-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الجوية الجزائرية" إستأجرتها دون علم والسلطات السعودية تتحفظ على استخدامها لنقل الحجاج

طائرة إيطالية استغلتها شركة طيران إسرائيلية تنتظر مصيرها بمطار هواري بومدين

الشروق أونلاين
  • 12932
  • 0
طائرة إيطالية استغلتها شركة طيران إسرائيلية تنتظر مصيرها بمطار هواري بومدين
صورة: ح.م

لاتزال طائرة “بيونغ 767” التابعة لشركة “نيوس” الايطالية، التي قامت بكرائها شركة الخطوط الجوية الجزائرية لنقل الحجاج والمعتمرين، جاثمة بأرضية مطار هواري بومدين الدولي، منذ حوالي أسبوع، تنتظر الضوء الأخضر من قبل السلطات السعودية للشروع في رحلاتها الجوية باتجاه البقاع المقدسة.

  • وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة “ميدي” أن الطائرة المستقدمة من ايطاليا بتاريخ 15 جوان الماضي، لاقت تحفظا من قبل الطيران المدني السعودي لأسباب تتعلق بكون الطائرة ذاتها استخدمت، السنة المنصرمة، من قبل شركة الطيران الإسرائيلية، حيث قامت “الجوية الجزائرية” بكراء الطائرة من شركة “شارتر نيوس” الايطالية، بمبلغ مالي قدره 11 مليون دولار، إلى غاية نهاية السنة الجارية.
  • وعلى اثر ذلك، أكد، السيد زيدان، مدير النقل بشركة الخطوط الجوية الجزائرية في تصريح لـ”الشروق”، أن “الأمر لا يتعلق فعلا برفض الطائرة لأسباب تتعلق باستغلال الطائرة من قبل شركة طيران إسرائيلية”، حيث قال أنه “يفترض بأن الطيران ليس لديه حدود إقليمية تتعلق بالصراعات بين البلدان”، مضيفا “لا أظن أنه في السنوات الأخيرة استغلت الطائرة من قبل إسرائيل، ولولا ذلك كنا سنأخذ احتياطاتنا حتى ولو أن الطيران ليس لديه حدود، والأكيد أن مالك الطائرة بأوروبا”.
  • وأفاد زيدان أن الملف دفع للسلطات السعودية، مؤخرا فقط، “منذ 72 ساعة فقط، لأن الطائرة كانت بحاجة لفحص تقني من قلبنا للتأكد من سلامتها للملاحة الجوية قبل التأجير، وقد أخذنا كل الوقت لفحصها، والطائرة استقدمت منذ 5 أيام فقط”. 
  • وأكد المتحدث أنهم لحد الساعة لم يتلقوا ردا من قبل الطيران المدني السعودي، وأنه استعلم لدى المدير الجهوي بجدة، لكن هذا الأخير نفسه لا يملك المعلومة ولا الجواب، مؤكدا “حتى إذا رفضت سنستعين بطائراتنا ولن يؤثر ذلك على الرحلات”. وأفاد زيدان أن سبب الكراء يعود لاستخدام حوالي ثلاث طائرات من الأسطول الجوي الجزائري لنقل الأفارقة للالتحاق بالمهرجان الإفريقي بالعاصمة الجزائرية، حيت ستقوم طائرة واحدة من اصل ثلاث بالمرور عبر حوالي 5 بلدان لنقل المشاركين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!