منوعات
البرنامج يعد جسرا بين فاعلي الخير والعائلات الجزائرية المعوزة..

“عرسك علينا”.. جديد “الشروق TV” لمساعدة “الزوالية” على الزواج!

حسام الدين فضيل
  • 6931
  • 29
ح.م

شرعت قناة “الشروق العامة” اعتبارا من الأسبوع الماضي في بث البرنامج الاجتماعي – الخيري الجديد “عرسك علينا” ضمن الشبكة البرامجية للمحطة، ويهدف إلى مساعدة الفئات الاجتماعية الصعبة والمعوزة في إكمال نصف دينها.

“عرسك علينا” برنامج تلفزيوني ثقافي وسياحي ببعد إنساني خيري، يرمي إلى دعم الحالات الاجتماعية الصعبة لمساعدتهم في إتمام مشروع زواجهم. ويرافق البرنامج خلال كل عدد حالة مثيرة منعتها الظروف القاسية من إتمام نصف دينها، ليشرع فريق العمل في التواصل مع متعاملين من أجل التكفل بمصاريف الزواج في صورة لا تخلو من قيم التلاحم والتكافل بين أفراد المجتمع.

ويلعب البرنامج دور الوسيط بين هذه الفئة والخيرين بهدف إبراز الزخم الثقافي والحضاري الذي تزخر به مختلف ولايات الوطن وإحياء مشاهد ولوحات فنية كادت تندثر. ويتم انتقاء المشاركين في “عرسك علينا” وفق معايير تغلب عليها الشفافية والنزاهة وذلك عن طريق استقبال رسائل الراغبين في المشاركة عبر صفحة الحصة على “الفيس بوك”، وتقديم معلوماتهم إلى اللجنة المكلفة بالاختيار التي تحرص بدورها على انتقاء الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة. يقدم البرنامج يحيى طبيش ونسرين بلعريف، وضمن فريق الإعداد فايزة مرساوي وزهرة زرومني. “عرسك علينا” يأتيكم كل أربعاء الساعة 21.15 مساء على شاشة “الشروق العامة”.

مقالات ذات صلة