-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب الوزير جعبوب

عقود ماقبل التشغيل: انطلاق الإدماج المكثف خلال الأسابيع القادمة

الشروق أونلاين
  • 15457
  • 2
عقود ماقبل التشغيل: انطلاق الإدماج المكثف خلال الأسابيع القادمة
أرشيف

كشف وزير العمل الهاشمي جعبوب، عن الانطلاق في عملية الإدماج المكثف للشباب خلال الأسابيع القليلة القادمة لفائدة أصحاب عقود ما قبل التشغيل.

وحسب بيان للوزارة، الثلاثاء، فقد أكد الوزير على هامش تنصيب مدراء ولائيين للتشغيل أنه “سيشرع خلال الأسابيع المقبلة في التفعيل الجديد لعملية إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل، حتى نصل إلى الإدماج المكثف و الانتهاء تماما منه العملية”.

تم إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل

وكان وزير العمل الهاشمي جعبوب، قد أعلن يوم 9 فيفري الجاري بتيسمسيلت، عن إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير، خلال لقاء صحافي على هامش زيارته التفقدية للولاية، بأنه “تم إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني”.

وأوضح الوزير بأن عدد المعنيين بعملية الإدماج يصل إلى حوالي 370 ألف شاب ينقسمون إلى فئتين تخص الأولى أصحاب أكثر من ثماني سنوات خبرة والمعنية بالإدماج منذ سنة 2019 وفئة ما بين ثلاث وثماني سنوات خبرة التي سيتم إدماجها خلال السنة الجارية.

وأكد جعبوب بأنه “سيشرع خلال الأيام المقبلة في التفعيل الجديد لعملية إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل، حيث سنصل إلى الإدماج المكثف ليتم الانتهاء نهائيا من هذه العملية خلال السنة الجارية”.

وقال وزير العمل والتشغيل، الهاشمي جعبوب، إن الحكومة اتخذت قرارا استثنائيا بإدماج جميع المنتسبين إلى جهاز الإدماج المهني وحاملي الشهادات، في مناصب دائمة، حتى وإن كانوا تابعين للقطاع الخاص.

وجاء في ر وزير العمل الهاشمي جعبوب، على سؤال كتابي وجهه له النائب طاهر شاوي” في إطار جهازي المساعدة على الإدماج المهني(DAIP) والإدماج الاجتماعي (PID) لحاملي الشهادات، اتخذت الحكومة استثنائيا، قرار الإدماج في مناصب دائمة لجميع المنتسبين لهذين الجهازين بموجب أحكام المرسوم التنفيذي رقم 336_19 المؤرخ في 2019.12.08″.

وأوضح الوزير “بخصوص إدماج منتسبي جهازي الإدماج المهني والاجتماعي في القطاع العمومي الاقتصادي،  فقد أحال المرسوم التنفيذي كيفيات الإدماج في القطاع الاقتصادي العمومي إلى الأحكام التشريعية والتنظيمية المنظمة لعلاقات العمل والمتعلقة بشروط وكيفيات التوظيف ضمن هذا القطاع وكذا الأحكام المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي السالف الذكر.

وشدد جعبوب “اتخذت الدولة جملة من التدابير المحفزة للتوظيف والترسيم في مناصب عمل دائمة تتمثل في استفادة القطاع الاقتصادي الخاص من عقود عمل مدعمة (CTA) والتي تعتبر عقود عمل دائمة وفقا لأحكام القانون رقم 90_11 المؤرخ في 21 أفريل 1990 المتعلق بعلاقات العمل”.

وختم الوزير”تم إسداء تعليمات للمديرية العامة للوكالة الوطنية للتشغيل بمنح الأولوية للمستفيدين من الإدماج في القطاع الاقتصادي الخاص للتوظيف في إطار العروض الكلاسيكية على مستوى وكالات التشغيل“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Ahmed alem

    نريد النظر في وضعيتنا حاملي الشهادات وانتهت عقودنا منذ عام 2013

  • نادية

    انا اشتغل مدة 8سنوات ومن ثم انتهى العقد ماقبل التشغيل وبعد 3 سنوات يدمجون الجدد ياترى أن عندي الحق في المطالبة بحقي مثلهم وشكرا