اقتصاد

صيدال تحقق رقم أعمال بـ8 ملايير دينار خلال هذه السنة

الشروق أونلاين
  • 2746
  • 0

صرّح السيد علي عون، الرئيس المدير العام لمجمّع صيدال، أن المؤسسة التي يترأسها ماتزال لحدّ الساعة تتعرّض لأنواع شتى من الضغوطات والمناورات والممارسات غير الشريفة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها من طرف المؤسسات التجارية المنافسة للمجمع. هذا ما جاء في الكلمة التي ألقاها السيد عون خلال أشغال الأيام الإعلامية الوطنية الخامسة للإعلام الطبي المنظم من طرف مجمّع صيدال يومي الثاني والثالث من هذا الشهر بقصر الضاوية بولاية الوادي.وأشار المدير العام للمجمع المذكور أن كل هذه المناورات لم تثن مؤسسته من تحقيق عدّة إنجازات وتسجيل أرقام اعمال التي مافتئت ترتفع من سنة إلى أخرى. وذكر السيد عون في هذا السياق، أن صيدال حققت خلال الثلاثي الأول من هذه السنة رقم أعمال يفوق الـ8 ملايير دينار جزائري مقابل أكثر من 7 ملايير دينار خلال السنة الفارطة وحسب المتحدث فإن الهدف من تلك المناورات هو خلخلة عمل المؤسسة من خلال مثلا تأخير عملية تسويق وتصدير منتجاتها من الأدوية، خاصة الجديدة منها، مثل دواء سيفلو المضاد لأنفلونزا الطيور وكذلك دواء الأنسولين.

وفي سياق حديثه عن الأدوية، التي تمّ تسويقها خارج الجزائر، ذكر المدير العام لصيدال أن هذه الأخيرة قامت بتصدير بما قيمته 2 مليون دولار من الأدوية شملت ست دول إفريقية منها النيجر، مالي، تشاد، بوركينا فاسو، السينغال، إفريقيا الجنوبية، ودولتين عربيتين هما السودان واليمن. من جهة أخرى، وفيما يتعلق بأهداف هذه الندوة، ذكر السيد علي عون أن صيدال تهدف من خلال هذه الطبعة الخامسة إلى تعريف المندوبين التابعين للمجمع والبالغ عددهم نحو 150 مندوبا بين طبيب وصيدلي متوزعين على مستوى التراب الوطني بالأدوية الجديدة ومميزاتها، خاصة تلك المتعلقة بأمراض القلب، السكري والربو.

هذا بالإضافة إلى تبليغ 1500 عامل للمجمع بالمحاور الكبرى والتصورات الجديدة لصيدال من خلال المداخلات التي ألقاها عدد من المديرين المركزيين لهذه المؤسسة وكذا التطرّق للمشاكل والعراقيل التي تواجهها وتقديم حوصلة السنة الماضية والآفاق المستقبلية. في هذا الإطار، ذكر الرئيس المدير العام السيد علي عون، أن صيدال تهدف إلى بلوغ رقم اعمال يصل إلى 10 ملايير دينار خلال سنة 2011 من جانب آخر، كشف السيد علي عون، خلال هذا الملتقى الذي حضره شيخ الزاوية التجانية الدكتور محمد العيد التجاني عن المساعدات الطبية التي قدمها مجمع صيدال للقطاع الصحي بالوادي ومستشفى تماسين والمقدرة بـ30 مليون سنتيم لكل منهما.

هذا وستختتم أشغال الأيام الإعلامية بقراءة للأعمال والتوصيات التي ستتمخض عن الورشات الثلاث بالإضافة إلى تدخلات المديرين العامين وممثلي عمال المجمع.

ع. ع

مقالات ذات صلة