنا. تقلب موازين الفهم و قد ترفض من الاغلبية لانها خارجة عن نطاق الفهم. هاذا ما حصل الى عدة علماء من بينهم الباحث باستور الفرنسي عندما تكلم عن البكتريا فشن عليه الاطباء حملة مضادة
    شرسة و اتهموه بالشعوذة الطبية. ?
    قلت ادخال التجربة

  • من بلادي

    لا للتلاعب بعقول المغفلين والسذج فالكل اليوم يعلم متى تسقط الأمطار وكل المؤشرات تشير الى أنها قادمة مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم .

  • amremmu

    سقوط الأمطار من عدمها مرتبط بعوامل مناخية وطبيعية فان توفرت سقطت الأمطار وان انعدمت جفت السماء ولو صلى العالم بأسره .
    يقول وسيني الأعرج : العجيب في الأمر في هذا البلد، كلما أخفق المرء فى حياته ، إلتجأ إلى ربه ، يتعشقه بكثير من النفاق. لا بدّ وأن يكون الله قد ملّ هذه الوجوه المكتئبة.

  • Youssef

    هي الصلاة تكون مقبولة ان كانت داءمة. ليس فقط عندما تشح و الا اصبحت الصلاة انتهازية..و لماذا لم تقم صلاة الشكر عندما يحصل الجني و الاسواق تمتلأ؟
    يجب بعد كل صلاة البذر ثم تتبعها صلاة الاستسقاء تتبعها صلاة الجني و الحصاد يكون عيد يوم الزكاة..على الجزاءر ان تخرج عن العادات الشيءة مثل باقي الدول الاسلامية و المسيحية و الاسراءلية.
    اذا كل سنة يفرض فيها ثلاث صلوات و الاخيرة يعلن عنها عيد و طني تفرض فيه الزكاة البينة من يد الى يد في العلانية ان اراد ان يتصدق اكثر من الواجب فعليه بالسر اعلى درجة..
    نعملها تجربة على اربع سنوات كونوا صدقين ??
    اتبعوني و سوف نرى???