رياضة

عليق يطلق النار على حداد والعدالة هي الحكم

الشروق أونلاين
  • 6085
  • 24
ح.م
سعيد عليق

كشف الرئيس السابق لاتحاد العاصمة سعيد عليق، أن العدالة هي التي ستكون الفيصل بينه وبين المالك الحالي للفريق علي حداد. وقال عليق في ندوة صحفية عقدها الثلاثاء، في قاعة الندوات التابعة لدار الصحافة الطاهر جاووت: “حين تنقلنا إلى الموثقة لترسيم العقد لم أبحث سوى على مصلحة الاتحاد ولم أقرأ ما جاء في العقد.. كنت أظن أن القيمة المالية هي 77 مليار سنتيم ولكن وبعد مدة اتصل بي بعض الأشخاص وأعلموني أن حداد خدعنا والقيمة الموجودة هي 9 ملايير و800 مليون سنتيم، أي قيمة مقر النادي وفقط”، مضيفا: “الموثقة مسؤولة عما حدث فهي كانت متواطئة مع حداد في الموضوع، وأملك الأدلة على أنها لم تكن محايدة تماما في القضية، فهي كانت ملزمة على قراءة كل شيء لكنها لم تفعل ذلك.. لن أسكت على هذا وسأذهب للعدالة وأتحمل كامل مسؤولياتي”.

وأكد عليق أنه حتى الأموال التي أسست بها الشركة لم يسددها حداد “لقد أسسنا الشركة بـ3 ملايير و400 مليون سنتيم والنادي الهاوي هو الذي سدد الأتعاب ولم يستفد من أي سنتيم من قبل حداد”، وفي رده على كلام حداد حين أكد أنه إذا كان رجلا فليذهب إلى العدالة أوضح عليق:”هذا كلام مقاهي وشخصيتي لا تسمح لي بالنزول إلى نفس مستواه.. أنا أحب اتحاد العاصمة وقدمت للاتحاد ما لم يقدمه هو بأمواله.. لقد أهان الاتحاد حين تجاهل تاريخه وقيمه بمسكن، وعلى أنصار الاتحاد أن يستفيقوا”، وذهب عليق إلى أكثر من هذا حين أكد أن حداد يستغل الاتحاد لحساب شركته “حداد يرى الاتحاد بأنه فرع من فروع شركته ويستغله وأحسن دليل على كلامي هذا هو وضعه لفاتورة واستفادته من الأموال بعد أن أعاد تهيئة حظيرة السيارات التابعة لملعب عمر حمادي، كما أن الولاية هي التي أشرفت ودعمت مشروع ترميم المدرجات الثانية وليس حداد”، وفتح عليق النار على الاتحادية مؤكدا: “دعاة الاحتراف لا يؤمنون بالاحتراف.. هذا هو الواقع الذي تعيشه كرة القدم الجزائرية، لقد وصلنا بيان في وقت سابق من الاتحادية يؤكد أن الشركة لن تسدد ديون النادي الهاوي.. إنه عار، ما دخل الاتحادية في هذا الموضوع؟.. حقا إنها مهزلة”، وفي هذا السياق قال منشط الندوة الصحفية: “لقد تحدثت في هذا الموضوع مع وزير الشبيبة والرياضة، وأكد لي أنه لا دخل للاتحادية الجزائرية، أنا فهمت شيئا واحدا في هذه القضية أن الاحتراف في الجزائر لن ينجح مع هؤلاء المسؤولين.. الأندية لا تملك أموالا فكيف تدخل الاحتراف، وهنا أتساءل من أين يأتي شخص بالأموال ويصرف 30 مليار كل موسم على فريق؟”، واعترف عليق بأن الفريق استفاد من 9 ملايير سنتيم وهي قيمة الديون التي سددها حداد “حداد منحنا صكين بقيمة 9 ملايير سنتيم وهذا في البداية من أجل تسديد الديون وأقول أن حداد ساعدنا كممول وليس كمستثمر”.

عيب على حداد أن يشبّه أحداث سعيدة بما يحدث للفلسطينيين

تطرق عليق خلال هذه الندوة إلى كلام حداد الذي شبّه فيه أحداث سعيدة، بما يحدث للفلسطينيين علي يد العدو الإسرائيلي وقال: “عار على حداد أن يشبّه أحداث سعيدة بما يحدث للفلسطينيين، لا علاقة لمقابلة في كرة القدم بين فريقين جزائريين وشعب بالكامل يدافع عن سيادته، حداد أهان الاتحاد وشوه سمعته بكلامه هذا”.

مقالات ذات صلة