اقتصاد
بعد مشاريع السكن والأشغال العمومية والطاقة

صينيون للترويج للسياحة الجزائرية

الشروق
  • 2079
  • 7
أرشيف

حلّ وفد صيني متكوّن من 10 صحفيين بالجزائر بهدف الترويج للمعالم السياحية الجزائرية، الجمعة، من خلال إعداد فيلم وثائقي مطوّل يبين قدرات الجزائر السياحية في مختلف المناطق والمعالم.
وحسب بيان لوزارة السياحة والصناعات التقليدية فإن هذه الخطوة تأتي ، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية وسفارة الجزائر بجمهورية الصين الشعبية في إطار تنظيم رحلة استكشافية لفريق صحفي صيني تابع لشركة “بكين ميك وو كولتور اكسشانج ديفلوبمنت” المختصة في تعزيز التبادلات الثقافية والسياحية بين الصين ودول أخرى.
وسيمكث الوفد الصيني بالجزائر إلى غاية 18 أكتوبر المقبل من أجل إنتاج فيلم وثائقي عن المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر، حيث سيشمل التصوير ولايات الجزائر، تيبازة، مستغانم، تلمسان، وهران، غرداية، الوادي، بسكرة، المسيلة، بوسعادة، سطيف، عنابة، قسنطينة، باتنة، تمنراست، إيليزي وجانت.
وتهدف هذه المبادرة الى تسويق وترقية الوجهة السياحية للجزائر بالخارج وبالصين خاصة في ظل علاقات التعاون الجيدة بين البلدين والتي تتمحور في اتفاقية تسهيل تنقل أفواج السياح الصينيين إلى الجزائر وتسهيل منح التأشيرات لهم. هذا، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي المعروف ببناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البحري للقرن الـ21، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة