الجزائر
وزير النقل بالنيابة فاروق شيعلي يعلن:

طريق سيار بطوابق لفك الخناق عن العاصمة

الشروق أونلاين
  • 6882
  • 21

كشف وزير الأشغال العمومية، وزير النقل بالنيابة فاروق شيعلي، عن وجود مشروع كبير يتعلق بإنجاز طريق سيار بطوابق، على محورين الأول يربط ما بين مطار هواري بومدين وزرالدة،  والثاني يربط ما بين مطار هواري بومدين ووسط العاصمة.

وأوضح شيعلي، الاثنين، أمام لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، بشأن مشروع مخطط سير العاصمة، إنه يخص 500 مفترق طرق يشمل كل النقاط السوداء على مستوى الجزائر العاصمة، حيث يشمل الشطر الأول في البداية 200 مفترق طرق، تم إنجاز 22 لحد الآن، غير أن المشروع توقف بسبب إنسحاب الشركة الموكل لها هذا المشروع.

وقد الوزير أمام لجنة النقل عرضا كشف فيه أهم انجازات القطاع خلال السنة الماضية أهمها إنشاء شركة فرعية لمؤسسة ميترو الجزائر، لضمان استمرارية تشغيل وصيانة مترو الجزائر العاصمة،

كاشف عن مواصلة إنجاز مشروع توسعة ميترو الجزائر العاصمة، في شطره الرابط بين عين نعجة براقي والحراش، والمطار، مواصلة إنجاز الخط الأول لترامواي مستغانم، مواصلة أشغال إنجاز توسعة ترامواي قسنطينة، وكذا مواصلة إنجاز أشغال تيليفيريك تيزي وزو.

وفي مجال الطيران المدني والأرصاد الجوية، كشف عن استلام ووضع حيز الخدمة لبرج مراقبة مطار غرداية، مواصلة أشغال إنجاز أبراج المراقبة في كل من ولاية تمنراست، الجزائر العاصمة، قسنطينة، ووهران، مواصلة إنجاز مشروع تطوير تسير المجال الجوي، ومواصلة إنجاز المحطة الجديدة لمطار وهران.

مقالات ذات صلة