الجزائر
انتخاب خليفة بن فليس قبل نهاية جوان..

“طلائع الحريات”: يجب إشراك الجميع في مشاورات تعديل الدستور

الشروق أونلاين
  • 870
  • 1
ح.م
عبد القادر سعدي

دعا رئيس حزب طلائع الحريات بالنيابة عبد القادر سعدي، السبت، إلى إشراك جميع الفعاليات السياسية ومن المجتمع المدني في مشاورات تعديل الدستور، قبل أن يعلن عن انعقاد المؤتمر القادم المزمع تنظيمه شهر يونيو2020 لاختيار الرئيس الجديد للحزب.

وقال سعدي خلل إشرافه على لقاء جهوي تنسيقي لولايات الغرب والجنوب الغربي بولاية وهران، في إطار سلسلة التحضيرات للمؤتمر القادم للحزب “ينبغي إشراك جميع الفعاليات في المشاورات الجارية حول مشروع تعديل الدستور بما في ذلك الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية”، مضيفا أن حزبه يثمن هذا المشروع.

وأوضح مسؤول طلائع الحريات عن استعداد حزبه للمشاركة في هذه المشاورات في حال تلقيه دعوة بشأنها “على أن يكتنف ذلك الشفافية”، معتبرا أن مسألة ضرورة إشراك جميع فعاليات الطبقة السياسية في مشاورات التعديل الدستوري ينبثق من مبدأ أن “المشكل المطروح سياسي بالدرجة الأولى”.

ودعا سعدي إلى “عقد حوار معمق وشامل حول التنمية الاقتصادية واستغلال الطاقات المتجددة كبديل للمحروقات لتحقيق إقلاع اقتصادي عادل ومتوازن يشمل جميع ولايات الوطن”, مثمنا مشروع قانون تجريم مظاهر العنصرية.

كما أعلن “خليفة” علي بن فليس المستقيل من رئاسة حزب طلائع الحريات عن انعقاد المؤتمر القادم لاختيار الرئيس الجديد للحزب خلال السداسي الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن العهدة الأولى لرئيس الحزب المستقيل علي بن فليس تنتهي في 13 يونيو من السنة الجارية.

وأضاف المتحدث أن هذا اللقاء الجهوي التنسيقي الذي ستتبعه لقاءات مماثلة بكل من قسنطينة والعاصمة وبشار وورقلة يندرج في إطار التحضير للمؤتمر, معلنا عن انعقاد المكتب السياسي للحزب لدورته القادمة في 29 فبراير الجاري أين سيتم ضبط تاريخ انعقاد مؤتمر الحزب.
س.ع

مقالات ذات صلة