-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال مبادرة "فطور عائلي"

طلبة أفارقة في ضيافة عائلات جزائرية خلال رمضان

طلبة أفارقة في ضيافة عائلات جزائرية خلال رمضان
ح.م

قامت إحدى الجمعيات الإفريقية باستغلال شهر رمضان المبارك للقيام بتنظيم مبادرة تمكن فيها الطلبة الأفارقة بالجزائر من الإفطار في ضيافة العائلات الجزائرية.

وأطلقت جمعية  “كارفور كادنكوسو” المهتمة بالشباب الأفارقة في الجزائر مباردة  “فطور عائلي” حيث تقوم بالتنسيق مع عائلات جزائرية لاستقبال أفراد من الطلبة بغية  تمكينهم من تناول وجبة الإفطار في أجواء عائلية.

واعتبرت الجمعية أن شهر رمضان هو الأنسب للقيام بمثل هذه المبادرات خاصة وأن الطلبة أجانب ولا يمكنهم تمضية هذه المناسبة مع العائلة والأهل خصوصا مع تداعيات فيروس كورونا والتي فرضت غلق الحدود.

ويقول صاحب مبادرة “Family Ftoor” موسى سيسوكو  أنه لم يكن يتوقع مثل هذا “الحماس” من الحضور، مشيرا أنه في غضون ستة أيام ، استقبلت ست عائلات جزائرية حوالي 20 طالبا.

بينما قال الطالب المالي “مابو” البالغ من العمر 22 عامًا والذي يدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا في باب الزوار “عندما سمعت عن المبادرة  كنت مترددًا، لكن في النهاية كانت تجربة رائعة فإلى جانب الوجبة نقوم بتبادل الثقافات ووجهات النظر”.

وأجمع أغلب المشاركين في المبادرة أنها مكنتهم من التعرف على العائلات الجزائرية وربط علاقات معهم إلى جانب تبادل الثقافات بين الشعوب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • arabic

    في هذا الزمن القبيح لا تدخل غريبا الى بيتك، هناك الاف الطرق للتصدق وفعل الخير، انا من دعاة الخير مساعدة المحتاج ولست مع من يدخل غريبا بين اهله ما يفعلها الا السفيه او الأحمق ومن يدخل اجنبي الى بيته ففي نفسه حاجة مبيته لا يعلمها الا بالله، والفاهم يفهم