-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شبكة "أن بي سي" تكشف:

ضباط أمريكيون يتوجهون إلى مصر لمراقبة الحدود مع غزة

الشروق أونلاين
  • 3283
  • 0
ضباط أمريكيون يتوجهون إلى مصر لمراقبة الحدود مع غزة

كشفت محطة إخبارية أمريكية في تعليقات لكبيرة مراسليها في البيت الأبيض عن انخراط عسكريين أمريكيين حاليين في مراقبة الحدود المصرية مع غزة منعا لأية تهريبات من الجانب المصري لغزة أثناء الهجمات الإسرائيلية على غزة.

  • وقالت شبكة “أن بي سي” الأمريكية إن أفرادا من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي موجودون حاليا على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة بغرض مراقبة الحدود المصرية في الوقت الحالي لمتابعة تعهدات مصر بمنع التهريب عبر الأنفاق إلى داخل قطاع غزة.
  • وفي السياق ذاته، صرحت الإعلامية الأمريكية أندريا ميتشل في لقطات مصورة عن قيام ضباط من سلاح المهندسين الأمريكيين في مصر بمراقبة الأنفاق وإيقاف التهريب.
  • وجاءت التصريحات، التي رصدتها وكالة أنباءأمريكا إن أرابيك، في برنامج ميت ذا بريسأوواجه الصحافة، وهو البرنامج الإخباري الأشهر في الولايات المتحدة، والذي يبث صباح كل أحد.
  • وقالت ميتشل، وهي كبيرة مراسلي شبكة “أن بي سي” في البيت الأبيض: “هناك أفراد من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي على الأرض في اللحظة الحالية الآن على الجانب المصري يبحثون عن الأنفاق لرؤية كيف يمكن إعادة التأكد من مصر أنه لن يكون هناك تهريب مستمر“. وتابعت: “ما تأمل به الولايات المتحدة هو أنه يمكنهم استعادة اتفاقيات 2005 التي ستوافق فيها حماس على عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وستوافق إسرائيل على فتح الحدود“.
  • يُشار إلى أن الحلقة المشار إليها من برنامج “واجه الصحافة”، الذي يقدمه الإعلامي البارز ديفيد جريجوري، قد شهد أيضا حضور زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد، وديفيد سنجر، كبير مراسلي واشنطن في صحيفة “نيويورك تايمز”، وكاتي كاي مراسلة شبكةبي بي سي“.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!