الجزائر
الجمارك عثرت على المبلغ خلال تفتيش الأمتعة بالمطار

طالب موريتاني يحاول تهريب 250 ألف أورو داخل علب التمر!

مريم زكري
  • 7051
  • 9
ح.م

باشر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية على مستوى محكمة الدار البيضاء في العاصمة، عملية التقصي في ملف رعيتين من جنسية موريتانية تورطا في محاولة تهريب مبالغ مالية معتبرة بالعملة الصعبة، عبر المطار الدولي هواري بومدين وحشو الأوراق المالية داخل علب التمور حتى لا يكتشف أمرهما.

وحسب المعلومات المتوفرة حول القضية، فقد تمكنت مصالح الجمارك مؤخرا وبالتنسيق مع عناصر شرطة الحدود من إحباط عملية تهريب مبلغ 250 ألف أورو، كان بعلب التمر داخل حقائق وأمتعة اأحد المشتبه فيهما، وتعلق الأمر بطالب جامعي وشريكه الثاني البالغ من العمر خمسين سنة.

وأمر قاضي التحقيق منذ أيام بإيداع المتهمين رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية في الحراش على ذمة التحقيق، إلى غاية انتهائه وتحويل المعنيين لاحقا إلى المحاكمة بتهمة التهريب، اللذين افتضح أمرهما قبل صعود المتهم الأول إلى الطائرة الخاصة بالجوية الجزائرية كانت متجهة نحو مدينة نواقشط، أثناء تواجده على مستوى نقطة التفتيش بجهاز “السكانير”.

وضبطت الجمارك ما يقارب 250 ألف أورو مخبأ بإحكام بين حبات التمر داخل أمتعة خلال إخضاع حقيبته للتفتيش، واتضح أنه كان بصدد تهريبها إلى بلاده دون أن يقوم بالإجراءات اللازمة للتصريح بها ودفع المستحقات المترتبة عنها.

وكشفت عملية الاستجواب الأولي للمتهم أن شريكه منحه البضائع من أجل إيصالها لبلده دون أن يعلم محتواها سوى أنها عبارة عن مادة التمر، وفند نيته في تهريبها واستنادا لأقواله استدعى وكيل الجمهورية المتهم الثاني وسماعه في محضر رسمي، قبل إيداعهما الحبس المؤقت في انتظار مثولهما أمام قاضي الجنح خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة