-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفت مقتل بيت الله محسود

طالبان الباكستانية تؤكد أنها ستنشر شريط فيديو لزعيمها

الشروق أونلاين
  • 2497
  • 0
طالبان الباكستانية تؤكد أنها ستنشر شريط فيديو لزعيمها
حكيم الله محسود

نفى الناطق باسم حركة طالبان في باكستان حكيم الله محسود مقتل زعيم الحركة بيت الله محسود. وقال حكيم الله في تصريح صحفي أن “هذه الادعاءات مؤامرة من المخابرات الباكستانية والأمريكية والبريطانية ضدهم”.

  • وأكد أن الحركة ستنشر مقطعا صوتيا أو شريط فيديو لبيت الله خلال الأيام القليلة المقبلة. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض قد قال إن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد الأنباء القائلة إن زعيم طالبان باكستان قد قتل في هجوم صاروخي نفذته طائرة أمريكية بدون طيار.
  • وبدوره وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أكد انه تسلم تقارير استخبارية تفيد بأن محسود قد قتل في غارة صاروخية، وان موفدين حكوميين توجهوا إلى المنطقة للتيقن من صحة هذه الأنباء. وقال الوزير الباكستاني، في مؤتمر صحفي عقده في اسلام آباد، الجمعة انه “من اجل أن نكون متيقنين مئة في المائة نحن ذاهبون إلى الموقع للتأكد”. ومن جانبه قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك قد قال قبل ذلك انه على الرغم من عدم وجود دلائل دامغة على مقتل محسود، إلا أن الأنباء الواردة المتدفقة من المنطقة تشير إلى مقتله بالفعل.
  • وكان ثلاثة من المسؤولين الاستخباريين الأمريكيين والباكستانيين قد ذكروا أن التحقق من صحة تلك الأنباء ما زال مستمرا. وكان احد أقارب محسود قد أكد مقتل إحدى زوجاته في الغارة التي نفذت بواسطة طائرة أمريكية من دون طيار على بيت أبيها في إقليم جنوبي وزيرستان.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!