-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللواء عبد الرحمان عرعار من بشار:

“على جهاز الدرك توطيد علاقة الثقة والتواصل مع المواطنين”

نوارة باشوش
  • 3341
  • 7
“على جهاز الدرك توطيد علاقة الثقة والتواصل مع المواطنين”
ح.م
عبد الرحمان عرعار

أمر اللواء عبد الرحمان عرعار قائد الدرك الوطني، الاثنين جميع أفراد وإطارات الدرك بضرورة إرساء دعائم عمل جواري حقيقي، من خلال توطيد علاقة الثقة والتواصل مع المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم مع التحّلي بالقيم الوطنية السامية والأخلاق العسكرية الرفيعة.

التعليمات التي أسداها اللواء عرعار كانت على هامش إشرافه الاثنين على مراسيم تنصيب العقيد بن سعيد إلياس قائدا جهويا للدرك الوطني ببشار، خلفا للعقيد حميتي محمد، حيث تمت مراسيم التنصيب بمقر القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار، بحضور السلطات العسكرية.

وحسب بيان صادر عن قيادة الدرك الوطني فإن “القائد الجهوي الجديد يمتلك تجربة مهنية أكيدة، من خلال المناصب التي تقلَّدها والتي أثبت فيها جدارته واستحقاقه، والتي تسمح له بتأدية مهامه بكل اقتدار واحترافية، كما تُمكّنه السمات القيادية التي يتّصف بها من تجسيد التكامل والتنسيق التام بين كافة وحدات الدرك الوطني التابعة لإقليم القيادة الجهوية وكذا مع مختلف الفاعلين، من أجل تقديم خدمة عمومية ذات نوعية، للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم، من خلال الجاهزية الدائمة لوحدات الدرك الوطني المنتشرة عبر إقليم القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار”.

وفي هذا الصدد، يضيف ـ البيان ـ “أسدى قائد الدرك الوطني، جملة من التعليمات والتوجيهات إلى قادة الوحدات، يحثّهم فيها على بذل المجهودات اللازمة للقضاء على الإجرام بشتى أنواعه”.

كما أكد اللواء عرعار – يتابع البيان – “بشدة على ضرورة إرساء دعائم عمل جواري حقيقي، من خلال توطيد علاقة الثقة والتواصل مع المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم، استنادا إلى حقيقة أن المواطن يعتبر شريكاً أساسياً وطرفاً فاعلاً، لا غنى عنه في تحقيق المعادلة الأمنية، وهو السبيل الأوحد لاستتباب الأمن والسكينة العموميين، وهذا في ظل التقيّد الصارم بالقوانين والأنظمة، مع التحلّي بالقيم الوطنية السامية والأخلاق العسكرية الرفيعة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري مغترب - لندن

    المعلق رقم 2 . الحل الانجع والمثالي هو ما تطبقه بريطانيا. كل رجال الشرطة وسياراتهم مجهزة بكاميرات ومكروفونات لالتقاط الصورة والصوت اثناء توقيف مشتبه به. كيف ذلك؟. كل شرطي في مجال مكافحة الجرائم يوجد على جسده ما يسمى بالانجليزية Body camera كاميرا ملتصقة بجسده تصور كل تصرف يقوم به الشرطي مع المشتبه فيه او الموقوف وتسجل كل كلمة ينطق بها هو او الموقوف. الشرطي لا يستطيع اطفاء الكاميرا او الصوت منذ خروجه من مركزه لمعاينة حادث او جريمة حتى عودته الى مركزه لذلك كل شيء واضح.
    ملاحظه: لا يوجد في بريطانيا جهاز درك كما عندنا وعند فرنسا بل هناك شرطة فقط.
    (المعلق مقيم ببريطانيا منذ 1980)

  • Abdellah

    لاعادة هذه الثقة, يجب تعزيز ميكانيزمات المراقبة الذاتية لهذا الجهازلانه واجهة الدولة بما فيها كل الاجهزة المطبقة لقوانين الدولة. الدولة الجزاءرية لا ينقصها القوانين والتشريعات, لا يجب ان نغطي الشمس بالغربال. عندما يطبق القانون فقط على المواطن البسيط ويستثنى منه ال العاملين بالدولة, تحت مسمى زميل وما جاوره فمن المستحيل ومن المثير للسخرية ان نتكلم عن دولة القانون. بالمختصر المفيد, يجب تغيير سلوك مطبق القانون بتشجيع الشرفاء ومعاقبة المخالفين. الرشوة والفساد بكل انواعه راهم دايرين حالة؟, اتعجب للمسوولين في الجزاءر , الا يعرفون ما يحدث؟ ام انه لا توجد نية للقضاء على الفساد الذى شوه سمعة البلاد وار

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    ليس تزويد الباراجات بالكاميرات بل تزويد المواطن بالكاميرات في الأماكن العمومية ، مثل حال الدول المتقدمة و اللي يغلط الفيديو في المحكمة هو اللي يهدر

  • Yacine

    نتمنى لو يتم تعزيز فرق مموهة بالزي المدني في كل الطرقات و تحصيل الغرامات فور وقوع المخالفة و تعميم استعمال الكاميرات حتى الهواتف الذكية الشخصية لعناصر الدرك و الشرطة و فرض مبالغ مختلفة حسب نوع المخالفة َمثلا التجاوز من اليمين ٢٠٠٠٠ دج تجاوز السرعة بأكثر من ٤٠ كلع سا ١٥٠٠٠ دج الخ لكن التحصيل فوري لمبلغ المخالفة و دفعها امام الشرطي مباشرة مقابل وصل كما هو معمول في دول العالم و إلغاء اللجان الدوائر لان قرار ضابط شرطة قضائية لا يلغيها الا سلطة قضائية او سلطة تصاعدية

  • جنوبي

    تكون الثقة متبادلة عندما يتقدم مواطن بشكوى ضد تجاوزات الدركي لا يطلب منه تقديم شهود كيف يتم ذلك عندما يكون المواطن بين رهط من الدرك من يشهد معه و ضد زميلهم ، تكون الثقة لما يعرف الدركي أنه يعاقب إذا تجاوز صلاحيته و لا يستغل البزة الرسمية

  • الصيدلي الحكيم

    الحل الوحيد هو تزويد كل الباراجات بكاميرات مراقبة.هكذا لفضح السائقين المشبوهين و كذلك عناصر الدرك الحقارين

  • سمير dz

    WOWWWW