-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن بوزيد: العام القادم سيشهد نتائج إيجابية لامتحانات البكالوريا

طائرات عسكرية لنقل مواضيع البكالوريا وأوارق الأجوبة

الشروق أونلاين
  • 17935
  • 2
طائرات عسكرية لنقل مواضيع البكالوريا وأوارق الأجوبة
الاستعانة بالجيش لتأمين البكالوريا/ تصوير:حفيظ

رد وزير التربية الوطنية عن سؤال حول النتائج المتوقعة لبكالوريا هذه الدورة في حصة تحولات للقناة الإذاعية الأولى أنه لا يتحكم في تفاصيل النتائج، مؤكدا أن كل طالب يحصل على معدل 10 سيكون له مقعد بيداغوجي في الجامعة، غير أن أبو بكر بن بوزيد أكد بأنه يتوقع نتائج إيجابية لدورة بكالوريا العام المقبل بسبب سياسة الإصلاحات المنتهجة.

  • وقال المسؤول الأول عن قطاع التربية الوطنية إن جميع البرامج تم استكمالها عبر جميع الأطوار التعليمية مجددا تأكيده بأن طلبة الولايات السبع استكملوا الدرس الأخير من مادة العلوم الفيزيائية، لكنه أكد بأن لجان التحضير لأسئلة بكالوريا هذه الدورة وجهت لها تعليمات بأن تكون كل الأسئلة من المقرر الدراسي، وفي تطرقه للغش في الامتحانات أجاب الوزير بأن هذه الظاهرة دفنت مع عام 1991 وأن بكالوريا الجزائر واحدة من بين أحسن البكالوريا وأنه لا خجل بأن يتوجه التلاميذ الحائزون عليها للدراسة في كبريات الجامعات الأمريكية والعالمية وبأنها أحسن بكثير من بكالوريا بعض الدول المجاورة الشقيقة. وعن الإجراءات المتخذة والتي سبق ذكرها قال الوزير بأنه تقرر وضع وتشديد الحراسة على الطلبة الأحرار إلى 5 حراس مقابل 3 حراس للطلبة النظاميين. ومن جهة أخرى أكد الوزير أن مواضيع البكالوريا ستنقل في طائرات عسكرية عمودية خاصة وفي سرية تامة.
  • وفي رده على سؤال برنامج “تحولات” قال وزير التربية الوطنية إنه لا يتدخل إطلاقا في إعداد البرامج أو صياغتها قائلا إن هناك لجنة تتكفل بها، وكشف بن بوزيد في هذا السياق بأن الرئيس بوتفليقة إلى جانب الوزير الأول أحمد أويحيى أمراه بأن لا ينقص من الحجم الساعي لمواد اللغة العربية والتاريخ وكذا التربية الإسلامية.
  • وعن سؤال آخر عن توقعات حصيلة سنوات الإصلاح، قال بن بوزيد بأن السنة المقبلة ستشهد نتائج إيجابية لأن تلاميذ الموسم القادم هم من درسوا أربع سنوات إصلاح في المتوسط كاملة بالإضافة إلى ثلاث سنوات إصلاح في الثانوي، وتوقع الوزير أن تصل نسبة النجاج مع استكمال الطور الإبتدائي إلى 75 بالمائة.
  • وعن الكتاب المدرسي قال بن بوزيد بأن جميع التلاميذ المعوزين سيستلمون كتبا وبالمجان وسيكون لكل تلميذ كتاب خاص به عكس السنوات الماضية.
  • وعن إلغاء مسابقات التوظيف للأساتذة المتعاقدين قال الوزير بأنها لم تلغ وإنما لا يمكن أن نرفض ما تقوله مديريات الوظيف العمومي، مؤكدا بأن الباب لا يزال مفتوحا أمام هؤلاء بل أنه قال بأنه يفضل أن ينجح ويوظف هؤلاء باعتبار أن لهم  تجربة في الميدان.
  •  
  • بن بوزيد وزير التربية يكشف من البويرة
  • تدشين 398 إكمالية، 138 ثانوية و361 مدرسة خلال الموسم الدراسي المقبل
  •  
  • كشف السيد أبو بكر بن بوزيد وزير التربية الوطنية خلال زيارته لولاية البويرة نهار أمس، أن الموسم الدراسي القادم 2009 – 2010 سيعرف تدشين 398 إكمالية و138 ثانوية و361 مدرسة جديدة. وحسب تصريحات المسؤول على القطاع فإن الوزارة تسعى لتحقيق وتجسيد مشروع ثانوية في كل بلدية على المستوى الوطني. أما بشأن الكتاب المدرسي فقد أكد الوزير أن 40٪ من الكتب توزع مجانا على التلاميذ، وذلك خلال زيارة الوزير لمركزي امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي حيث تقدم 12020 تلميذ هذا الموسم بولاية البويرة. وقد كانت نسبة النجاح السنة المنصرمة 85٪. في ذات الوقت اطلع الوزير على التحضيرات الخاصة بامتحان البكالوريا وكذا مركز التصحيح محمد العدين بن يحيى الذي تم ترسيمه سنة 2007.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • nawel

    هادي هي العتبة !!هه......كان ماكاش خير على الاقل يبقى الباك بقيمتو.

  • ftaah

    لماداهدا التزوير مادنب الطالب الدي يعيش حياة بائسة بدون رجعة ولوشاءت الاقدار لاصبح مجنون لمادا ومن فعل هدا سيجد حسابه في الدنيا والاخرة لمادا